تمت الإضافة الى المفضلة

المنحة التركية لدرجة البكالوريوس في جامعة Sabancı (ممولة) 2019-2020

Sabanci University
جامعة حكومية Sabanci University
آخر موعد للتقديم:
2019/08/01
المنحة التركية لدرجة البكالوريوس في جامعة Sabancı (ممولة) 2019-2020

تقدم جامعة سابانشي منح دراسية للطلاب الدوليين لدراسة البكالوريوس في تركيا. سوف تنظر لجنة المنح الدراسية في الخلفية الأكاديمية، ورسائل المراجع، ونتائج الامتحانات، والسجل الأكاديمي، ونتائج المقابلة وأي وثيقة تبين نجاح الطالب الأكاديمي مثل جوائز المسابقات، بالإضافة إلى أي شهادات أوليمبية. لذلك، يجب ألا تنسى تحميل مثل هذه المستندات.

معايير الأهلية:

للحصول على المنحة يجب أن تنطبق على الطالب أحد الشروط التالية:

  1. أن يكون طالباً دولياً.
  2. أو الأطفال دون سن 18 عام والمدرجين في وثيقة التخلي من أب أو أم حاصلين على الجنسية التركية بالولادة ولكنهم تخلوا عن الجنسية التركية، وقد تم توثيق شهاداتهم من أجل الحقوق التي تم ذكرها في قانون الجنسية التركية رقم: 5901، البند 7، الذي يوضح أن "أي شخص يولد في تركيا أو في الخارج، في زواج أم أو أب تركي، هو مواطن تركي.."يجب على المرشحين الذين يرغبون في التقديم ضمن فئة" الطلبات المقدمة من الخارج " تفقد قانون الجنسية التركية.
  3. أو أن يكون من أولئك الذين يحملون جنسية الدول الأخرى بالميلاد، واكتسبوا الجنسية التركية لاحقًا أو من يحملون جنسية مزدوجة.
  4. أو أولئك الذين يحملون الجنسية التركية والذين أكملوا آخر 3 سنوات من التعليم الثانوي في بلد آخر خارج الجمهورية التركية لشمال قبرص قبل 01/02/2013. بما في ذلك أولئك الذين أكملوا كامل تعليمهم في مدرسة ثانوية تركية تم افتتاحها في بلد آخر، باستثناء تلك الموجودة في الجمهورية التركية لشمال قبرص، ضمن نطاق وزارة التربية الوطنية.
  5. أو أولئك الذين يبدأون تعليمهم في المدارس الثانوية بعد 01/02/2013 في الخارج، وأكملوا التعليم الثانوي بالكامل في الخارج، باستثناء من أكملوا في الجمهورية التركية لشمال قبرص. (بما في ذلك أولئك الذين أكملوا كامل تعليمهم في مدرسة ثانوية تركية تم افتتاحها في بلد آخر، باستثناء تلك الموجودة في الجمهورية التركية لشمال قبرص، ضمن نطاق وزارة التربية الوطنية.)
  6. أو أولئك الذين يحملون جنسية الجمهورية التركية لشمال قبرص، والذين يقيمون في الجمهورية التركية لشمال قبرص والذين أكملوا تعليمهم الثانوي في نظام شهادة التعليم العامة بمستوى متقدم (GCE)، وكذلك أولئك الذين سجلوا وأكملوا تعليمهم الثانوي في نظام شهادة التعليم العامة بمستوى متقدم (GCE) بالخارج بين 2005-2010.

قيمة المنح الدراسية:

  1. 100٪ من الرسوم الدراسية
  2. 75٪ من الرسوم الدراسية
  3. 50٪ من الرسوم الدراسية
  4. 25٪ من الرسوم الدراسية
  5. إقامة مجانية لأربعة أشخاص فقط

ملاحظة: بمجرد حصولك على منحة دراسية للدراسة في الجامعة، ستستمر في الحصول على هذه المنحة ما لم تفشل في تلبية معايير المنحة الدراسية أثناء الدراسة.

اقرأ أيضًا: ما هي المنحة الدراسية وكيف احصل عليها

اقرأ أيضًا: مميزات الدراسة في تركيا

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
تركيا
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Sabanci University

تم البدء بإنشاء مشروع جامعة سابانشي في مجال التعليم في صيف عام 1995، خلال مؤتمر بحثي شارك فيه 50 أكاديميًا المزيد من التفاصيل