تمت الإضافة الى المفضلة

منح دكتوراه في بريطانيا تغطي الرسوم الدراسية في جامعة إدنبرة 2019-2020

University of Edinburgh
جامعة حكومية University of Edinburgh
آخر موعد للتقديم:
2019/02/01
منح دكتوراه في بريطانيا تغطي الرسوم الدراسية في جامعة إدنبرة 2019-2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

توفّر جامعة إدنبره ثلاثين منحة بحثية لطلاب الدكتوراه الدوليين في إحدى المجالات الدراسية التي تطرحها الجامعة للعام الدراسي 2019-2020.

معايير الأهلية للمنح

يتحمّل مقدمو الطلبات دفع الرسوم الدراسية بالأسعار المطبقة على الطلاب الأجانب ويجب أن يكون قد تم قبولهم في برنامج دراسي في الجامعة للأبحاث في مرحلة الدكتوراه بدوام كامل للتأهّل للحصول على المنحة.

[1] التفوق الأكاديمي

  1. يجب أن يكون مقدمو الطلبات ذوي درجات أكاديمية ممتازة وإمكانات بحثية متميزة.
  2. يتأهل للمنحة الطلاب الحاصلين على معدّل مقبول (معدل عام GPA 66 فما فوق) في درجات شهادة البكالوريوس، ولكن يفضّل أن يكون الطلاب حاصلين على معدّل جيد (علامة 70 فما فوق) في درجات شهادة البكالوريوس، متبوعة بمعدّل ممتاز لدرجات شهادة الماجستير.
  3. لا تؤخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل الحالة المالية والجنسية ومجال الدراسة المقترح.

[2] لا يتأهل للمنحة الفئات التالية:

  1. لن تنظر جامعة إدنبرة بشكل عام في طلبات المرشحين الذين حصلوا بالفعل على درجة الدكتوراه، أو ما يعادلها رسميًا، لأنهم قد حصلوا على تدريب مباشر لأبحاثهم.
  2. لا يتأهل للمنحة الطلاب الحاليين المنتسبين لأحد برامج الدكتوراه.
  3. لا يتأهل للمنحة الطلاب الذين قاموا بتسجيل متتابع للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه؛ كأن يبدأ الطالب في الدراسة لبرنامج الماجستير في عام 2019، ويبدأ في العام المقبل الدراسة لبرنامج الدكتوراه.
  4. لا يمكن تقديم منحة جامعة أدنبره للأبحاث بشكل متزامن مع أحد المنح الدراسية الممولة بالكامل مثل منحة الكومنويلث (Commonwealth) أو منحة مارشال الدراسية (Marshall).

حول جامعة إدنبرة

تعد جامعة إدنبرة، التي تأسست في عام 1582، سادس أقدم جامعة في المناطق المتحدثة باللغة الإنجليزية وواحدة من الجامعات العريقة في اسكتلندا. وتتجذر بعمق في نسيج مدينة إدنبره، حيث تنتمي العديد من المباني القديمة والتاريخية في المدينة إلى الجامعة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Edinburgh

تعد جامعة إدنبره واحدة من أفضل الجامعات في العالم، حيث تم تصنيفها على الدوام في قائمة أفضل 50 جامعة حول المزيد من التفاصيل