منحة دكتوراه ممولة بالكامل في أستراليا لدى في جامعة Adelaide في مجال الكيمياء لعام 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/07/31
منحة دكتوراه ممولة بالكامل في أستراليا لدى في جامعة Adelaide في مجال الكيمياء لعام 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة Adelaide في أستراليا برنامج منحة دكتوراه بحثية في قسم الكيمياء في كلية العلوم الفيزيائية لطالب دكتوراه واحد بدوام كامل حيث سيعمل مع العديد من الباحثين الرائدين في العالم في مجال الكيمياء. سوف يبدأ الطالب البحث في إنتاج الهيدروجين التحفيزي بالطاقة الشمسية ثم سيعمل على تركيب وتوصيف واختبار المحفزات الضوئية الجديدة لتقسيم الماء لتوليد الهيدروجين والأوكسجين في مفاعل كهروكيمياوي ضوئي.

معايير الاقديم على المنحة الدراسية:

المنحة مفتوحة للمواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين في أستراليا والطلاب الدوليين القادرين على تلبية شروط القبول في الجامعة والذين يتم قبولهم كمرشحين للحصول على درجة الدكتوراه البحثية في جامعة أديلايد.

معايير الاختيار الأساسية:

  • أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة أو العلوم مع امتلاك خلفية في الفيزياء او المواد الكيميائية والمحفزات أو أحد المجالات ذات الصلة.
  • أن يكون حاصل على شهادة الماجستير بتقدير H1 أو ما يعادله في نظام الـ GPA.
  • امتلاك خبرة بحثية مُثبتة.
  • القدرة على العمل بشكل مستقل وضمن فريق.
  • لديه مهارات التنظيم ومهارات إدارة الوقت والقدرة على إدارة الأولويات.
  • لديه مهارات تواصل ممتازة سواء كانت خطية أو شفوية.

معايير الاختيار التي يُفضل وجودها:

  • يُفضل وجود بحث علمي واحد أو أكثر منشور في مجلة علمية.
  • يُفضل امتلاك خبرة في واحد أو أكثر مما يلي: المواد التحفيزية، أو التحفيز الضوئي، أو تركيب المواد غير العضوية، أو توصيف السطوح (مثل SEM، TEM، XPS، XRD).

قيمة المنحة الدراسية:

تستمر المنحة لمدة ثلاث سنوات حيث سيتم تقديم راتب قدره 33,000 دولار سنوياً. ومن المرجح أن تكون معفاة من الضرائب رهنًا بموافقة مكتب الضرائب. من الممكن أيضاً تغطية الرسوم الكاملة بالنسبة للمتقدمين الدوليين.

حول جامعة Adelaide:

هي جامعة عامة تقع في مدينة Adelaide في جنوب أستراليا، تأسست في عام 1874 وتعد ثالث أقدم جامعة على المستوى الوطني الأسترالي. يوجد مقرها الرئيسي بالقرب من متحف الفنون، ومتحف جنوب استراليا، ومكتبة ولاية جنوب استراليا. تتكون الجامعة من خمس كليات، تنقسم كل واحدة منها إلى عدة مدارس داخلية، وتشمل هذه الكليات كل من: كلية الهندسة، وكلية الحاسب الآلي، وكلية الرياضيات، وكلية الصحة والعلوم الطبية، وكلية الفنون، وكلية التخصصات المهنية، بالإضافة إلى كلية العلوم.

اطّلع على المزيد من منح الماجستير المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: نصائح للسلامة عند السفر للدراسة في الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, بدل معيشة
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, مقترح البحث, شهادة اللغة, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم, الهندسة
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

The University of Adelaide

جامعة أديلايد هي جامعة عامة تقع في أديلايد، جنوب أستراليا. تأسست في عام 1874، وهي ثالث أقدم جامعة في أستراليا. المزيد من التفاصيل