مسابقة للصحفيين في مجال العلوم وجائزة نقدية بقيمة 1000 دولار من منظمة CASW

آخر موعد للتقديم:
2020/06/30
مسابقة للصحفيين في مجال العلوم وجائزة نقدية بقيمة 1000 دولار من منظمة CASW

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم مجلس تطوير الكتابة العلمية (CASW) جائزة Evert Clark / Seth Payne للصحفيين الشباب في مجال العلوم. تهدف الجائزة إلى تشجيع كتاب العلوم الشباب من خلال التعرف على التقارير والكتابة المتميزة في أي مجال من مجالات العلوم. سيحصل الفائز لعام 2020 على 1000 دولار ونفقات لحضور فعالية ScienceWriters 2020 في كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية.

الشروط والقواعد:

  • تقتصر الجائزة على الصحافة غير التقنية والمطبوعة والصحافة على الإنترنت. 
  • المقالات المنشورة في الصحف (بما في ذلك الصحف الجامعية) والمجلات والنشرات الإخبارية والمواقع الإلكترونية مؤهلة للمشاركة.
  • كل من الكتاب المستقلين والكتاب الموظفين مؤهلين للمشاركة. 
  • (الكتب وكذلك المقالات في المجلات الفنية والمنشورات التجارية غير مؤهلة).
  • تتضمن الكتابة العلمية على سبيل المثال لا الحصر الكتابة في العلوم البيولوجية والفيزيائية والبيئية والكمبيوتر والفضاء، إلى جانب التكنولوجيا والرياضيات والصحة والعلوم السياسية.
  • سيتم الحكم على المشاركات على أساس الدقة والوضوح والبصيرة والنزاهة والغنى بالمصادر والتوقيت.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم 30 عامًا أو أقل. ستقتصر جائزة 2020 على المتقدمين الذين يبلغون عيد ميلادهم الحادي والثلاثين 1 يوليو 2020 أو في وقت لاحق.
  • سيتم قبول طلبات الحصول على جائزة 2020 اعتبارًا من 1 يناير 2020. يمكن للمتقدمين تقديم مقال أو سلسلة واحدة، أو ما يصل إلى أربع قطع فردية. 
  • يجب نشر المقالات بين 1 يوليو 2019 و 30 يونيو 2020، ولكن سيتم قبول سلسلة كاملة إذا تم نشر معظم الأجزاء بين تلك التواريخ.
  • يمكن تقديم الطلبات من قبل المؤلف أو نيابة عنه.
  • يجب تقديم جميع الأعمال باللغة الإنجليزية.

التحكيم والعرض:

يتم الحكم على الجائزة من قبل لجنة من الكتاب في العلوم والعلماء الذين تم اختيارهم من قبل مجلس CASW وصندوق Clark/Payne الذي تم إنشاؤه في الأصل في مؤسسة الصحافة الوطنية ويديره الآن مجلس تطوير الكتابة العلمية CASW.

عن منظمة CASW:

مجلس تطوير الكتابة العلمية (CASW) هو منظمة غير ربحية تُمول من المساهمات والتبرعات وهي ملتزمة بتحسين نوعية وكمية الأخبار العلمية التي تصل إلى الجمهور. يقوم CASW بتطوير وتمويل البرامج التي تشجع الكتابة الدقيقة والمفيدة حول التطورات في العلوم والتكنولوجيا والطب والبيئة بتوجيه وتقديم المشورة من قبل الصحفيين والعلماء المتميزين. ينظم مجلس CASW فعاليات New Horizons في الإحاطة العلمية  وفعاليات "brown bag" لتبادل الخبرات بين العلماء والصحفيين. يرعى CASW أيضًا الجوائز والزمالات لتشجيع الكتابة العلمية الدقيقة والمفيدة.

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: التعلم خلال النوم: حقيقة أم خرافة؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أقل من 30
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة, العلوم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مجلس تطوير الكتابة العلمية (CASW)

مجلس تطوير الكتابة العلمية (CASW) هو منظمة غير ربحية تُمول من المساهمات والتبرعات وهي ملتزمة بتحسين نوعية وكمية الأخبار العلمية المزيد من التفاصيل