ابدأ دراستك عن بعد | منح دراسية عن بُعد في الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية IU الألمانية

تاريخ النشر: Sep 2022
Scholarships for Online Bachelor’s and Master’s Programs at the International University of Applied Sciences (IU)

تعكس الوظائف الأكثر طلبًا في عام 2022 كيف تغير الاقتصاد العالمي مع الوقت، حيث أصبحت بعض المجالات الجديدة أكثر أهميةً عن ذي قبل، وأصيح هناك فرص عمل وفيرة في هذه المجالات في انتظار شغلها. يعتمد الناس في الوقت الحالي أكثر على التكنولوجيا لمواصلة العمل أو التسوُق أو التواصل الاجتماعي بل وحتى رؤية الطبيب دون مغادرة منازلهم. والفرص لا تتوقف عند هذا الحد.

كشفت دراسة استقصائية عالميَة شملت 800 من كبار المُديرين التنفيذيين أنه نظرًا للتأثير الكبير للوباء على الوظائف منخفضة الأجور، فإنَ معظم الطلب على العمالة سيكون من الوظائف ذات الأجور الأعلى التي تتطلَب تدريبًا تقنيًا عالي الجودة. لذلك، يُعتبر الوقت الحالي أكثر وقت مناسب للعثور على كلية أو مؤسسة تعليميَة تُمكِنك من الحصول على واحدة من بين أكثر الشهادات المطلوبة للقوى العاملة اليوم.

إذا كنت ترغب في العثور على عمل، فمن المهم أن تعرف الوظائف الأكثر طلبًا. سواء كنت تدخل سوق العمل لأول مرة أو كنت تتطلَع إلى تغيير مهنتك، فمن المُهم أن تعرف ما هي أكثر التخصصات المطلوبة في الوقت الحالي وتقوم بإعادة توجيه حياتك المهنيَة أو دراساتك بما يتماشى مع الأدوار التي سيتم توفيرها.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل التخصصات التي يجب عليك دراستها في الخارج

ابدأ مهنتك في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيَات (STEM) بالدرجة العلميَة الصحيحة

طلاب الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية تخصص الذكاء الاصطناعي

وفقًا لمؤسسة البيانات الدوليَة (IDC)، من المُتوقَع أن يصل الإنفاق العالمي على مجال الذكاء الاصطناعي إلى 97.9 مليار دولار بحلول عام 2023. بالإضافة إلى ذلك، من المُتوقَع في العقد القادم أن ينمو عدد وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بنسبة 8٪، مُتجاوزًا بذلك نسبة نمو الوظائف بالنسبة للاقتصاد الكُلِي، وستكون وظائف الهندسة والحوسبة والتصنيع المُتقدِم في طليعة هذا النمو. يرجع السبب وراء هذه التوقعات إلى انتقال العُمَال والمُتخصصين إلى مهن مُختلفة أو مغادرة سوق العمل تمامًا بسبب التقاعد، مما بدوره يُزيد الطلب على المُتخصصين في هذه المجالات لسد الفجوة.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنَه لا يوجد سوى حوالي 10,000 مُهندس ذكاء اصطناعي مُؤهَل في جميع أنحاء العالم، وهو أقل بكثير من الرقم المطلوب. ونتيجة لذلك، تُعاني الصناعة من عجز هائل في المهارات الخاصَة القائمة على التكنولوجيا مثل تحليلات البيانات وعلوم البيانات والتعلُم الآلي والذكاء الاصطناعي، والذي يُعتبر أحد أكثر التخصُصَات المطلوبة في الوقت الحالي وسيستمر كذلك لسنوات قادمة. ونتيجةً لذلك، فليس هناك وقت أفضل لتعلُم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي من الآن!

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن الذكاء الاصطناعي

احصُل على درجتك من الجامعة الدولية للعلوم التطبيقيَة (IU)

طلاب الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية

توقَعت الجامعة الدوليَة للعلوم التطبيقيَة (IU) المُستقبل وأدركت ما هو مطلوب في عالم التكنولوجيا سريع التغيُر، حيث قدَمت عددًا من الدرجات العلميَة ذات صلة بالمجال، بما في ذلك ماجستير العلوم في برامج الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وعلوم الكمبيوتر.

تم إعداد هذه البرامج لتُغطِي عددًا كبيرًا من الموضوعات مثل التعلُم العميق، والبرمجة، وتطوير البرمجيَات، حيث تمَ تصميمها خِصيصًا لتمنح الطُلاب الجامعيين فهمًا جيدًا للمناهج المُتنوعة المُتعلقة بإدارة البيانات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفيَة التعامُل مع المُشكلات التقنيَة الخاصَة بالبنية التحتيَة للبرمجيَات. 

تُقدِم العديد من هذه البرامج الدراسيَة تعليمًا عمليًا قائمًا على دراسة الحالة، مما يسمح للطُلَاب باكتساب المهارات والمعرفة ذات الصلة بسوق العمل، وإعدادهم لمسار مهني ناجح في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن دراسة الماجستير عن بعد

عن الجامعة الدوليَة للعلوم التطبيقيَة

الحرم الجامعي لجامعة IU

الجامعة الدولية للعلوم التطبيقيَة (IU) هي أوَل جامعة ألمانيّة تحصل على تصنيف 5 نجوم للتعلُم عبر الإنترنت وفقًا لتصنيف QS Quacquarelli Symonds، الذي يُعتبر المصدر الأكثر شهرةً في العالم لتصنيف الجامعات. تُقدِم الجامعة تعليمًا جيدًا من خلال الدراسة عن بُعد باستخدام منصَات التعلُم الرقمي الخاصَة بها، والتي تشمل الكتب التفاعليَة والامتحانات المَرِنَة عبر الإنترنت ومُحاضرات الفيديو التفاعُليَة. 

تُعتبر جامعة IU - صاحبة أحد أفضل البرامج التدريبيَة حول العالم - هي الجامعة الوحيدة التي حصلت على جائزة الخدمة لعام 2022 من الجمعيَة الألمانية لدراسات المُستهلك (DtGV). يتم دعم الطلاب في الجامعة طوال فترة دراستهم بمساعدة أحد أفضل الطواقم الجامعيَة والأساتذة والأكادميين المُدرَبين بشكل مُمتاز. يعثر حوالي 94 ٪ من خريجي جامعة IU على وظائف مُناسبة في غضون ثلاثة أشهر من التخرُج. تُوفِر شهادات جامعة IU أيضًا أقصى قدر من المرونة من خلال السماح للطُلاب باختيار توقيت وكيفيَة الدراسة من خلال تقديم مجموعة مُتنوِعة من نماذج الوقت والدراسة.

اقرأ أيضًا: ما هي تخصصات المستقبل و كيف اختار تخصصي ؟

مميزات الدراسية في الجامعة الدوليَة للعلوم التطبيقيَة

أصبحت المهارات التقنيَة والإداريَة أكثر أهميةً في المناخ المهني اليوم عن ذي قبل. يتمتَع خريجو جامعة IU بالجمع بين الثقافات المُختلفة ومهارات اللغة الإنجليزية الممتازة والمعرفة الواسعة بالإدارة العامة، مما يفتح الباب أمامهم لشغل وظائف ومناصب تقنيَة وإداريَة رائعة في العديد من الصناعات. وفيما يلي بعض أهم المميزات التي يحظى بها الطلاب في جامعة IU:

1- الدراسة وفقًا لوتيرتك الخاصَة

طالبة تدرس أونلاين


تُقدِم جامعة IU نماذج دراسة مَرِنة تمامًا سواءً عبر الإنترنت أو في الحرم الجامعي، لذلك لن تضطر أبدًا إلى التنازل عن الالتزامات الأخرى في حياتك مثل الأسرة أو العمل.

2- برامج وأدوات دراسيَة متطورة

ستزودك البرامج الدراسيَة في جامعة IU بالمهارات المطلوبة حتى تكون مستعدًا لمواجهة أي تحديات مهنية. مع مجموعة كبيرة من أدوات التعلم الرقميَة المُبتكَرة من IU، يُمكنك الدراسة في أي وقت وفي أي مكان - أثناء التنقُل أو في الحرم الجامعي أو في المنزل.

