5 وصفات لذيذة من المطبخ الفرنسي لتعلم اللغة الفرنسية

تاريخ النشر: Jan 2021
5 Recipes to Help You Learn French Language

تعلّم اللغة الفرنسية قد يكون مرهقًا حقًا بالنسبة للعديد من المتعلّمين، ومن المهمّ أن تدرك أنّ تعلّم لغة جديدة ينطوي على أكثر من مجرّد حفظ المفردات والجمل والحوارات من الكتب الدراسية وحسب.

يمكن لتجربة تعلّم اللغة الفرنسية أن تكون بلا شكّ ممتعة ومسلية، وفي حال كنت مهتمًا بالطهي وتجربة الأطباق الجديدة، فأنت تستطيع المزج بين شغفك للطبخ ورغبتك في التعلّم، حيث أنّنا جمعنا لك في مقال اليوم 5 وصفات لأطباق فرنسية مميزة ستساعدك لإضافة بعض المرح لرحلتك في تعلّم هذه اللغة.

كيف تستفيد من وصفات الطبخ لتعلم الفرنسية

فيلم ratatouille

بعكس الشعر والنصوص الأدبية، وحتى الكتب الدراسية التقليدية التي تحتاج منك للكثير من التحليل والجهد لفهمها، فإنّ وصفات الطبخ تتيح لك فرصة التركيز على المعاني والقواعد والتحويل بين وحدات القياس المختلفة ممّا يعزّز تجربتك التعلّمية.

لكن كيف تستفيد من هذه الطريقة الفريدة في تعلّم اللغة الفرنسية؟

حسنًا، إنّ ذلك يعتمد بشكل رئيسي على مستواك الحالي في هذه اللغة ومدى اعتيادك عليها. إن كنت لا تزال مبتدئًا، فالطريقة الأمثل تتمثّل في الاطلاع على الوصفات البسيطة وترجمتها إلى اللغة العربية (أو الإنجليزية في حال كنت ترغب في التدرّب على هذه اللغة أيضًا.

أمّا إن كنت تمتلك مستوى متوسّطًا أو متقدّمًا في اللغة الفرنسية، فيمكنك في هذه الحالة التعمّق أكثر من خلال الاطلاع على وصفات أكثر تعقيدًا، وتحليل طريقة صياغة الجمل والقواعد المستخدمة في ذلك.

ليس هذا وحسب، فالتعلّم في بيئة تطبيقية عملية (أثناء الطهي في هذه الحالة) سيساعدك على تعميق فهمك وتثبيت المعلومة في ذهنك على نحو أفضل.

أخيرًا، لابدّ من التنويه إلى أنّ استخدام الوصفات الفرنسية والمطبخ الفرنسي كوسيلة للتعلّم لن يجعلك تتحدّث الفرنسية بطلاقة، بل هو طريقة لإثراء تجربتك، وتقوية مخزونك من المفردات وتعميق فهمك للقواعد بالإضافة إلى معرفة المزيد عن أحد أهمّ جوانب الثقافة الفرنسية، وهو أمر ضروري عند تعلّم أيّ لغة جديدة.

اقرأ أيضًا: خطوات فعالة لبناء خطة دراسية ناجحة

أفضل الوصفات اللذيذة لتعلم اللغة الفرنسية

فيما يلي 5 وصفات شهية من المطبخ الفرنسي، والتي تمّ اختيارها لثلاثة أسباب رئيسية:

  • جميعها تعدّ أطباقًا فرنسية الأصل وجزءًا مهمًّا من هوية المطبخ الفرنسي العريق
  • جميع مكوّنات هذه الوصفات متوفرّة في كلّ مكان، ويمكن العثور عليها بسهولة.
  • هي وصفات سهلة وبسيطة ويمكن التعديل عليها وإضافة مكوّنات جديدة أو إزالة بعض من مكوّناتها بما يتناسب مع ذوقك ورغباتك.

ستساعدك هذه الوصفات إذن في تعلم هذه اللغة الجديدة، وإضافة نكهة مميزة لوجباتك اليومية!

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية

الوصفة الأولى:  Galette Complète

كريب مالح

الـ  Galette Complète هي نوع من الفطائر أو الكريب المصنوعة من الحنطة، وتُسمّى أحيانًا  crêpe bretonne نسبة إلى إقليم بريتاني في فرنسا أو crêpe de sarrasin أيّ "كريب الحنطة"، حيث يتمّ حشوها بالجبنة وشرائح اللحم والبيض. كما يُطلق عليها اسم "الكريب المالح" أو "Crêpe Salée" في إقليم باريس.

بعض الكلمات الفرنسية التي ستجدها في هذه الوصفة:

Crêpe → كريب، فطائر

Sarrasin → الحنطة السوداء

Fromage → جبنة

Viande → لحم

Oeufs → بيض

إليك الوصفة الكاملة للـ Galette Complète باللغة الفرنسية. قد تكون خيارًا مناسبًا لوجبة الفطور غدًا!

ملاحظة: بعكس معظم الأطباق الفرنسية التي تفسد سريعًا، يمكنك الاحتفاظ بعجينة فطائر الحنطة في المجمّد وطهيها على فترات. لتستمتع بطعمها الشهي الطازج في كلّ حين.

اقرأ أيضًا: أهم 8 برامج منح دراسية في فرنسا

الوصفة الثانية: Ratatouille

Ratatouille

لا يمكنك الحديث عن المطبخ الفرنسي دون تذكّر الـ Ratatouille، وهو طبق فرنسي من الخضار المتنوعة المشوية، كالطماطم، والكوسة والباذنجان، والذي لا يحتاج سوى إلى 20 دقيقة لإعداده.

