منح دراسية مختلفة في جميع التخصصات بجامعة كوينزلاند في أستراليا 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/03/02
منح  دراسية مختلفة في جميع التخصصات بجامعة كوينزلاند في أستراليا 2020

تقدم جامعة كوينزلاند للطلاب المحليين والدوليين الذين يواجهون صعوبات مالية فرصة التقدم بطلب للحصول على منحة في جميع المجالات، خاصة في الموسيقى أو الفيزياء، من صندوق Neil Brice التذكاري لعام 2020 في أستراليا. ستستمر المنحة لعام واحد، وسيحدد المجلس عدد المنح بناءً على توصية المسجل الأكاديمي. أنشئ الصندوق في عام 1974 بتمويل قدره 5,200 دولار تم جمعها عن طريق الاكتتاب العام في ذكرى Neil Mather Brice والذي كان في وقت وفاته أستاذًا للهندسة الكهربائية في جامعة كورنيل في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. تم إنشاء الصندوق لغرض تقديم مساعدات مالية للطلاب الذين يعانون من صعوبات مالية. مع مراعاة اهتمامات الدكتور في مجالات الموسيقى والفيزياء، سيتم تقديم المساعدة للطلاب المؤهلين الذين يدرسون في هذه المجالات بالأفضلية على الطلاب الآخرين. 

معايير الأهلية:

  1. هذه المنحة مفتوحة للطلاب الذين لديهم القدرة الأكاديمية على متابعة وإكمال برنامجهم المختار في الجامعة، ولن يتمكنوا بدون مساعدة مالية من مواصلة البرنامج أو سيعانون من صعوبات في مواصلة البرنامج.
  2. سيتم منح المساعدة من قبل مجلس الشيوخ بناءً على توصية من المسجل الأكاديمي (أو المرشح) كرئيس، رئيس قسم الموسيقى (أو المرشح)، رئيس كلية الرياضيات والفيزياء (أو المرشح). 
  3. يجب على المتقدم الذي يريد الحصول على مساعدة مالية إقناع اللجنة بأن لديه القدرة الأكاديمية على متابعة وإكمال البرنامج المختار في الجامعة وأنه بدون مساعدة مالية لن يتمكن من متابعة البرنامج أو سيعاني من صعوبات في الاستمرار.
  4. يجوز منح الطالب الذي تم اختياره مزيدًا من المساعدة لمدة عامين آخرين، إلا إذا أوصت اللجنة بعدم تقديم أي مساعدة أخرى بسبب التقدم الأكاديمي غير المرضي أو السلوك غير المرضي أو بسبب تغير الظروف المالية. يجب على المتلقي أن يقدم إلى اللجنة بناءً على طلبها تفاصيل الظروف المالية.
  5. يمكن استثمار دخل الصندوق الذي لم يتم إنفاقه في السنة التي حصل فيها على رأس المال إلا إذا كان ذلك مطلوبًا حتى يتم تقديم المساعدة لطالب آخر في عام مقبل.
  6. لن يكون هناك أي التزام قانوني على المتلقي لحساب أو سداد أي جزء من الأموال المتقدمة ولكن بهدف تقديم مساعدة مماثلة للطلاب في السنوات المقبلة، سيطلب من متلقي المنحة أن يولي الاعتبار الكامل لتقديم التبرعات للصندوق يصل إلى مبلغ الأموال الواردة عندما يكون في وضع مالي جيد يسمح بذلك.

قيمة المنحة الدراسية:

بناءً على توصية المسجل الأكاديمي، سيحدد مجلس الشيوخ قيمة المنح الدراسية الممنوحة في أي عام.

اقرأ المزيد: ما هي أفضل التخصصات التي يجب عليك دراستها في الخارج

اقرأ المزيد: الدراسة في كندا، افعل ولا تفعل عند الذهاب إلى كندا! 

تعرف على المزيد من الفرص في الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الموسيقى, الفنون, العلوم, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, شهادة اللغة, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفنون والتصميم, جميع التخصصات, العلوم
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

جامعة كوينزلاند

يتم تصنيف جامعة كوينزلاند، الجامعة البارزة، بشكل مستمر من بين أفضل 50 جامعة في العالم، مما يعكس مكانتها العالمية والكفاءة المزيد من التفاصيل