منح ماجستير في أستراليا للطلاب من البحرين والأردن ولبنان من جامعة Essex ممولة جزئيا

University of Essex
جامعة حكومية University of Essex
آخر موعد للتقديم:
2020/09/17
منح ماجستير في أستراليا للطلاب من البحرين والأردن ولبنان من جامعة Essex ممولة جزئيا

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن جامعة Essex في المملكة المتحدة عن تقديم منحة الامتياز الأكاديمي لطلاب الماجستير الدوليين، وذلك للطلاب الحاصلين على البكالوريوس من مواطني دول البحرين والأردن ولبنان.

معايير التقديم على المنحة الدراسية:

  1. تقتصر هذه المنحة على الطلاب الدوليين من المطالبين بتسديد الرسوم الدراسية، ممن يقومون بتمويل دراستهم بشكل ذاتي، وبالتالي ليست متاحة للطلاب الذين يتم رعايتهم بأي شكل سواء كلي أو جزئي.
  2. تقدم المنحة للطلاب الذين أكملوا المراحل التعليمية السابقة في البحرين والأردن ولبنان، وكذلك مواطني هذه الدول في حالة الحصول على الدرجة العلمية السابقة من المملكة المتحدة.
  3. خريجو جامعة Essex لن يكونوا مؤهلين للمنحة.
  4. تقدم المنحة للطلاب من جميع الجنسيات طالما كانوا مؤهلين، من خلال الحصول درجة البكالوريوس في البحرين أو الأردن أو لبنان، باستثناء المملكة المتحدة، وتحقيق المعدل التراكمي المطلوب خلال هذه المرحلة وهو 3 أو أكثر للبحرين والأردن و 16/20للبنان.
  5. في حالة عدم تحقيق الطالب لهذه المعدلات خلال مرحلة البكالوريوس فإنه لا يمكن الحصول التعويض عن ذلك بالحصول على درجة ماجستير أعلى.
  6. برامج الماجستير المشمولة بالمنحة هي برامج الدوام الكامل لكل من ماجستير العلوم النظرية MA وماجستير  العلوم MSc وماجستير القانون LLM وماجستير الأبحاثMRes ، على أن طلاب ماجستير إدارة الأعمال MBA سيكونون غير مؤهلين للمنحة.
  7. تقدم منحة دراسية واحدة فقط لكل طالب ولا يمكن الحصول عليها بجانب أي منح أخرى، بما في ذلك الخصم الذي يحصل عليه الطلاب القدامي لجامعة Essex. كما أنها متاحة للسنة الأولى من برنامج الماجستير فقط.
  8. للحصول على المنحة للعام الدراسي 2020-2021: يجب التقدم لبرنامج ماجستير بدوام كامل يبدأ في أكتوبر 2020 أو يناير 2021 (باستثناء ماجستير إدارة الأعمال).
  9. للحصول على المنحة للعام الدراسي 2021-2022: يجب التقدم لبرنامج ماجستير بدوام كامل يبدأ في أكتوبر 2021. 
  10. المتقدمون الذين يقبلون عرض الدراسة بحلول 18 سبتمبر 2020 مع استيفاء شروط القبول الأكاديمية سيتم اختيار الحاصلين على المنحة من ضمنهم، أما عن الطلاب الذين يتقدمون بعد هذا التاريخ سينظر في طلباتهم اعتمادًا على قدر توفر التمويل.
  11. يجب أن يكون الفائزين بالمنحة متاحين للمشاركة في الأنشطة الترويجية.

التمويل المقدم:

يصل مبلغ المنحة إلى 5000 جنيه إسترليني، يتم دفعها على شكل خصم على الرسوم الدراسية للطالب، وبالنسبة للطلاب المؤهلين الحاصلين على البكالوريوس من المملكة المتحدة، يقتصر مبلغ المنحة على 2000 جنيه إسترليني.

حول جامعة Essex:

هي جامعة بحثية عامة يقع مقرها في إنجلترا، يرجع تأسسيها إلى عام 1963 حيث استقبلت أولى طلابها في العام التالي، وحصلت على الميثاق الملكي البريطاني عام 1965. 

توجت الجامعة بالدرجة الذهبية من قبل إطار التميز التدريسي البريطاني لعام 2017 ، كما احتلت المرتبة 22 على مستوى بريطانيا بحسب صحيفةThe Times  ودليل الصحيفة نفسها لأفضل الجامعات، حيث تصنف هناك ضمن أفضل 25 جامعة فيما يتعلق بمجال جودة الأبحاث، وضمن أفضل 15 جامعة في إنجلترا فيما يتعلق بالرضا العام للطلاب.

تتلخص رؤية الجامعة في الالتزام بالتميز التدريسي والبحثي.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي                

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الاردن المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: مهارات الرد على النقد

شروط المتقدم

الجنسية
البحرين, الأردن, لبنان
بلد الإقامة
البحرين, الأردن, لبنان
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, البحث, التعليم, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Essex

تقع جامعة Essex في مدينة Essex في إنجلترا، وقد تأسست عام 1963 واستقبلت أوائل الدفع في عام 1964 وحصلت على المزيد من التفاصيل