جاء هذا الطبق في الأصل من جنوب فرنسا، وهو يختلف من شخص لآخر ومن مدينة فرنسية لأخرى. حيث أرفقنا لك هنا رابطًا لوصفة الـ Ratatouille الأسهل من حيث اللغة المستخدمة فيها وطريقة إعدادها.

بعض الكلمات الفرنسية التي ستجدها في هذه الوصفة:

Tomates → طماطم/ بندورة

Courgettes → كوسة

Aubergines →باذنجان

Huile d’olive → زيت الزيتون

اقرأ أيضًا: أنماط التعلم | ما هو نمط التعلم المناسب لك وكيف تستغله؟

الوصفة الثالثة: Tarte aux Pommes

فطيرة التفاح

يزخر المطبخ الفرنسي بالكثير من أصناف الحلويات، ومن ضمنها فطيرة التفاح الفرنسية أو Tarte aux Pommes المحضّرة من العجينة المقرمشة والمحشوّة بمزيج من التفاح والسكر والقرفة.

يعتقد المؤرّخون أن أصل الفطيرة الفرنسية يعود إلى إقليم النورماندي في الشمال الغربي من فرنسا. لكن ممّا لا شكّ فيه أن شهرتها قد اتسعت لتطال مختلف مناطق فرنسا.

تعرّف على الوصفة المبسطة لإعداد فطيرة التفاح الفرنسية الشهية، وألقِ نظرة على الكلمات التالية التي ستعثر عليها فيها:

Tarte → فطيرة

Pommes → تفاح

Pâte → عجينة

Sucre → سكر

Cannelle → قرفة

اقرأ أيضًا: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية وأيّ لغة أخرى بأسرع وقت وأقل جهد

الوصفة الرابعة: Quiche

انتشر طبق الـ Quiche عالميًا ليصبح واحدًا من أهمّ الأصناف التي تقدّم على موائد الفطور في الولايات المتحدة الأمريكية. لكن ما ستراه في المطاعم الأمريكية يختلف كلّ الاختلاف عن البدايات المتواضعة لطبق الـ Quiche الفرنسي الأصلي.

في حين تأتي النسخة العصرية من هذا الطبق بأشكال وأحجام متعددة، لكنه في الواقع يشبه إلى حدّ كبير فطائر الحنطة أو الـ Galette Complète التي تطرّقنا إليها في الوصفة الأولى.

يُحضّر طبق الـ Quiche من عجينة خاصّة كقاعدة أساسية، مغطّاة بخليط شهي من البيض واللحم أو الدجاج والكريمة ثمّ يوضع في الفرن لتحصل بعدها على فطيرة لذيذة تمنحك إحساسًا طويلاً بالشبع، ممّا يعني مزيدًا من الطاقة والحيوية للدراسة أكثر!

إليك الوصفة الكاملة لإعداد طبق الـ Quiche بالإضافة إلى عدد من الكلمات الفرنسية التي ستجدها في الوصفة مع معانيها:

Pâte → عجينة

Oeufs → بيض

Crème Fraîche → كريمة الطبخ

Sel → ملح

Poivre → فلفل أسود

اقرأ أيضًا: المحادثة باللغة الإنجليزية | 5 مواضيع لمحادثات ممتعة بالإنجليزية

الوصفة الخامسة: Soupe à L’oignon

حساء البصل

إن سبق لك في يوم من الأيام الذهاب إلى مطعم فرنسي، فقد يكون حساء البصل مألوفًا بالنسبة إليك. يُحضّر هذا الطبق الغني بالنكهات من مرق اللحم البقري، الزعتر، الثوم وبالطبع البصل، مخفوقة مع الجبنة السويسرية اللذيذة، ويتمّ تقديم الطبق ساخنًا مع رغيف الخبز الفرنسي الشهير كوجبة أساسية أو نوع من المقبّلات الساخنة.

في حال أثارت هذه الوصفة اهتمامك، وبدت لك كوجبة مثالية في برد الشتاء، فيمكنك في هذه الحالة تحضيرها وتعلّم بعض الكلمات الجديدة من خلال رابط الوصفة باللغة الفرنسية.

بعض الكلمات الفرنسية التي ستجدها في هذه الوصفة:

Bouillon → مرق اللحم أو الدجاج أو الخضار

Thyme → الزعتر

Ail → ثوم

Oignons → بصل

Fromage gruyère → نوع من أنواع الجبنة السويسرية

دورات عبر الإنترنت

تعلّم اللغة الفرنسية عملية صعبة ومرهقة بلا شكّ، لكن طهي أطباق من المطبخ الفرنسي سيُخرجك بلا شكّ من جوّ الكتب الدراسية المعقّدة، ويمنحك مساحة للاستمتاع بوقتك قليلاً وتجربة نشاط جديد يعزّز مخزونك من المفردات الفرنسية وطريقة صياغة الجمل وبعض القواعد النحوية المهمّة.

هل تعرف أيّ وصفات أخرى من المطبخ الفرنسي؟ وهل تجد أنّ هذه الطريقة في التعلم مفيدة وممتعة؟ أم أنّك تفضّل الأسلوب التقليدي في تعلّم اللغة الفرنسية؟

شاركنا رأيك من خلال التعليقات، ولا تنسى التسجيل في موقعنا ليصلك كلّ جديد!

المصدر: speechling

اقرأ أيضًا: كلمات إنجليزية من أصول غريبة!

اقرأ أيضًا: أسئلة شائعة حول اختبار كفاءة اللغة الفرنسية TCF

اقرأ أيضًا: مهارات اللغة الانجليزية: 26 طريقة لاكتسابها وتطويرها

هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

اختيار التخصص الجامعي - استشارات فرصة

مقالات قد تعجبك