فرصة تطوع مع الاتحاد الدولي للشباب: ممثل الإتحاد الدولي للشباب

International Youth Federation
مؤسسة غير حكومية دولية International Youth Federation
آخر موعد للتقديم:
2030/02/18
فرصة تطوع مع الاتحاد الدولي للشباب: ممثل الإتحاد الدولي للشباب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم الاتحاد الدولي للسباب فرصة تطوع كممثل للاتحاد الدولي للشباب، وهو قائد فريق البلد لفرح الاتحاد الدولي للشباب، وعلى هذا النحو يلعب دورًا مركزيًا على المستوى البلد الذي يمثله في إتاحة تنسيق أنشطة الاتحاد الدولي للشباب لتنمية الشباب من أجل ضمان مواءمة مساعدة الاتحاد الدولي للشباب مع الأولويات الوطنية الشباب والخطط وبناء القدرات في سياق أهداف التنمية المستدامة.

الممثل هو المسؤول الأول المعتمد للاتحاد الدولي للشباب في الدولة العضو الذي يمثل ويقود ويخضع للمساءلة عن، وتسخير وتوجيه الإمكانات الكاملة للقدرات العالمية للاتحاد الدولي للشباب، وتلك الخاصة بالصناديق والبرامج المرتبطة بها، لدعم الاستراتيجيات الوطنية لتنمية الشباب والشراكات التعاونية. سيكون مسؤولاً عن مناصب IYF كشريك استراتيجي لتمكين الشباب، مع القدرة على الشراكة على نطاق واسع وتقديم المعرفة والخبرة الفنية على مستوى عالمي. يتولى الممثل المسؤولية الكاملة عن الأنشطة البرامجية والتشغيلية والشراكة والدعوة والاتصال للاتحاد الدولي للشباب.

مهمة فريق التطوع:

التمثيل الطوعي والترويج الإيجابي ودعم مهمة "تمكين الشباب من أجل عالم أفضل" في مختلف البرامج والفرص عبر تدخلات الاتحاد الدولي للشباب عبر البلدان الأعضاء. 

الواجبات ومسؤوليات فرصة التطوع:

صياغة وتوضيح الرؤية والاستراتيجيات لمشاركة الاتحاد الدولي للشباب على مستوى البلد:

  • يوضح وينقل بنشاط رؤية إستراتيجية موثوقة ومقنعة للاتحاد الدولي للشباب على مستوى البلد الذي يمثله والتي تتسق مع الأولويات الوطنية للشباب، وقيم الاتحاد الدولي للشباب، والاستراتيجية الداخلية للاتحاد الدولي للشباب، وتتوافق مع خطة عام 2030.
  • وضع الاتحاد الدولي للشباب كقائد رئيسي في مجال تمكين الشباب وتقديم خدمات متكاملة كمنصة لتعزيز تمكين الشباب وتحسين وضع الشباب.
  • التقييم المستمر للوضع الاجتماعي والاقتصادي والاتجاهات في الدولة للتأكد من أن دعم الاتحاد الدولي للشباب وبرامجها وخدماتها ذات صلة وتستجيب لأولويات واحتياجات الشباب الناشئة.
  • يقود الاتحاد الدولي للشباب في التصميم الإستراتيجي وتطبيق سياسة الاتحاد الدولي للشباب والعرض البرنامجي، والقدرات التشغيلية، وآليات الشراكة، والتي تتماشى مع الأولويات الوطنية للشباب.
  • يحدد التركيز الاستراتيجي وتخصيص الموارد بالتشاور مع الحكومة والشركاء الدوليين والجهات المكونة الأخرى.
  • يقود عملية تحديد الأساليب والطرق المبتكرة لبرنامج الاتحاد الدولي للشباب لتحقيق الأهداف المخطط لها من خلال طرائق مختلفة تسهل بناء الشراكة، وإشراك أصحاب المصلحة المتنوعين، والحلول المبتكرة، والتواصل الخارجي.
  • يشرف على خلق بيئة مواتية للتسليم الآمن للبرنامج واستمرارية الأعمال.

