تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة للفوز بمنحة بحثية في مجال الصحة العالمية بقيمة 15,000 دولار كندي في كندا

آخر موعد للتقديم:
2019/09/18
فرصة للفوز بمنحة بحثية في مجال الصحة العالمية بقيمة 15,000 دولار كندي في كندا

أطلقت منظمة IDRC مسابقتها البحثية لعام 2020 حول الصحة العالمية. يبحث برنامج IDRC المختص بمجال الصحة عن باحث نشط يمكنه دعم الأنشطة المختلفة بالإضافة إلى تقديم مساهمة علمية في مجال الصحة العالمية. هذه المنحة عبارة برنامج مدفوع لمدة عام كامل لتنفيذ بحثك الذي قدمته، وخلال هذا العام ستتلقى خبرة عملية في مجال البحوث وإدارة البرامج والدعم، وإدارة المنح، وإنشاء ونشر واستخدام المعرفة من منظور دولي.

مجالات البحث:

  1. الصحة الجنسية والإنجابية للمراهقين: تنفيذ الأبحاث التي تشجع على التحويل المنتظم للأدلة إلى ممارسات وسياسات عامة ، بما في ذلك الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل.
  2. الفئات السكانية المهمشة: البحوث التي تساعد على تعزيز أنظمة الرعاية الصحية الأولية والتغطية الصحية الشاملة، بما في ذلك البحوث المتعلقة بتمويل مجال الصحة والمشكلات الحكومية في هذا الصدد.
  3. عدم المساواة بين الجنسين ومشكلات الصحة العالمية: بحث يعبر عن الفروق بين الجنسين والاستجابات المناسبة لمشاكل الصحة العالمية.
  4. البيانات والأدلة ونظم المعلومات الصحية: الأبحاث التي تدعم أنظمة المعلومات القابلة للتشغيل المتبادل، وتوحيد البيانات واستخدام الأدلة.
  5. الصحة الرقمية: استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لمعالجة أوجه عدم المساواة وتحسين الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية وتخزينها واستخدامها في صنع القرار.

معايير القبول:

هذه الفرصة متاحة لكلاً من:

  • الكنديين أو المقيمين الدائمين في كندا والذين التحقوا بدرجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها أو أكملوا (خلال السنوات الثلاث الماضية) درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها.
  • المواطنين بالدول النامية الذين سجلوا درجة الماجستير أو الدكتوراه في إحدى الجامعات الكندية أو أكملوا (خلال السنوات الثلاث الماضية) درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها. في كلتا الحالتين، يجب أن يكون لدى المتقدمين تصريح عمل صالح للعمل بدوام كامل (37.5 ساعة في الأسبوع) في كندا حتى 31 ديسمبر 2020 قبل التقديم.

معايير أخرى للقبول:

  • يجب أن يركز البحث المقترح على واحد أو أكثر من البلدان النامية.
  • قد تكون هذه الجوائز جزءاً من المتطلبات الأكاديمية.     
  • الخبرة العملية في أي من المجالات الصحية العالمية.
  • إثبات الاهتمام و / أو الخبرة السابقة في مجال السياسات العامة أو تنفيذ البحوث.
  • المعرفة بالبحوث المختصة بالتنمية.
  • امتلاك مهارات بحثية وتحليلية قوية.
  • امتلاك مهارات الاتصال اللفظي والكتابي.
  • تُعد الخبرة الميدانية في البلدان النامية بمثابة ميزة قوية.
  • إجادة اللغة الإنجليزية.
  • يعد أمتلاك مهارات اللغة الفرنسي بمثابة ميزة قوية أيضاً.
  • ملحوظة: توقع الحصول على تصريح عمل بعد التخرج غير كافٍ.

التمويل:

سوف ينضم الفائزون بهذه المنحة إلى برنامج مدفوع يمتد لعام واحد وذلك لإجراء البحوث في الموضوع الذي قدموه. خلال هذا العام سيحصل الفائزون على خبرة عملية في مجال البحوث وإدارة البرامج ودعمها، وإدارة المنح، وإنشاء المعرفة ونشرها واستخدامها من منظور دولي. يعتبر الفائزون بهذه الفرصة بمثابة موظفين بدوام كامل في IDRC. وتشمل مزايا هذا الأمر التأمين على العمل والتأمين على الصحة وراتب من الحكومة الكندية وفق خطة المعاشات التقاعدية الكندية بالإضافة إلى إجازة مدفوعة الأجر، هذا وسيتم دعم بعض نفقات السفر والبحث أيضًا، بحد أقصى 15,000 دولار كندي.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح للبدء بالعمل الحر في مجال الكتابة

اقرأ أيضاً: 7 خطوات للتوقف عن التذمر المستمر

اقرأ أيضًا: كيف تستفيد بالفعل من فترة التدريب العملي

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, الصحة, التكنولوجيا, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
راتب شهري
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, رسوم المشاركة, بدل معيشة
مكان الفرصة
كندا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, مقترح البحث

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الطب والتمريض والعلوم الطبية
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏, ‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الفرنسية
تعرف على طريقة التقديم

(IDRC) المركز الدولي للابحاث التنموية

يمول المركز الدولي للأبحاث التنموية (IDRC) الأبحاث في البلدان النامية لتعزيز النمو والحد من الفقر وإحداث تغيير إيجابي واسع النطاق. المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

ahmed samy

مصر