تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الانترنت حول لغة الاشارة من edX

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2022/02/22
دورة مجانية عبر الانترنت حول لغة الاشارة من edX

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم منصة edX التعليمية فرصة للمهتمين بمجال اللغات والعلوم المعرفية لحضور دورة مجانية عبر الانترنت مقدمة من جامعة جورج تاون حول بنية لغة الإشارة وتعلمها ومدى تغيّرها. ستتعلم خلال هذه الدورة ما تم الكشف عنه من الخُرافات والحقائق حول لغة الإشارة من خلال الأبحاث، سواء أكانوا يجيدون لغة الإشارة أو ببساطة مهتمين بمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

حول الدورة

تهدف هذه الدورة إلى مكاملة تاريخ لغة الإشارة الأمريكية مع الأبحاث التي تم اجراءها حول البنية والتعلم والتغييرات التاريخية التي طرأت عليها وعلى باقي لغات الإشارة حول العالم.

  • القواعد هي مهمة جداً بما يخص اللغات. حيث يوجد عدة طبقات للتركيب النحوي في جميع اللغات. خلال هذه الدورة ستتعلم كل ما يتعلق بذلك بالإضافة إلى هيكلة لغات الإشارة العالمية.
  • يكتسب الأطفال والبالغون القدرة على فهم واستخدام لغة الإشارة عن طريق التعلّم.
  • يطرؤ التغيير على جميع اللغات في العالم مع مرور الزمن. حيث كشفت الأبحاث الحديثة حول التغييرات التي طرأت على لغة الإشارة الأميركية عن الطريقة التي ظهرت بها لغات الإشارة وكيف تغير وتطور استخدامها من قبل أجيال متعاقبة من الأشخاص الصم بالإضافة إلى الأشخاص الطبيعيين. سيأخذ المتعلّم نظرة عميقة في تاريخ هذه اللغات ولا سيما التاريخ التراثي للغة الإشارة الأميركية.  

ستستمر هذه الدورة لمدة 4 أسابيع. حيث سيتم تقديم المحاضرات عن طريق استخدام لغة الإشارة الأميركية في الفيديوهات مع ترجمة مرفقة باللغة الإنجليزية وتعليق صوتي، تعطي هذه الدورة للطلاب مقدمة في البحث في مجال لغات الإشارة، بالإضافة إلى التعريف ببنية وتاريخ اللغة لمتحدثي لغة الإشارة الأمريكية بطلاقة، كما سيحصل المتعلمون على معلومات متقدمة نسبياً في مجال اللغات والعلوم المعرفية.

ما الذي ستتعلمه:

  1. الأصول التاريخة والأسباب الطبيعية لظهور لغة الإشارة.
  2. درجة وأنواع التغيرات الهيلكية التي حدثت داخل لغة الإشارة الأميركية (ASL)، مع الأخذ بعين الاعتبار التغييرات التي حدثت نتيجة احتكاكها مع بقية أنواع اللغات (سواء لغات الإشارة الأخرى أو اللغات المنطوقة).
  3. دور التماثل البصري في تعلم لغة الإشارة الأميركية (ASL)، مع مراعاة المسلمات اللغوية المشتركة بين لغات الإشارة.
  4. طرق مقارنة التغييرات التاريخية والتنوعات الخاصة بلغات الإشارة مع اللغات المنطوقة حول العالم.
  5. القيود البصرية والحركية والمعرفية التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور هذه الظواهر.

للمزيد من المعلومات، يرجى قراءة خطة المساق لهذه الدورة.

اطلع على المزيد من الدورات عبر الإنترنت على موقع فرصة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, التبادل الثقافي واللغات, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
غير ممولة
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل