دورة مجانية عبر الانترنت من Google: الانتقال بالنشاط التجاري إلى عالم الانترنت

جوجل
مؤسسة دولية جوجل
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الانترنت من Google: الانتقال بالنشاط التجاري إلى عالم الانترنت

يقدم برنامج مهارات من Google دورة مجانية عبر الإنترنت حيث سنُطلعك على كلّ الخطوات اللازمة لإنشاء نشاط تجاري على الإنترنت وإدارته بنجاح، بالإضافة إلى كيفية بناء حضور قوي على الإنترنت والاستفادة من التجارة الإلكترونية وحماية نشاطك التجاري من المخترقين وجذب العملاء على الصعيد المحلي.

تشمل الدورة الوحدات التالية:

  1. فرصتك على الإنترنت: عالم التسويق عبر محرك البحث مليء بالفرص، ولكن للاستفادة من تلك الفرص عليك معرفة استخدام أدوات البحث واختيار الكلمات الرئيسية، وبعد ذلك يمكنك تحسين حملات نتائج البحث حتى تحصل على أكبر عائد لما تدفعه.
  2. الخطوات الأولى نحو النجاح على الإنترنت: يمكن الترويج لنشاط تجاري بطرق مختلفة على الإنترنت، ولكن قبل أن تبدأ، يجب التّعرف على كيفية عمل هذه القنوات الرقمية، وأفضل الخيارات لك، وكيف تبني استراتيجية واضحة تساعدك في تحقيق أهدافك وتحليل نتائجك.
  3. التخطيط لاستراتيجية نشاطك التجاري على الإنترنت: تعلِّمك هذه المادة كيف تُبرز أفضل ما لديك عند وضع استراتيجية رقمية لنشاطك التجاري، بدءًا بتحديد أهدافك وصولًا إلى معرفة كيفية تتبّع تقدُّمك، ستعلّم كيف تتميّز عن المنافسين وتُبهر العملاء في كل لحظة من تجربتهم معك.
  4. إنشاء متجرك على الإنترنت: ادخل عالم التجارة الإلكترونية وتعلّم كيف تبيع منتجاتك على الإنترنت بكفاءة. سيغطي هذا الموضوع أدوات ذات صلة مثل طرق الدفع والإدارة التي ستحتاج إليها من أجل إطلاق متجرك على الإنترنت.
  5. زيادة المبيعات على الإنترنت: بعد إنشاء متجرك على الإنترنت، يحين وقت التأكد من أن كل العمليات تسير بشكل صحيح لضمان حصول العميل على تجربة سلسة، لذلك فإنّ كل نقطة تواصل بين العميل وصاحب النشاط التجاري مهمة انطلاقًا من تسجيل الدخول والتصفح مرورًا بتسجيل الخروج ووصولاً إلى تلقي عروض خاصة بالمبيعات.
  6. تعزيز تواجدك على الإنترنت: تتوفر طرق عديدة ليتم العثور عليك على الإنترنت مثل المواقع الإلكترونية والقوائم المحلية وتطبيقات أجهزة الجوال ووسائل التواصل الاجتماعي، وإذا كان الموقع هو الأنسب لأهدافك عليك الإلمام بأساسيات عمله، والأهم هو امتلاك موقع مصمم وقابل للاستخدام ليستطيع توصيل ما تريده والسماح للعملاء بالعثور على ما يبحثون عنه.
  7. تعريف مجتمعك المحلي بنشاطك: إذا كان لديك متجر فعلي خارج الإنترنت، ستحتاج للاستفادة من التسويق المحلي على الإنترنت للوصول لعدد أكبر من العملاء. احرص على الظهور للأشخاص المتواجدين في جوار متجرك من خلال إدراج نفسك في القوائم المحلية ومن خلال التسويق عبر أجهزة الجوال والظهور في نتائج البحث المحلية.

المهارات التي ستكتسبها:

  1. استراتيجية الأعمال.
  2. الاستفادة من البيانات في "إحصاءات Google".
  3. الإعلان على الشبكة الإعلانية.
  4. التجارة الإلكترونية.
  5. التسويق عبر محرّكات البحث.
  6. تحسين محرّكات البحث.
  7. وسائل التواصل الاجتماعي.

ملاحظة: ستحصل على شهادة فعلية عند إكمال كل المواضيع في برنامج "مهارات من Google".

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن خرائط العقل والتفكير وفوائدها وكيفية رسمها

اقرأ أيضًا: ما هو انترنت الاشياء وما هي كيفية عمله

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

جوجل

جوجل هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المرتبطة بالإنترنت والتي تشمل تقنيات الإعلان عبر الإنترنت ومحركات المزيد من التفاصيل