تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية على الإنترنت عن أساسيات التفكير في مجال التصميم مقدمة من EDX

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

حول هذه الدورة:

تدعوك Edx للانضمام إلى هذه الدورة المجانية عبر الإنترنت حول أساسيات التفكير في التصميم "Design Thinking Fundamentals". تقدم هذه الدورة مقدّمة للأنشطة التأسيسية المتعلقة بالتفكير التصميمي، وهي عملية مرنة ومُنظمة لتحديد المشكلات وحلها. التفكير في التصميم هو استراتيجية وعقلية يمكن تطبيقها على أي صناعة لحل المشاكل المختلفة. خلال هذه الدورة، سوف تتعلم كيف أن النهج المتمحور حول المستخدم ومبادئ التفكير في التصميم التي تلهم الأفكار الإبداعية بهدف الوصول إلى الحلول المرجوة.

ما سوف تتعلمه:

في نهاية هذه الدورة المجانية التي تستغرق 6 أسابيع، سيكون المشاركون قادرين على:

[1] وصف العملية المنهجية لتحديد المشكلات وحلها.

[2] صياغة الأفكار بهدف حل المشكلات.

[3] مناقشة الحلول التي تدمج بين تكوين المنتج والوظائف وتجربة المستخدم.

[4] تحديد عمليات التفكير في التصميم وأساليبه.

 مدرسي الدورة:

سيتم تدريس هذه الدورة من قبل مدرسين من ذوي الخبرة من معهد روتشستر الأمريكي للتكنولوجيا Rochester Institute of Technology. المدرسون هم:

[1] لورين جستيس Lorraine Justice: الدكتورة جستيس هي أستاذة في التصميم، وقد عملت على منتجات الوسائط الرقمية لمدة 10 سنوات قبل الدخول في المجالات الأكاديمية. حصلت على درجة الماجستير والدكتوراة من جامعة ولاية أوهايو، حيث قامت بتدريس دورات في التصميم الجرافيكي والتصميم الصناعي و مادة دراسات التصميم.

[2] دان هاريل Dan Harel: دان هو مصمم محترف للأثاث والمفروشات، حيث تركزت خبرته العملية والعلمية التي تزيد عن 30 عامًا على الابتكار في مجال تصميم المستهلك والبائع، والعمل على الأبحاث المتعلقة بمنازل وأماكن عمل المستقبل.

حول منصة edX:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات والهندسة وعلم النفس والكتابة والإلكترونيات وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

ملاحظة: هذه الدورة مجانية ولكن يمكنك الحصول على شهادة بمبلغ 200 دولار عند انتهائك من الدورة بنجاح. لتقديم طلب للحصول على مساعدة مالية للحصول على الشهادة، قم بالتسجيل في الدورة، ثم اتبع هذا الرابط لاستكمال طلب المساعدة للحصول عليها.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل