فرصة عمل لدى الأمم المتحدة كموظف في مجال الإعلام في سويسرا

الأمم المتحدة
منظمة غير حكومية الأمم المتحدة
آخر موعد للتقديم:
2020/08/26
فرصة عمل لدى الأمم المتحدة كموظف في مجال الإعلام في سويسرا

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تحتاج الأمم المتحدة إلى موظف في مجال الإعلام. تقع هذه الوظيفة في فرع مجلس حقوق الإنسان (HRCB)، مجلس حقوق الإنسان وشعبة آليات المعاهدات (CTMD) من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR)، جنيف. سيقدم شاغل هذه الوظيفة تقاريره إلى كبير موظفي الإعلام ورئيس فرع مجلس حقوق الإنسان.

معايير التقديم على الوظيفة:

للتقديم على الوظيفة يجب أن تمتلك:

  1. معرفة بالمجموعة الكاملة من مناهج الاتصالات وأدواتها ومنهجياتها الأساسية لتخطيط وتنفيذ استراتيجيات وبرامج الحملات الفعالة، على سبيل المثال إدارة الحملات والعمليات الإعلامية والتسويق والترويج وتوعية الجمهور واستهداف الرسائل.
  2. القدرة على التحليل السريع ودمج المعلومات المتنوعة من مصادر متنوعة والقدرة على تحديد قضايا الشئون العامة والفرص والمخاطر في بيئة دولية.
  3. القدرة على التعامل الدبلوماسي مع المواقف الحساسة مع الجماهير المستهدفة والمعرفة بالسياسات الداخلية ذات الصلة والأنشطة / القضايا التجارية.
  4. القدرة على إنتاج مجموعة متنوعة من منتجات الاتصالات المكتوبة بأسلوب واضح ومختصر.
  5. القدرة على تقديم عروض شفوية لمختلف الجماهير.
  6. تظهر الفخر بالعمل والإنجازات؛ وتوضح الكفاءة المهنية وإتقان الموضوع.
  7. تتحدث وتكتب بوضوح وفعالية.
  8. تستمع للآخرين، وتفسر رسائلهم بشكل صحيح وتستجيب بشكل مناسب.
  9. تطرح الأسئلة للتوضيح، وتظهر اهتمامًا بالحصول على اتصال ثنائي الاتجاه.
  10. تلائم اللغة والنبرة والأسلوب والشكل لتتناسب مع الجمهور.
  11. الانفتاح في مشاركة المعلومات وإبقاء الناس على اطلاع.
  12. العمل بشكل تعاوني مع الزملاء لتحقيق الأهداف التنظيمية.
  13. تضع جدول أعمال الفريق قبل جدول الأعمال الشخصي؛ وتدعم وتتصرف وفقًا لقرار المجموعة النهائي، حتى عندما لا تعكس هذه القرارات موقفك الخاص بالكامل.
  14. تشارك في رصيد إنجازات الفريق وتقبل المسؤولية المشتركة عن أوجه القصور في الفريق.
  15. درجة جامعية متقدمة (درجة الماجستير أو درجة معادلة) في الاتصالات أو الصحافة أو العلاقات الدولية أو الإدارة العامة أو أي من المجالات ذي صلة، ومن الممكن أن يتم قبول شهادة جامعية من المستوى الأول مع عامين إضافيين من الخبرة العملية المؤهلة بدلاً من الشهادة الجامعية المتقدمة.
  16. ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة في مجال الإعلام العام أو الصحافة أو العلاقات الدولية أو الإدارة العامة أو أي من المجالات ذات الصلة.
  17. يفضل أن تمتلك خبرة في إدارة حملات وسائل التواصل الاجتماعي في سياق الآليات الحكومية الدولية لحقوق الإنسان.
  18. يفضل أن تمتلك خبرة في التصميم الجرافيكي و / أو الإنتاج السمعي والبصري.
  19. تتقن إحدى لغات العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة أي مهارات التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، كما يفضل أن تمتلك معرفة بلغة رسمية أخرى للأمم المتحدة.

مسؤوليات الوظيفة:

يتولى موظف الإعلام المهام التالية:

  • مراقبة والحفاظ على موقع مجلس حقوق الإنسان على شبكة الإنترنت بأن يحتوي على مواد جديدة لإدراجها ومراجعتها، وإجراء التحديثات اللازمة.
  • ضمان تنفيذ البرامج الإعلامية للتعريف بمجلس حقوق الإنسان وآلياته، بما في ذلك صياغة استراتيجيات المعلومات، وتنسيق الجهود، ورصد التقدم المحرز والإبلاغ عنه، واتخاذ إجراءات المتابعة المناسبة، وتحليل النتائج.
  • مراقبة وتحليل الأحداث الجارية والرأي العام والصحافة، وتحديد القضايا والاتجاهات، وتقديم المشورة للإدارة بشأن الإجراءات / الردود المناسبة.
  • الاضطلاع بأنشطة تعزيز التغطية الإعلامية (مثل المؤتمرات الصحفية والمقابلات والندوات الصحفية والأنشطة الخاصة الأخرى) لمجلس حقوق الإنسان وآلياته، لتشمل وضع استراتيجية إعلامية وخطة عمل، والشروع في الجهود الاستباقية للتواصل الإعلامي من خلال استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook، واقتراح وتنظيم المؤتمرات الصحفية / التغطية الإعلامية، ونشر المواد والتشاور مع الصحافة حول زاوية النهج / القصة وطلبات المعلومات الأخرى، واتخاذ إجراءات المتابعة المناسبة والتحليل والإبلاغ عن تأثير التغطية من خلال إعداد تقارير رصد وسائل الإعلام.
  • إنتاج أو الإشراف على إنتاج نوع أو أنواع معينة (مثل الطباعة أو البث، إلخ) من منتجات الاتصالات الإعلامية في مجلس حقوق الإنسان وآلياته (مثل الملفات الصحفية، والنشرات الصحفية، والمقالات، والخطب، والكتيبات، والخلفيات، المواد السمعية البصرية، البرنامج الإذاعية، إلخ) ، لتشمل اقتراح المواضيع، وإجراء البحوث، وتحديد الوسط المناسب والمستهدف من الجمهور، وإعداد خطط الإنتاج، وكتابة المسودات، والحصول على الموافقات وإنهاء النصوص، وتحرير النسخ، وتنسيق الموافقة على التصميمات وإجراءات الطباعة والتوزيع.
  • بدأ والحفاظ على العلاقات المهنية مع الدوائر الانتخابية الرئيسية.
  • العمل كمركز تنسيق حول القضايا المحددة، بما في ذلك تطوير موقع الويب، وتدابير تكنولوجيا المعلومات وتصور البيانات، والرصد والإبلاغ عن التطورات، والرد على الاستفسارات، وما إلى ذلك.
  • المشاركة في اختيار المعلومات المرسلة إلى الدوائر الانتخابية الرئيسية.
  • تقديم التوجيه، وربما الإشراف على المزيد من صغار الموظفين.
  • أداء الواجبات الأخرى ذات صلة كما يتم إسنادها إليك.

عن الأمم المتحدة:

الأمم المتحدة (UN) هي منظمة حكومية دولية أنشئت في عام 1945م مسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية العلاقات الودية بين الأمم، وتحقيق التعاون الدولي وتعتبر مركزًا لتنسيق أعمال الدول. إنها المنظمة الحكومية الدولية الأكبر والأكثر دراية والأكثر تمثيلًا دوليًا والأقوى في العالم.

اطّلع على المزيد من ورشات العمل

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 10 تصرفات لن تراها في الاشخاص الناجحين

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
سويسرا
الوثائق المطلوبة
رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الفرنسية
تعرف على طريقة التقديم

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة (UN) هي منظمة حكومية دولية أنشئت في عام 1945م مسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية المزيد من التفاصيل