مسابقة للصحفيين وجائزة بقيمة 30,000 فرنك سويسري من جائزة القصة الحقيقية

True Story Award
جامعة حكومية True Story Award
آخر موعد للتقديم:
2020/01/17
مسابقة للصحفيين وجائزة بقيمة 30,000 فرنك سويسري من جائزة القصة الحقيقية

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تفتح جائزة القصة الحقيقية باب المشاركة في مسابقة الصحفيين والمراسلين الدولية لعام 2020. تهدف جائزة الصحافة الأولى ذات التوجه العالمي إلى تقديم مثال لتحفيز الصحفيين في جميع أنحاء العالم وتعزيزهم في عملهم. في القرن الحادي والعشرين، أصبح دور الصحافة كمؤسسة نقدية لا غنى عنها مستمرًا وفي كل مكان يخضع للاختبار: حرية الصحافة محدودة، والإعلام الخاضع للسيطرة السياسية، ومُفعَّل اقتصاديًا، ومُجزَّأ رقميًا. الفكرة الأساسية للجائزة هي تكملة وتوسيع وجهة النظر الغربية في العالم مع وجهات نظر أخرى. نظرًا لطبيعة التغطية الإعلامية، فإن القراء في أمريكا الشمالية وأوروبا لديهم نظرة إلى العالم تختلف عن تلك الموجودة في العالم العربي وأفريقيا وآسيا. تشجع الجائزة على توسيع مجال رؤيتنا من خلال أصوات المراسلين من مختلف البلدان.

تفاصيل الجائزة:

جائزة True Story هي أول جائزة صحفية عالمية. الهدف منه هو جعل أصوات المراسلين معروفة خارج حدود بلادهم الأصلية، وبذلك يزيد تنوع وجهات النظر المعروضة في وسائل الإعلام. سيتم منح جائزة True Story من قبل مؤسسة مستقلة وتكريم المراسلين الذين يكتبون بـ 12 لغة، والذين تميزوا بعمق أبحاثهم وجودة صحافتهم وأهميتهم الاجتماعية. سيختار 50 من أعضاء لجنة التحكيم من 29 دولة أفضل 42 نصًا من السنة ثم يختارون فائزًا. سيحصل الفائز على 30,000 فرنك سويسري من أموال الجائزة، في حين يبلغ إجمالي جوائز الجائزة 17,700.0 فرنك سويسري. 

شروط المسابقة:

  • جائزة True Story مفتوحة لجميع الصحفيين في أي مكان في العالم ممن ينتجون تقارير مكتوبة.
  • يمكن إدخال النصوص باللغة الإنجليزية والانتقال مباشرة إلى هيئة المحلفين.
  • يجب أن تتضمن المشاركات باللغة الأصلية ملخصًا باللغة الإنجليزية لا يقل عن 400 كلمة. في هذه الحالة، سيقوم القراء الناطقون باللغة الأم من شبكتنا بمراجعة النص الأصلي واتخاذ قرار بشأن الترجمة إلى اللغة الإنجليزية للتقييم من قبل لجنة التحكيم.
  • يمكن تقديم تحقيقات صحفية من جميع أنحاء العالم منشورة في الفترة بين 1 يناير 2019 و 31 ديسمبر 2019 في صحف يومية وأسبوعية، كذلك في مجلات وعلى شبكة الإنترنت (أونلاين).
  • سيتم منح جائزة True Story لنوع التقارير الصحفية التي توضح الصفات التالية: سرد للأحداث الحقيقية، والبحث المتعمق في الموقع، والحقائق المدروسة بدقة والثراء اللغوي. المقالات الخالصة والسير الذاتية غير مؤهلة. يجب أن يتراوح طول النصوص بين 3000 و 17,000 كلمة.

معايير التقييم:

ستقوم لجنة التحكيم بتقييم الجوانب التالية للنصوص:

  • البحث (العمق، الإنفاق الزمني، الظروف الخاصة بكل بلد).
  • الجودة (الحرفية، والصدق، والأناقة السردية).
  • التأثير (الأهمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية).

الحفل والجوائز:

ستتم دعوة المراسلين الـ 42 المرشحين لحضور حفل True Story في Bern (سيتم تغطية الرحلات والإقامة والوجبات). مجموع الجوائز هو 177000 فرنك سويسري، سيتم منح هذا المبلغ شخصيًا خلال حفل جائزة True Story. ستقوم هيئة المحلفين الرئيسية بعد ذلك باختيار أفضل ثلاثة نصوص من بين 42 مرشحًا، سيتم مكافأتهم على النحو التالي:

  • الجائزة: 30,000 فرنك.
    الجائزة: 20,000 فرنك.
    الجائزة: 10,000 فرنك.

اقرأ المزيد: 11 طريقة يهدم بها الأشخاص الأذكياء نجاحاتهم

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

True Story Award

ترتكز جائزة True Story على فكرة ومبادرة من مجلة Reportagen. يتم تنفيذ جائزة True Story ومهرجانها بالتعاون الوثيق مع منظمة المزيد من التفاصيل