تمت الإضافة الى المفضلة

منح ممولة للحصول على تدريب مهني لخريجي الصحافة من جامعة Canterbury في نيوزيلندا

آخر موعد للتقديم:
2019/11/01
منح ممولة للحصول على تدريب مهني لخريجي الصحافة من جامعة Canterbury في نيوزيلندا

تعلن جامعة Canterbury في نيوزلندا عن تقديم مجموعة منح دراسية ضمن برنامج The Robert Bell Travelling للحاصلين على مؤهل في الصحافة والراغبين في الحصول على تدريب مهني لتعزيز مهاراتهم الصحفية. ستصل قيمة المنحة إلى مبلغ 12,000دولار أمريكي في العام لتغطية تكاليف الإقامة والسفر للمقبولين.  

معايير الأهلية والشروط:

  1. المنحة مخصصة لتمكين الأشخاص المتأهلين من السفر حول العالم لجمع الاستفسارات حول التساؤلات الصحفية وإجراء الأبحاث الخاصة بوسائل الإعلام وغيرها من وسائل الاتصال العامة. قد يتم توجيه اهتمام طلاب المنحة إلى أمور أخرى ذات قيمة وأهمية بالنسبة للمجتمع الزراعي في نيوزيلندا بناءً على رغبة الجهة الموفرة للمنحة.
  2. يجب على المتقدمين للمنحة عمل برنامج مقترح يشمل الأماكن التي يرغبون بالسفر إليها والتساؤلات الصحفية التي يريدون إيجاد أجوبة لها بالإضافة إلى نوع البحث الذي يرغبون بالقيام به ثم إرفاق هذا البرنامج مع استمارة التقديم للحصول على موافقة المجلس الأكاديمي.
  3. يجب على الطلاب المقبولين تنفيذ هذا البرنامج وأداؤه على أحسن مستوى أو وضع خطة جيدة لتنفيذه كما هو مطلوب من جانب المجلس الأكاديمي.
  4. سيتم توفير أموال المنحة كأقساط يحدد قيمتها وموعدها مجلس الجامعة. 
  5. يحق لمجلس الجامعة إلغاء المنحة الخاصة بالطالب في أي وقت في حالة تلقيهم تقرير من جهة المجلس الأكاديمي يوضح أن سلوك أو مستوى الطالب لم يكن مرضياً.
  6. إذا لم يتم توفير منح في أي عام فإن أموال هذه المنح سيتم إضافتها إلى رأس مال البرنامج أو يحتفظ به كدخل احتياطي لتقديم منحة دراسية أخرى بإمكانيات أفضل في سنة لاحقة.
  7. سيتم توفير المنحة سنوياً في جامعة Canterbury من قبل مجلس الجامعة بناءً على توصية المجلس الأكاديمي للذين أكملوا دراستهم في مجال الصحافة وستكون مدة المنحة عاماً واحداً.

قيمة المنحة:

 سيتم توفير مبلغ 12,000 دولار أمريكي لتغطية نفقات المعيشة والسفر والتنقل مع أحقية الجامعة في سحب المنحة من الطلاب الذين قدموا مستوى دون المطلوب في أي فترة من فترات المنحة.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: ما هي المنحة الدراسية وكيف احصل عليها

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات التفكير الإبداعي ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, الطعام
مكان الفرصة
نيوزيلاندا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Canterbury

تأسست جامعة Canterbury في عم 1873، مما يجعلها ثاني أقدم جامعة في نيوزيلاندا. تحتوي الجامعة علىى ما يقرب من 100 المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Muhammad Mabrouk

مصر

null