تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

منحة مالية لتمويل مشاريع الفن الأفريقي بـ10,000 دولار من صندوق دعم الثقافة الأفريقية

آخر موعد للتقديم:
2019/10/12
منحة مالية لتمويل مشاريع الفن الأفريقي بـ10,000 دولار من صندوق دعم الثقافة الأفريقية

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

يدعو صندوق دعم الثقافة الأفريقية المهتمين لإرسال مقترح مشاريعهم المتعلقة بالفنون والسينما والفنون البصرية للحصول على منحة مالية تمول مشاريعهم في أفريقيا.

مواضيع المقترحات:

  • الفنون التمثيلية: المشاريع المشاركة في هذه الدعوة هي أنشطة ومشاريع إنشاء وإنتاج ونشر الأعمال وبناء القدرات في مجال الفنون الأدائية. تتعلق الدعوة  الحالية بفنون الأداء التالية: الموسيقى والرقص والمسرح.
  • الفنون البصرية: المشاريع المشاركة في هذه الدعوة هي أنشطة ومشاريع ابتكار وإنتاج ونشر الأعمال وبناء القدرات في مجال الفنون البصرية. تتعلق هذه الدعوة بالفنون البصرية التقليدية، والتصوير الفوتوغرافي، والفن الرقمي، والفنون الزخرفية (فن النسيج، والتصميم،...) وكذلك أمور  ما قبل الإنتاج والإنتاج وما بعد الإنتاج والنشر والتوزيع فيما يتعلق بالتخصصات السينمائية والسمعية البصرية التالية: الخيال / الرسوم المتحركة (الأفلام القصيرة ، الأفلام متوسطة الطول ، الأفلام الروائية أو المسلسلات)؛ الأفلام الوثائقية والفيديوهات المتعلقة بالفن.

معايير التقييم:

تقوم اللجنة بتقييم الطلبات وفقًا لأربعة معايير:

  • الأصالة والابتكار والإبداع للمشروع أو المفهوم.
  • الجودة الفنية للملف.
  • الجودة المالية للمشروع.
  • ترابط واستدامة المشروع أو المفهوم فيما يتعلق بالسياق الأفريقي أو الإقليمي.

التمويل:

الحد الأقصى للميزانية هو 10000 دولار أمريكي. يجب أن تكتمل المشروعات لمدة لا تزيد عن 18 شهرًا. ACF لا تقدّم منح التنقل. ومع ذلك، يمكن تغطية نفقات السفر عندما تكون جزءًا من تنفيذ المشروع.

صندوق دعم الثقافة الأفريقية:

صندوق دعم الثقافة الأفريقية هو مبادرة تدافع عن رغبة القارة في كتابة روايات جديدة لتأخذ مكانها الصحيح على المسرح العالمي من خلال صوت ثقافتها الفريدة. في الواقع، لا تزال مصادر تمويل الثقافة متقلبة وعشوائية ومشتتة في أفريقيا على الرغم من الجهود التي بذلتها الحكومات الأفريقية والشركاء الماليون في هذا القطاع (المؤسسات، المنظمات الدولية، إلخ). هذا الوضع يجعل نشاط تمويل الثقافة معقدًا جدًا، كما هو الحال بالنسبة للشركاء الماليين وبالنسبة لشركات النقل للمشاريع. أصبح إنشاء أداة قارية لتمويل الفن والثقافة أولوية بالنسبة لأفريقيا. يهدف الصندوق إلى المساهمة في كتابة وإنشاء سرد جديد للتغيير الاجتماعي الإيجابي في أفريقيا من خلال مشاريع مبتكرة يمولها.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: خمس أفكار لمشاريع الريادة الاجتماعية للشباب

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

صندوق دعم الثقافة الأفريقية

صندوق دعم الثقافة الأفريقية هو مبادرة تدافع عن رغبة القارة في كتابة روايات جديدة لتأخذ مكانها الصحيح على المسرح العالمي المزيد من التفاصيل