فرصة المشاركة في برنامج Fulbright TEA لتبادل المعلمين في الولايات المتحدة من آيركس

فولبرايت
مؤسسة دولية فولبرايت
آخر موعد للتقديم:
2019/11/22
فرصة المشاركة في برنامج Fulbright TEA لتبادل المعلمين في الولايات المتحدة من آيركس

أعلنت منظمة آيركس عن فتح باب التقدم للمشاركة في برنامج "Fulbright TEA" لتبادل المعلمين الدوليين في تخصصات متعددة. يقدم البرنامج حلقات دراسية أكاديمية بهدف التطوير المهني في إحدى الجامعات المستضيفة كما يتيح للمشاركين فرصة مراقبة الفصول الدراسية وتبادل الخبرات مع المعلمين والطلاب في الجامعة المستضيفة والمدارس الثانوية المحلية.

مدة البرنامج ومكانه:

يقام البرنامج في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ستة أسابيع.

معايير الأهلية:

أن يكون المدرس مواطناً في إحدى البلدان التالية: الجزائر، مصر، العراق، الأردن، فلسطين، السودان، تونس.

أهداف البرنامج:

  • تعزيز التفاهم المتبادل بين المعلمين ومدارسهم ومجتمعاتهم المحلية في الولايات المتحدة وخارجها عن طريق بناء الكفاءة العالمية للمعلمين والطلاب، وعن طريق تقاسم أفضل الممارسات التعليمية على الصعيد الدولي.
  • توفير التطوير المهني أثناء العمل لتعزيز خبرة المعلمين في تخصصاتهم وتزويدهم بفهم أعمق لأفضل الممارسات في التعليم.
  • المساهمة في تحسين التعليم في البلدان المشاركة عن طريق إعداد المشاركين للعمل كقادة معلمين يطبقون خبراتهم ومهاراتهم مع زملائهم وطلابهم عند عودتهم إلى ديارهم.

أنشطة المشروع:

  • تدريب المعلمين: سوف يشارك المعلمون في برنامج مكثف للتطوير المهني لمدة ستة أسابيع في جامعة أمريكية، بالإضافة إلى المشاركة في حلقات دراسية أكاديمية عن منهجيات التدريس الجديدة وتطوير المناهج وتخطيط الدروس وتكنولوجيا التعليم.
  • الخبرة الميدانية: سيكتسب المشاركون خبرة عملية من خلال المشاركة في بيئة الفصول الدراسية الأمريكية، كما سيكون لديهم فرص مراقبة التدريس ومشاركة خبرتهم وبناء علاقات تعاونية دائمة مع المعلمين والطلاب في الولايات المتحدة.
  • تبادل أفضل الممارسات: سوف يدرس المشاركون في برنامج fulbright Tea أفضل الممارسات الدولية في التعليم ويلاحظونها ويشاركون معرفتهم المهنية مع المعلمين والطلاب في الولايات المتحدة.
  • الأنشطة المدنية والثقافية: سوف يشارك المشاركون في برنامج Fulbright Tea في الأنشطة الثقافية الأمريكية مثل العروض والأحداث الرياضية وزيارات الضيافة المنزلية الأمريكية والرحلات إلى المواقع التاريخية.

التخصصات المؤهلة:

  • اللغة الانجليزية أو اللغة الانجليزية كلغة أجنبية.
  • الدراسات الاجتماعية مثل التربية المدنية والتاريخ والجغرافيا وما إلى ذلك.
  • الرياضيات.
  • العلوم.
  • تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في التخصصات المذكورة أعلاه.

عن المؤسسة

برنامج فولبرايت هو برنامج التبادل التعليمي الدولي الرائد الذي ترعاه الحكومة الأمريكية ويهدف إلى زيادة التفاهم المتبادل بين شعب الولايات المتحدة وشعوب البلدان الأخرى. يقدم برنامج فولبرايت منحًا لدراسة وتعليم وإجراء البحوث للمواطنين الأمريكيين للسفر إلى الخارج وللمواطنين غير الأمريكيين القادمين إلى الولايات المتحدة. المصدر الرئيسي لتمويل برنامج فولبرايت هو اعتماد سنوي من الكونغرس الأمريكي لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية (ECA). توفر أيضًا الحكومات المشاركة والمؤسسات المضيفة والشركات والمؤسسات في البلدان الأجنبية وفي الولايات المتحدة الدعم المباشر وغير المباشر.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: ما هي منطقة الراحة وكيف تخرج منها Comfort Zone؟

شروط المتقدم

الجنسية
الجزائر, مصر, العراق, الأردن, فلسطين, السودان, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
اللغات الأجنبية, التاريخ والآثار, العلوم, العلوم التربوية
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

فولبرايت

برنامج فولبرايت هو برنامج التبادل التعليمي الدولي الرائد الذي ترعاه الحكومة الأمريكية ويهدف إلى زيادة التفاهم المتبادل بين شعب الولايات المزيد من التفاصيل