تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت: مقدمة في علوم الكمبيوتر من edx

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2020/01/01
دورة مجانية عبر الإنترنت: مقدمة في علوم الكمبيوتر من edx

تقدم منصة edX دورة مجانية عبر الإنترنت بعنوان "مقدمة CS50 لعلوم الكمبيوتر"، حيث تعتبر مقدمة للمؤسسات الفكرية لعلوم الكمبيوتر وفن البرمجة. كدورة تدريبية للمبتدئين، يعلم CS50x الطلاب كيفية التفكير بطريقة حسابية وحل المشكلات بكفاءة، حيث تشمل الموضوعات التجريد والخوارزميات وهياكل البيانات والتغليف وإدارة الموارد والأمن وهندسة البرمجيات وتطوير الشبكة. تتضمن لغات البرمجة C وPython وSQL وJavaScript بالإضافة إلى CSS وHTML. تعتبر مجموعات المشكلات المتاحة في الدورة مستوحاة من مجالات العالم الحقيقي للبيولوجيا والتشفير والتمويل والطب الشرعي والألعاب. النسخة الموجودة داخل الحرم الجامعي من CS50x و CS50 هي أكبر دورة في جامعة هارفارد، حيث ستتضمن 9 مجموعات من المشكلات (10 إلى 20 ساعة لكل منهم)، ومشروع نهائي واحد. 

معايير الأهلية:

  1. الطلاب الذين حصلوا على درجة مرضية في المجموعات التسعة من المشكلات (أي مهام البرمجة) والمشروع النهائي مؤهلون للحصول على شهادة.
  2. هذه دورة تدريبية ذاتية – حيث يمكنك أخذ ودراسة CS50x حسب جدولك الخاص. هذه الدورة للجميع، سواء كانوا يدرسون في هذا المجال أم لا، مع أو بدون خبرة سابقة في البرمجة.
  3. تطلب جامعة هارفارد من الأفراد الذين يسجلون في دوراتها التدريبية على edX التقيد بشروط دستور الشرف. ستتخذ هارفارد الإجراءات التصحيحية المناسبة ردًا على الانتهاكات والمخالفات، والتي قد تشمل الفصل من الدورة التدريبية وإلغاء أي شهادات تم استلامها خلال الدورة أو أي رسائل أخرى حسب ما تقتضي الظروف.
  4. لن يتم إرجاع أي مبالغ في حالة اتخاذ إجراءات تصحيحية لمثل هذه الانتهاكات.
  5. سيخضع الملتحقون بدورات هارفارد للسياسات الأكاديمية للبرامج.

ما ستتعلمه:

  1. فهم واسع وقوي لعلوم الكمبيوتر والبرمجة.
  2. كيفية التفكير خوارزميًا وحل مشكلات البرمجة بكفاءة.
  3. التعرف على مفاهيم مثل التجريد والخوارزميات وهياكل البيانات والتغليف وإدارة الموارد والأمن وهندسة البرمجيات وتطوير الشبكة.
  4. التعرف على عدد من اللغات مثل C وPython وSQL وJavaScript بالإضافة إلى CSS وHTML.
  5. كيفية الانخراط مع مجتمع نابض بالحياة من المتعلمين مثل التفكير من جميع مستويات الخبرة.
  6. كيفية تطوير وتقديم مشروع البرمجة النهائي لأقرانك.

عن جامعة هارفارد:

جامعة هارفارد مكرسة للتميز في التدريس والتعلم والبحث وتطوير القادة في العديد من التخصصات التي تحدث فرقًا على مستوى العالم، حيث تشارك هيئة التدريس في الجامعة لدفع حدود المعرفة الإنسانية. يوجد بالجامعة 12 كلية تمنح درجات علمية بالإضافة إلى معهد رادكليف للدراسات المتقدمة. تأسست جامعة هارفارد عام 1636، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة. يقع مقر الجامعة في كامبريدج وبوسطن، ماساتشوستس، ولديها أكثر من 20,000 طالب، بما في ذلك طلاب البكالوريوس والدراسات العليا والموظفين، كما تضم أكثر من 360,000 خريج في جميع أنحاء العالم. 

اقرأ المزيد: ما هو الشغف وكيف أحدد شغفي؟

اطلع على فرص في الخارج متاحة على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
علوم الحاسوب وتقنية المعلومات, تكنولوجيا المعلومات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل