تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت في تصميم الأزياء مقدمة من إدراك

ادراك
وكالة تطوير ادراك
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الإنترنت في تصميم الأزياء مقدمة من إدراك

تقدّم منصّة إدراك دورة مجانية على الإنترنت حول تصميم الأزياء. لجميع المهتمين بالموضة والتصميم يعتبر هذا المساق الخطوة الأولى في طريق التصميم، حيث تمّ إعداده لتنمية قدرات المُتعلّمين وتأهيلهم مستقبلا للدخول إلى عالم تصميم الازياء؛ يقوم المساق بتحفيز الإبداع واكساب المهارة اللازمة لإتقان عمل مود بورد والرسم الخاص بتصميم الأزياء، بالإضافة إلى تغطية هذا المساق لتاريخ عالم الأزياء وكيفية التنبؤ بصيحات الموضة والمهارات التقنية الخاصة مثل اساسيات الرسم والخياطة. عند إكمال متطلبات هذا المساق ستتمكن من تكوين نظرة جديدة والحصول على المهارات والأدوات اللازمة لتحضير بورتفوليو لائق ومُحترف ليساعدك في شق طريق النجاح في عالم الأزياء.

مواضيع المساق:

[1] تصميم الأزياء و أنواعه.

[2] تاريخ الأزياء و تنبؤ صيحات الموضة.

[3] درس الأقمشة.

[4] تقنيات رسم.

[5] تجميع المود بورد.

[6] رسمات المسطحة.

[7] الرسم لتصميم الأزياء.

[8] درزات.

[9] تدريب خياطة.

[10] المانيكان.

[11] أنواع قصات التنانير.

فريق المساق: 

سيتمّ تدريس هذا المساق من قبل فرح حوراني التي درست تصميم الأزياء في اسمود في بيروت، وحصلت على العديد من دورات تصميم الأزياء في كلية لندن للأزياء. بالإضافة إلى ذلك ، كانت فرح في التصفيات النهائية في الموسم الأول لبرنامج Fashion Star على قناة دبي. كما عقدت العديد من عروض الأزياء في لندن وبيروت وشاركت في أسبوع الموضة في لوس أنجلوس.

عن إدراك:

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر  (MOOCs)، حيث تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود للمساهمة في وضع العالم العربي في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب. تهدف إدراك إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم، بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية وذلك تماشيًا مع إيمان الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد على جميع المستويات.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون, التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

ادراك

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs)، حيث تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية المزيد من التفاصيل