3- شغل أفضل المناصب بعد التخرُج

حوالي 94٪ من الخريجين يجدون وظيفة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من التخرُج، بينما 90٪ من الخريجين تمت ترقيتهم في السنوات الثلاث الأولى بحوالي 10٪ متوسط زيادة في الراتب سنويًا.

اقرأ أيضًا: كيف تستعد وتهيئ نفسك ومنزلك للعمل أو الدراسة عن بعد؟

4- برامج دراسيَة مرنة

تتمثَل مُهمة جامعة IU في جعل التعليم في متناول الجميع. لهذا السبب تم تصميم شهاداتها المرنة عبر الإنترنت لتلبية احتياجاتك وجدولك الزمني. يجب أن تكون قادرًا على تكييف دراستك مع حياتك، وليس العكس!

تتميَز منصة التعلُم الرقمية الخاصَة بالجامعة بأنَها مُتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت. وإذا حدث أي أمر غير متوقع دفعك للتوقُف عن الدراسة، فإن الجامعة تُتيح لك فرصة التوقُف عن فصل دراسي أو التبديل إلى نموذج زمني مختلف أو تمديد فترة دراستك لمدة تصل إلى 12 شهرًا مجانًا.

5- التعزيز الوظيفي

خريجو جامعة IU بعد التخرج

سواء كنت تتطَلَع إلى اتِخاذ خطواتك الأولى في العالم المهني، أو تغيير مهنتك أو التقدُم إلى منصب إداري، ستُمكنتك الدرجة التي ستحصُل عليها من جامعة IU من الاستحواذ على جميع الأدوات التي تحتاجها، مثل مهارات العمل العمليَة، والإلمام بالصناعة، والكفاءة النظرية.

6-  تنوُع البرامج الدراسيَة

تُوفر الجامعة مجموعة مُتنوِعة من البرامج الدراسيَة لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو ماجستير إدارة الأعمال، والتي تشمل جميعًا تدريبًا عمليًا مُعتمدًا على مشاريع دراسة الحالة مما يُزيد من فُرصة الخريجين في التوظيف.

اقرأ أيضًا: ما هي أهمية دراسة الماجستير؟ 10 أسباب تدفعك لاتخاذ هذه الخطوة

7- الاستفادة من الشبكة الكبيرة للجامعة

خريجون من جامعة IU


عندما تتخرج، ستستفيد أيضًا من مُجتمع خريجي IU المتزايد باستمرار وستكون قادرًا على المشاركة في مجموعة واسعة من الفعاليَات التي تتمحور حول الخريجين، حيث ستتمكن من:

  • التواصُل مع أكثر من 7000 مُتخصِص في مُجتمع الخريجين.

  • الحصول على إلى الفُرص الوظيفية من الشركات الشريكة لجامعة IU.

  • توسيع مجالك المهني عبر المجموعات الاجتماعيَة وفعاليات الخريجين.

  • التواصل والتعاون مع الشبكة واسعة الانتشار من زملائك الخريجين لتنمية مهرارتك بعد التخرُج أو العثور على فُرص عمل أفضل.

8- الحصول على منح دراسيَة جُزئيَة

طالة من الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية

تُوفِر الجامعة الدوليَة للعلوم التطبيقيَة تخفيض في الرسوم الدراسيَة يصل إلى 75٪ في برامج التعلُم عبر الإنترنت أو ما يصل إلى 40٪ في حالة الدراسة داخل الحرم الجامعي.

كيفية التقديم

للتقدُم بطلب للدراسة في الجامعة الدوليَة للعلوم التطبيقيَة والحصول على منحة دراسيَة تصل إلى 75% من قيمة الرسوم الدراسيَة، يُمكنك ملء استمارة الطلب وملء البيانات المطلوبة وفقًا للتخصص الذي تختاره.


في الختام، وبعد أن قرأت هذا المقال وعرفت إلى أين يتجه سوق العمل العالمي من حيث الوظائف الأكثر طلبًا، ماذا تنتظر؟

تقدَم الآن لتحصل على درجة مُعتمدة من الجامعة الدوليَة للعلوم التطبيقيَة واحصل على تخفيض في الرسوم الدراسية لدراستك عبر الإنترنت. املأ استمارة التقديم وابدأ رحلتك المهنيَة من منزلك!

المصدر: iu.org

هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

فرص السفر للخارج