وظيفة في أمريكا مع لجنة الإنقاذ الدولية كمدير لبرنامج التمكين الاقتصادي

International Rescue Committee
منظمة غير حكومية International Rescue Committee
آخر موعد للتقديم:
2020/08/31
وظيفة في أمريكا مع لجنة الإنقاذ الدولية كمدير لبرنامج التمكين الاقتصادي

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن لجنة الإنقاذ الدولية عن فرصة عمل في الولايات المتحدة كمدير برنامج للتمكين الاقتصادي. يتولى مدير برامج التمكين الاقتصادي (EE) مسؤولية التوجيه الاستراتيجي، وتتبع النتائج والقياس، والإدارة والتنسيق اليومي لبرامج التمكين الاقتصادي في مكتب بالتيمور، وهذا يشمل الإشراف على برامج التوظيف الممولة من المنح والتي تغطي مستوى الدخول وخدمات التطوير الوظيفي، والتدريب المالي وبرامج القروض، ومبادرات التمكين الاقتصادي الجديدة والقصيرة الأجل. سيعمل المدير مع نائب المدير، وقيادات البرامج الأخرى وفريق الإدارة العليا لوضع استراتيجيات لتحديد الاحتياجات بشكل فعال، وتنفيذ البرامج الجديدة والحالية، وضمان تقديم الخدمات الشاملة، ودعم تطوير المقترحات وتصميم البرامج.

معايير التقديم على الوظيفة:

للتقديم على الوظيفة يجب أن تمتلك:

  1. درجة البكالوريوس، ويفضل أن تمتلك درجة الماجستير في أي من المجالات ذات الصلة.
  2. خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في تأمين فرص العمل للعملاء، سواء في إعادة توطين اللاجئين المحليين، أو في مجالات أخرى تتعلق بتنمية القوى العاملة أو تقديم الخدمات الاجتماعية الوثيقة؛ و / أو ما لا يقل عن عامين من الخبرة الإشرافية في إعادة توطين اللاجئين أو أي وكالة أخرى غير ربحية متخصصة في برامج تنمية القوى العاملة.
  3. القدرة على التنظيم ومهارات إدارة أولويات متعددة وتقديم نتائج قابلة للقياس الكمي تحت الضغط، وبمواعيد نهائية ضيقة، وفي بيئة سريعة الوتيرة.
  4. مهارات ممتازة في إدارة البرامج والعاملين، وخبرة في تطوير وقيادة وتنفيذ ومراقبة المشاريع أو البرامج في المنظمات غير الربحية أو المجتمعية بالإضافة إلى امتلاك قدرة قوية على تدريب الموظفين، والمبادرة وتنفيذ المشاريع التجريبية المطلوبة.
  5. مهارات تفاوض مثبتة، والتواصل الشفوي والكتابي بين الأشخاص، وخاصة في بيئة متعددة الثقافات.
  6. يجب أن تكون مدفوعاً بالرسالة وتحقيق النتائج، ومستوى عالٍ من الطاقة، والثقة بالنفس، والالتزام بنجاح العميل.
  7. يفضل بشدة أن تمتلك معرفة وإلمام بمنطقة بالتيمور الحضرية وسوق العمل ومقدمي التدريب المهني في المنطقة.
  8. مهارات تقنية قوية باستخدام تطبيقات Microsoft Office (وExcel وWord وOutlook) وقواعد البيانات والتطبيقات المستندة إلى الويب.
  9. مهارات اتصال ممتازة، وطلاقة في اللغة الإنجليزية كتابةً وتحدثاً، كما يفضل إجادة لغتين من اللغات السائدة لقاعدة العملاء المحليين.
  10. مهارات كتابة قوية.
  11. رخصة قيادة سارية، وإمكانية الوصول إلى سيارة بها تأمين حالي والقدرة على السفر بانتظام في جميع أنحاء بالتيمور.

مسؤوليات الوظيفة:

ستكون مسؤولاً في هذه الوظيفة عن:

  • إدارة IRC مباشرةً في محفظة EEP في بالتيمور لخدمة اللاجئين وغيرهم من السكان المؤهلين من خلال التوظيف، والتطوير الوظيفي، والتدريب المالي، وخدمات القروض. وهذا يشمل تنفيذ البرنامج والإشراف والمراقبة والتقييم لجميع البرامج.
  • توفير القيادة ودعم التطوير والإشراف لموظفي الخدمة المباشرة الذين يعملون في برامج التمكين الاقتصادي من خلال اجتماعات الفريق القيادية؛ توفير الإشراف الفردي والتدريب وتحديد الأهداف؛ إدارة عبء العمل وتحديد أولويات المهام؛ ومساعدة الموظفين على استكشاف المشكلات وإصلاحها.
  • تحديد فرص النهوض بالمساواة بين الجنسين للنساء والفتيات، وتقديم خدمة أفضل للأفراد الضعفاء ضمن عبء القضايا الأوسع.
  • التأكد من أن جميع البرامج تفي بمتطلبات الممول والوكالة للتوثيق، وملفات الحالة، وتتبع البيانات، وغيرها من مجالات الامتثال الإداري.
  • إنتاج تقارير برنامج عالية الجودة في الوقت المناسب. يشمل هذا إكمال أو الإشراف على إتمام الموظفين لتقارير شهرية أو فصلية و / أو مؤقتة أو نهائية إلى المقر الرئيسي للجنة الإنقاذ الدولية ومكتب ميريلاند للاجئين (MORA) ومكتب عمدة شؤون المهاجرين في بالتيمور سيتي (MIMA) وغيرهم من الممولين الخاصين.
  • مراجعة الوثائق والبيانات بانتظام لتقييم جودة الخدمات، وضمان التقدم نحو المخرجات والنتائج، وتحديد مجالات القوة والتركيز لتحسين الجودة.
  • التأكد من أن الخدمات المقدمة تلتزم بالمبادئ الإنسانية وتوقعات تقديم الخدمات المنصوص عليها من قبل IRC ،MORA، مكتب إعادة توطين اللاجئين (ORR) ووزارة الخارجية الأمريكية؛ ويتم تسليمها وفقًا لمعايير ضمان الجودة ذات الصلة ومتطلبات HIPAA.
  • تطوير وتقديم التدريب لفريق EEP ولجنة الإنقاذ الدولية الأوسع في فريق بالتيمور حسب الحاجة.
  • حضور اجتماعات الشريك أو صاحب العمل نيابة عن المركز في بالتيمور.
  • تنسيق الخدمات مع IRC الأوسع في بالتيمور لضمان اتباع نهج شامل لدعم الأفراد والأسر بأكملها نحو الاكتفاء الذاتي الأولي وفي نهاية المطاف نحو الرفاهية الاقتصادية والعامة.
  • دعم والمساهمة في التخطيط الاستراتيجي وتصميم البرنامج لمبادرات واقتراحات EEP.
  • التنسيق مع زملاء IRC Silver Spring لتنفيذ برامج التمكين الاقتصادي الممولة من المنح على مستوى الولاية.
  • أداء الواجبات الأخرى التي يتم تحديدها لك.

عن لجنة الإنقاذ الدولية:

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وتساعد الناس على البقاء وإعادة بناء حياتهم. تأسست اللجنة عام 1933 بناءً على طلب ألبرت أينشتاين حيث تسعى إلى إنقاذ الأرواح والمساعدة في تغيير الحياة اللاجئين الذين أجبروا على الفرار من الحرب أو الكوارث. تعمل IRC اليوم في أكثر من 40 دولة على  إعادة السلام والكرامة والأمل للملايين ممن تضرروا ويكافحون من أجل الصمود.

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة 

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على ساعات إضافية خلال اليوم

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الريادة, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

International Rescue Committee

تساعد لجنة الإنقاذ الدولية الأشخاص الذين حطمت حياتهم ومعيشتهم بسبب الصراع والمرض على البقاء على قيد الحياة واستعادة السيطرة على المزيد من التفاصيل