يمثل IYF، ويقود بناء الشراكة ودعم الموارد:

  • يمثل الاتحاد الدولي للشباب في المحافل الدولية والوطنية، ويمثل المنظمة في مشاركتها مع الحكومة ومع أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين الآخرين المشاركين في تنمية الشباب.
  • يقود نهج الاتحاد الدولي للشباب في بناء الشراكات وتعميقها، وإشراك أصحاب المصلحة المتنوعين، والتواصل الخارجي لضمان أن القيمة المضافة للاتحاد الدولي للشباب ونتائجها مرئية خارجيًا.
  • يتولى المسؤولية في تصميم وقيادة الشراكات، وتعبئة الموارد، والتسويق، واستراتيجية الاتصالات الخارجية على المستوى البلد، والإشراك المباشر للشركاء المحليين، مما يؤدي إلى مساهمات ملموسة في النتائج وتعزيز التمويل لتمكين الشباب في الدولة العضو.
  • ترسيخ أنشطة الدعوة وتبادل المعلومات وإدارة العلاقات بهدف إبقاء الجمهور على اطلاع جيد بأنشطة الاتحاد الدولي للشباب، مع تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمنظمات المجتمعية ووسائل الإعلام.
  • تقوي رؤية المنظمة الدولية للشباب مع أصحاب المصلحة المحتملين من خلال وسائل الإعلام التقليدية وكذلك القنوات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي وتوفر التواصل الفعال لجميع الشركاء فيما يتعلق بتنفيذ الأنشطة والمشاريع.
  • التأكد من أن الخدمات المشتركة والترتيبات المشتركة تفيد المنظمة الدولية للشباب في هدفها المتمثل في تقديم خدمات دعم تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة لتنفيذ البرنامج القطري.

قيادة الفريق القطري:

الممثل مسؤول عن إنشاء وقيادة الفريق القطري للاتحاد الدولي للشباب (IYFCT) ليكون بمثابة وحدة تعاونية وتفاعلية. وبالتالي، فإن تطوير الفريق والقيادة هما عنصران مهمان في الاتحاد الدولي للشباب، حيث سيكونون مسؤولين عن تسهيل أنشطة الاتحاد الدولي للشباب على المستوى القطري.

مزايا فرصة التطوع:

  • تعزيز الثقة والرضا عن النفس.
  • الصداقة العالمية.
  • التقدير الدولي.
  • المشاركة المجتمعية.
  • التواصل.
  • تطوير مهارات القيادة.
  • تحسين سيرتك الذاتية.
  • التطور الشخصي.

عن الاتحاد الدولي للشباب IYF:

الإتحاد الدولي للشباب هو مؤسسة دولية غير ربحية، محايدة سياسياً وغير طائفية، تهدف إلى تمكين الشباب من خلال تحسين أوضاعهم وتعزيز التعاون بين المجتمع الدولي ومنظمات الشباب في مختلف بلدان العالم. يعمل الإتحاد بموجب النظام الأساسي والقانون المدني السويسري، وهو عضو في شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
البحرين, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, المغرب, عُمان, قطر, المملكة العربية السعودية, سوريا, تونس
بلد الإقامة
البحرين, الجزائر, مصر, العراق, إيران, الأردن, المغرب, عُمان, قطر, المملكة العربية السعودية, سوريا, تونس
الفئات العمرية
18 -38
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلاقات الدولية, حقوق المرأة, الإرشاد والتوجيه

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون, كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
البحرين،الجزائر،مصر،العراق،إيران،الأردن،المغرب،عُمان،قطر،المملكة العربية السعودية،سوريا،تونس
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
تخصصات أخرى
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

International Youth Federation

الإتحاد الدولي للشباب هو مؤسسة دولية غير ربحية، محايدة سياسياً وغير طائفية، تهدف إلى تمكين الشباب من خلال تحسين أوضاعهم المزيد من التفاصيل