تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت حول أمن الشبكات و السلامة على الإنترنت

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

حول الدورة:

تقدم منصة Future Learn دورة عبر الإنترنت حول أمن الشبكات تحت عنوان: الأمان في المنزل وعبر الإنترنت، وفي حياتنا. تم تصميم هذه الدورة خصيصاً للأشخاص الذين لديهم بعض من المعرفة بالأمن السيبراني Cyber Security أو أمن الشبكات، ولديهم خلفية بسيطة في تكنولوجيا المعلومات والرغبة في معرفة تطورات الممارسات في مجال أمن الشبكات وكذلك الاتجاهات البحثية المستقبلية، حيث يقدم هذا المساق باحثون من كلية علوم الحاسوب في جامعة نيوكاسل البريطانية، وهو مركز أكاديمي متميز في مجال الأبحاث في الأمن الإلكتروني (ACE-CSR).

ما هي الموضوعات التي ستغطيها الدورة؟

ستعرّفك الدورة على بعض الموضوعات الرئيسية الحالية في مجال أبحاث الأمن على الإنترنت وتعرض كيف ترتبط بالحياة اليومية لنا كمستخدمين للإنترنت. المواضيع المشمولة من خلال الدورة التدريبية هي:

  • الخصوصية عبر الإنترنت: تبدأ الدورة من خلال النظر في المعتقدات والممارسات عندما يتعلق الأمر بتقديم البيانات عبر الإنترنت. ما هي قيمة بياناتنا الشخصية للشركات على الإنترنت؟ وكيف يمكنك معرفة المعلومات المتاحة عنك على الإنترنت بسهولة؟
  • سلامة الدفع: ما مدى أمان طرق الدفع التي يتم إجراؤها عبر الإنترنت؟ ما مدى أمان أموالنا من خلالها؟ ستناقش الدورة جميع طرق الدفع النقدية المختلفة من بطاقات الائتمان، والشيكات، والبيتكوين التي تختلف في مدى الأمن والراحة.
  • الأمان في المنزل: كيف يمكن إساءة استخدام الأجهزة التي تدعم الإنترنت في منازلنا؟ وماذا يمكننا أن نفعل حول المخاطر والتهديدات وكيفية الاستجابة لها؟

 ماذا ستحقق بعد نهاية الدورة؟

في نهاية هذه الدورة التي ستستمر لمدة 3 أسابيع بواقع 3 ساعات أسبوعيًا، ستكون قادرًا على:

  1. استكشاف المقايضات بين الأمان والراحة في الحياة اليومية.
  2. شرح الموضوعات الأساسية حول أمن الشبكات.
  3. النقاش حول طرق تقديم البيانات عبر الإنترنت.
  4. تقييم قيمة البيانات الشخصية للمستهلكين للشركات التجارية.
  5. استكشاف المعركة الحديثة بين طرق الاحتيال المختلفة ومنعها.
  6. التحقيق والنظر في المخاطر أثناء استخدامنا للأجهزة الذكية المختلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

حول موقع Future Learn:

يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الدورات التابعة للجامعات الرائدة والمؤسسات الثقافية من جميع أنحاء العالم. يتم تقديمها خطوة واحدة في كل مرة، ويمكن الوصول إليها على الهاتف النقال والجهاز اللوحي (tablet) وسطح المكتب، بحيث يمكنك توفيق التعليم في حياتك. يعتقد القائمون على موقع Future learn أن التعلم يجب أن يكون تجربة اجتماعية ممتعة، لذلك تتيح دوراتهم الفرصة لمناقشة ما تتعلمه مع الآخرين أثناء التنقل، مما يساعدك على اكتشافات جديدة وتشكيل أفكار جديدة.

يرجى ملاحظة أنه يمكنك الحصول على ترقية بمبلغ 84 دولارًا للحصول على شهادة إنجاز لإثبات نجاحك بالدورة. قم بالاطلاع على المزيد من الدورات عبر الإنترنت.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Future Learn

يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الدورات التابعة للجامعات الرائدة والمؤسسات الثقافية من جميع أنحاء العالم. ويمكن الوصول إليها عبر الهاتف المزيد من التفاصيل