منح بكالوريوس للطلاب الدوليين المتميزين مقدمة من جامعة برمنغهام في بريطانيا

آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
منح بكالوريوس للطلاب الدوليين المتميزين مقدمة من جامعة برمنغهام في بريطانيا

تقدم جامعة Birmingham منحة التميز الدولي للطلاب الجامعيين الأجانب الذين يتقدمون للدراسة في كلية الهندسة في الجامعة الكائنة في بريطانيا وذلك تقديراً لتميزهم الأكاديمي، بحيث سيتم النظر في مجموعة واسعة من مؤهلاتهم الدولية. يمكن لطلاب كلية الهندسة في تخصصات الهندسة المدنية والهندسة الإلكترونية والكهربائية وهندسة النظم والهندسة الميكانيكية وغيرها من حول العالم التقديم لهذه المنحة، وسيتم إعطاء المنح تلقائياً لجميع الطلاب المؤهلين المقبولين في كلية الهندسة في الجامعة.

معايير الأهلية:

لكي يكون المتقدم مؤهلاً للحصول على هذه المنحة يجب:

  • أن يتم تصنيفه كطالب دولي.
  • أن يكون اختياره لأحد برامج الهندسة ثابتاً.
  • أن يكون حاصلاً على تقدير "A*AA/AAAA" في المستوى A في مواد مقبولة أو مؤهلات معادلة.

يمكن للمتقديمن معرفة المزيد عن تفاصيل المنحة المتعلقة بكلّ تخصص من التخصصات من خلال زيارة الروابط التالية:

قيمة المنحة:

تبلغ قيمة هذه المنحة 1500 يورو بالإضافة إلى 1500 يورو مقدمة من منحة الإنجاز الدولي لتبلغ القيمة الإجمالية للمنحة 3000 يورو تعطى كمساهمة في تغطية تكاليف الرسوم الدراسية، وسيتم إعطاء هذه المنحة بشكل مباشر لجامعة Birmingham بالنيابة عن حامل المنحة.

ملاحظات:

  • يرجى الاتصال بمرشد القبول لمعرفة المعايير التي يمكن تطبيقها في كل حالة.
  • تقدّم هذه المنحة خلال السنة الدراسية الأولى فقط و هي غير قابلة للتجديد.
  • لا يجوز للطالب أن يكون حاصلاً على منحة ممولة بشكل كامل من أي جهة خارجية (يجب على الطلاب الحاصلين على المنح الممولة بشكل جزئي مراجعة مختص القبول والتسجيل لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بشروط الأهلية)

حول جامعة برمنغهام

جامعة برمنغهام هي جامعة بحث عامة تقع في إيدجباستون في المملكة المتحدة. حصلت على ميثاقها الملكي في عام 1900 كخليفة لكلية كوينز في برمنغهام (التي تأسست في عام 1825 باسم كلية برمنغهام للطب والجراحة) وكلية ماسون للعلوم (التي أسسها السير جوشيا ماسون في عام 1875)، ما جعلها أول جامعة مدنية إنجليزية تحصل على ميثاقها الملكي، كما أنها عضو مؤسس في كل من مجموعة راسل البريطانية للجامعات البحثية والشبكة الدولية لجامعات الأبحاث. وكانت جامعة برمنغهام تتحدى وتطور عقولاً عظيمة لأكثر من 100 عام، حيث أنها تتميز الأبحاث في الجامعة، التي تتميز بتقليد من الابتكار، بآفاق جديدة ودفعت حدود المعرفة وأثرت على حياة الناس. نواصل هذا التقليد اليوم ولدينا طموحات لمستقبل من شأنه أن يضمن عملنا والاعتراف باسم برمنغهام على المسرح الدولي.

اطّلع على المزيد من منح الماجستير المتاحة على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: الدراسة في بريطانيا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الهندسة
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Birmingham

تمثل جامعة Birmingham التي تم تأسيسها في عام 1900 نموذجًا جديدًا للتعليم العالي. كانت أول جامعة بريطانية مدنية حيث تم المزيد من التفاصيل