منح دراسية للماجستير ممولة جزئيا في جامعات أوروبا في مجال علوم المواد 2020

MaMaSELF+
مبادرة/مشروع MaMaSELF+
آخر موعد للتقديم:
2020/05/15
منح دراسية للماجستير ممولة جزئيا في جامعات أوروبا في مجال علوم المواد 2020

يقدم MaMaSELF+ برنامج منح دراسية دولي استثنائي في ماجستير علوم المواد في 6 جامعات أوروبية رائدة لكل من الطلاب غير الأوروبيين والأوروبيين لعام 2020.

معايير الأهلية:

  1. درجة بكالوريوس (180 نقطة) في علوم المواد أو تخصصات أخرى ذات صلة: الكيمياء، الفيزياء، العلوم الجغرافية وغيرها. يجب على المتقدمين تقديم درجة بكالوريوس (مع ترجمة معتمدة باللغة الإنجليزية). سيُظهر الطلاب المسجلون في البكالوريوس شهادة تسجيل بدلًا من الدبلوم، ويجب عليهم عرض الشهادة خلال الصيف المقبل.
  2. دليل على الكفاءة الجيدة باللغة الإنجليزية، على سبيل المثال درجة 230 في اختبار TOEFL CBT أو درجة 550 في اختبار PBT أو درجة 80 في اختبار IBT أو درجة 6.5 في اختبار IELTS أو ما يعادلها، باستثناء المتقدمين من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية والطلاب الذين حصلوا على تعليم في اللغة الإنجليزية في الثانوية و/أو الجامعة. يجب أن يكون لدى الطلاب الذين يعتزمون التنقل في TUM المستوى التالي للقبول: درجة 88 في اختبار TOEFL IBT أو درجة 234 في اختبار CBT أو درجة 605 في اختبار PBT. يجب أن تكون اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس خلال الدراسات السابقة، ويجب أن يكون الطالب الذي قد درس باللغة الإنجليزية تقديم شهادة تدل على ذلك.
  3. سيتم إخبار المتقدمين الذين تم اختيارهم في برنامج الماجستير بأنه يمكن استخدام بياناتهم لأغراض تقييم البرنامج وإدارة المشاريع بكفاءة وإنتاج الإحصاءات.

معايير الاختيار:

سيتم تقييم جميع الطلبات أولًا من قبل أساتذة وخبراء الاتحاد. بعد ذلك، وبحلول منتصف فبراير، ستجتمع لجنة الاختيار في ميونيخ لوضع اللمسات الأخيرة على تقييم وتصنيف الطلبات المؤهلة. سيتم الترتيب بناءً على المعايير المذكورة: المستوى الأكاديمي، درجة الجامعة الأخيرة، إجادة اللغة الإنجليزية، الحافز، رسائل التوصية. ضمن المتقدمين المؤهلين المختارين، سيمنح الاتحاد منحًا دراسية للتنقل على أساس النتيجة التي تم الحصول عليها في عملية الاختبار، وسيتم نشر نتيجة كل تطبيق على الموقع. سيتم نشر نتائج الطلاب غير الأوروبيين بحلول منتصف مارس وسيتم نشر نتائج الطلاب الأوروبيين بحلول منتصف أبريل من كل عام.

التمويل:

تبلغ الرسوم الدراسية 6,000 يورو سنويًا للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي و3,000 يورو لطلاب الاتحاد الأوروبي. يجب دفع الرسوم الدراسية كل عام قبل 30 يونيو للماجستير الأول وقبل 30 أغسطس للماجستير الثاني، حيث تشمل هذه لرسوم البرنامج بالكامل ولا توجد رسوم أخرى يجب دفعها في كل جامعة. تشمل الرسوم الدراسية أيضًا:

  1. دورة اللغة (الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البولندية).
  2. أنشطة أسبوع التكامل.
  3. المدرسة الصيفية.
  4. اجتماع الحالة (باستثناء السفر).
  5. التأمين في جميع أنحاء العالم.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

اختبر مهاراتك الشخصية من خلال إجراء اختبار الشخصية على فرصة.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم على المنح الدراسية وتعبئة طلب التقديم Application form

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, رسوم المشاركة
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر, شهادة اللغة, رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

MaMaSELF+

MaMaSELF هي دورة ماجستير دولية لمدة عامين في علوم المواد تدرس بالكامل باللغة الإنجليزية ، وتقدم درجة ماجستير متعددة ، المزيد من التفاصيل