تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت بعنوان "وسائل الإعلام العالمية والحرب والتكنولوجيا" مقدمة من edx

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الإنترنت بعنوان "وسائل الإعلام العالمية والحرب والتكنولوجيا" مقدمة من edx

تقدم منصة edX هذه الدورة المجانية عبر الإنترنت بعنوان "الإعلام العالمي والحرب والتكنولوجيا"، وذلك لاستكشاف تقاطع تكنولوجيا المعلومات مع الصراعات العنيفة والمقاومة. لقد تغيرت تجربة الحرب بشكل أساسي – ليس فقط بالنسبة لأولئك الذين يقاتلون، ولكن أيضًا بالنسبة لأولئك على الجبهة الداخلية. تخوض دول التكنولوجيا الفائقة حروبًا من مسافات بعيدة باستخدام أسلحة موجهة عبر الأقمار الصناعية، بينما تضيف كل من الجهات الفاعلة العسكرية والمنظمات الإرهابية والصحفيون المواطنون أصواتًا ووجهات نظر مرئية جديدة على نحو متزايد إلى الحديث عن الصراع. إن انتشار الهواتف الذكية والوصول إلى الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في كل مكان ينقل تجربة الحرب وتعقيدها مباشرة إلى حياتنا، حيث توفر المساحة الإلكترونية مزيدًا من الحريات والقدرة على الوصول إلى المعلومات في نفس الوقت الذي نكتشف فيه صعودًا عالميًا دراماتيكيًا للتجسس الإلكتروني والرقابة على الإنترنت والمراقبة. تقوم هذه الدورة بتخطيط هذه التضاريس الجديدة الناشئة حيث يتقاطع الصراع العنيف وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام العالمية وحيث تتم إعادة التمييز بين الفروق القديمة والجبهة الداخلية وبين الجندي والمدني وبين الحرب والترفيه وبين الحرب العامة والخاصة. سوف تستمر الدورة لمدة 7 أسابيع، بجهد يبلغ ساعتين إلى أربع ساعات أسبوعيًا.

طريقة متابعة الدورة:

من أجل التعامل مع كل هذه الأسئلة، يتم تدريس هذه الدورة من خلال عدد من الأشكال التقليدية وغير التقليدية من أساليب وأنشطة التعليم. تشمل هذه الأشكال أشرطة الفيديو للمحاضرات، والاستبيانات ومنتديات النقاش، ولكنها تشمل أيضًا عناصر عملية وتجريبية يتم تدريسها من خلال الاستعانة بمصادر خارجية والبحث الفردي والعرض النقدي وتحليل الوسائط والصور والدراسات. كل هذه الطرق مجتمعة، تتيح لك الحصول على رؤى جديدة وفي الوقت المناسب حول ما يحدث تحت سطح الشاشة أمامك، كما تتيح لك الحصول على فهم أعمق لكيفية تشغيل سياسات حروب اليوم على الشاشات الرقمية وخلفها في عصرنا الوسيط.

محتويات الدورة:

  1. العلاقة بين الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والحرب.
  2. كيف يتم عرض الصراع العنيف في وسائل الإعلام ومسؤوليات الصحفيين أثناء الحرب.
  3. تأثير التقارير الفورية في جميع أنحاء العالم على الحروب وسياسات الصراع.
  4. كيف يمكننا فهم وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والمشاركة فيها بشكل نقدي.

ما سوف تتعلمه:

  1. تاريخ وتطور تكنولوجيا الوسائط العالمية من حيث صلتها بالصراع.
  2. الموضوعات الرئيسية والاتجاهات في وسائل الإعلام العالمية في أوقات الحرب.
  3. تطبيق التاريخ والمواضيع الرئيسية لوسائل الإعلام العالمية على القضايا الراهنة.
  4. مهارات نقد وسائل الإعلام.

حول مطور الدورة:

تعد جامعة كوينزلاند (UQ) في أستراليا واحدة من المؤسسات التعليمية والبحثية الرائدة في العالم. من خلال السعي لتحقيق التميز وابتكار المعرفة وصيانتها ونقلها وتطبيقها، تصنف الجامعة من بين أفضل 50 جامعة وفقًا لتصنيفات QS العالمية، كما أنها واحدة من ثلاثة أعضاء أستراليين فقط في Universitas 21 العالمية وعضو مؤسس فثي جامعات مجموعة الثمانية (Go8). تحظى الجامعة بالاعتراف بتميزها في البحث العلمي والتدريس المتميز، بعد الفوز بجوائز أسترالية للتعليم الجامعي أكثر من أي جامعة أخرى في الدولة.

تعرف على توقعات بيل غيتس للمستقبل

تعرف على إيمان بوشناق: قائدة في مجال التكنولوجيا والحاسوب

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الإعلام والصحافة, التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام, تكنولوجيا المعلومات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل