تمت الإضافة الى المفضلة

منح بكالوريوس في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا للطلبة المتميزين أكاديميا 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/01/15
منح بكالوريوس في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا للطلبة المتميزين أكاديميا 2020

تدعو جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) طلاب البكالوريوس من جميع أنحاء العالم للتقدم بطلب للحصول على منح دراسية للعام الدراسي 2019-2020 في كندا. بمجرد تلقي عرض للقبول في الجامعة، سيتم اعتبارك تلقائيًا لهذه المنحة على أساس الجدارة الأكاديمية، بالإضافة إلى تحصيلك الدراسي ومشاركاتك المجتمعية.

معايير الأهلية:

  1. تُعطى منح القبول الدولية الكبرى (IMES) للطلاب الدوليين الاستثنائيين الذين يلتحقون ببرامج البكالوريوس في جامعة كولومبيا البريطانية. 
  2. يتلقى الطلاب منحة القبول الدولية الكبرى الخاصة بهم عندما يدخلون عامهم الأول في جامعة كولومبيا البريطانية، وتكون المنح الدراسية قابلة للتجديد لمدة تصل إلى 3 سنوات إضافية من الدراسة.
  3. يختلف عدد ومستوى هذه المنح الدراسية التي يتم منحها كل عام، حسب التمويل المتاح.
  4. جائزة الطلاب الدوليين المتميزين (OIS) هي عبارة عن منحة مقدمة لمرة واحدة على أساس الجدارة تُعطى للطلاب المؤهلين عند منحهم القبول في جامعة كولومبيا البريطانية.
  5. يُظهر الطلاب الذين تم اختيارهم لهذه المنح قوة أكاديمية ومشاركات خارج الفصل الدراسي (مشاركات لامنهجية).
  6. يجب على الطلاب أن يكونوا جدد في جامعة كولومبيا البريطانية، حيث يجب عليهم الدخول مباشرة من المدرسة الثانوية أو ما بعد المرحلة الثانوية (الجامعة أو الكلية).
  7. يجب أن يكونوا طلاب دوليين سيدرسون في جامعة كولومبيا البريطانية باستخدام تصريح دراسة كندي (تأشيرة طالب).
  8. إظهار التحصيل الدراسي الاستثنائي ومستقبل باهر فكريًا، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية واللامنهجية المثيرة للإعجاب.
  9. يجب عدم الترشح لجائزة "العلماء الدوليين" القائمة على الحاجة المالية والجدارة الأكاديمية.
  10. يجب التقدم بحلول 15 يناير 2020.
  11. اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس في جامعة كولومبيا البريطانية، لذا يجب على جميع الطلاب المحتملين إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية قبل القبول.
  12. سيتم النظر في هذه المنحة بعد وقت قصير من تلقي عرض القبول في جامعة كولومبيا البريطانية، حيث يتم اتخاذ قرارات المنح الدراسية بين منتصف مارس وحتى نهاية أبريل من كل عام.
  13. التخرج من المدرسة الثانوية العليا مع شهادة تعليم ثانوي عام (التوجيهي). يجب أن تكون الشهادات رسمية، وتعتبر النسخ المصورة مقبولة إذا كانت معتمدة من مدير المدرسة أو رئيسها أو مستشارها، ولا تقبل النسخ غير المصدقة.

قيمة المنحة:

تدرك جامعة كولومبيا البريطانية الإنجاز الأكاديمي للطلاب الدوليين المتفوقين من خلال تخصيص أكثر من 20 مليون دولار سنويًا للجوائز والمنح الدراسية وغيرها من أشكال الدعم المالي لطلاب البكالوريوس الدوليين. عندما تتلقى جائزة أو منحة دراسية، فإنك تنضم إلى مجتمع من القادة الشباب المنخرطين والداعمين الذين يثيرون المجتمع الجامعي بمناظيرهم المتنوعة ومشاركاتهم وابتكاراتهم. أثناء الدراسة في إحدى أفضل 40 جامعة عالمية، وأكبر جامعة دولية في أمريكا الشمالية، ستتاح لك الفرصة للنمو والتواصل والبحث والابتكار.

اقرأ المزيد: أفضل 10 جامعات في كندا

اقرأ المزيد: ما هي أفضل التخصصات التي يجب عليك دراستها في الخارج

اطلع على فرص للسفر إلى الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
كندا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, شهادة اللغة, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of British Columbia

تعد جامعة British Columbia مركزًا عالميًا للأبحاث والتدريس في كندا، ومصنفة ضمن أفضل 20 جامعة عامة في العالم. تقدم الجامعة المزيد من التفاصيل