زمالات ممولة في العلوم الإنسانية الرقمية المرتبطة بعصر النهضة الإيطالية من مركز I Tatti

I TATTI
آخر موعد للتقديم:
2020/11/16
زمالات ممولة في العلوم الإنسانية الرقمية المرتبطة بعصر النهضة الإيطالية من مركز I Tatti

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم مركز I Tatti - مركز جامعة هارفارد لدراسات النهضة الإيطالية -بالتعاون مع مؤسسة Samuel H. Kress- زمالة في العلوم الإنسانية الرقمية لدعم عمل العلماء في العلوم الإنسانية أو العلوم الاجتماعية بالإضافة إلى دعم أمناء المكتبات وأمناء الأرشيفات والمتخصصين في علم البيانات الذين تتجاوز اهتماماتهم البحثية أو ممارستهم الحدود التقليدية ويستخدمون التكنولوجيا بنشاط في عملهم.

تفاصيل الزمالة:

  • هذه الزمالة سكنية مدتها 4 أو 6 أشهر. سيتم منح ما يصل إلى أربع زمالات كل عام.

  • يمكن أن تتناول المشاريع أي جانب من جوانب عصر النهضة الإيطالية والتي تشمل الفترة من القرن الرابع عشر إلى القرن السابع عشر، وتشمل -من الناحية الجغرافية- الحوارات الثقافية العابرة للحدود بين إيطاليا والثقافات الأخرى (مثل أمريكا اللاتينية وبلاد البحر الأبيض المتوسط والثقافة الأفريقية والآسيوية، إلخ.) . 

  • يجب أن تستخدم المشاريع التقنيات الرقمية مثل رسم الخرائط والتحليل النصي والتصور أو الويب الدلالي ويتم تطبيق هذه التقنيات على مواضيع مثل الفن والهندسة المعمارية، التاريخ، الأدب، الثقافة المادية، الموسيقى، الفلسفة، الدين وتاريخ العلوم.

معايير التقديم على الزمالة:

  • يجب على المتقدمين إتقان اللغة الإنجليزية وأن يكونوا على دراية باللغة الإيطالية.

  • يجب على المتقدمين الباحثين في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية أن يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراه في وقت تقديم الطلب.

  • مطلوب درجة الماجستير لأمناء المكتبات وأمناء الأرشيفات والمتخصصين علوم البيانات.

  • يُفضل بشدة أن يكون لدى المتقديمن خلفية في البرمجة أو علوم المكتبات أو رسومات الكمبيوتر (الجرافيكس) أو اللغويات الحاسوبية أو غيرها من المجالات ذات الصلة بأبحاث العلوم الإنسانية الرقمية.

  • يجب أن يمتلك المرشحون المهارات الفنية لتنفيذ مشروعهم وقت تقديم الطلب ويجب أن يكون من الممكن لمقدمي الطلبات إجراء معظم أبحاثهم في فلورنسا.

  • ستعطى الأولوية للعلماء في بداية ومنتصف حياتهم المهنية.

  • يرحب مركز I Tatti بالطلبات المقدمة من الباحثين من جميع الدول ويولي اهتمامًا خاصًا للمرشحين الذين لا يمكنهم الوصول بانتظام إلى المواد والمنشآت البحثية في إيطاليا.

  • يتم تقييم الطلبات من قبل علماء دوليين. تهدف لجنة الاختيار إلى تقييم قدرة المرشحين على المساهمة بطريقة جماعية في الحياة الفكرية لمركز I Tatti.

  • يولي اهتمامًا خاصًا لقوة المشروع المقترح وإمكانية تحقيق نتائج أصلية والسيرة الذاتية للمرشح.

الشروط والقواعد:

  • الراتب المخصص للزميل هو 4200 دولار أمريكي شهريًا بالإضافة راتب إضافي (بحد أقصى 1500 دولار أمريكي) لتغطية نفقات الانتقال. 
  • في ضوء الطبيعة السكنية للزمالة، يجب على الزملاء العيش في منطقة فلورنسا وقضاء ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع في المركز.سيتم تخصيص شقة من غرفة نوم واحدة لاستخدام الزميل عندما يكون ذلك ممكنًا وسيتكفل الزميل برسوم المرافق. في حالة عدم توفر شقة، سيتم تقديم دعم للإسكان لتعويض تكاليف الإيجار.
  • يجب على المتقدمين الإشارة إلى الفترة التي يفضلون العمل فيها سواء الخريف (سبتمبر حتى ديسمبر) أو الشتاء والربيع (يناير حتى يونيو).
  • يتمتع الزملاء بجميع امتيازات مركز هارفارد بما في ذلك استخدام مكتبة Berenson سبعة أيام في الأسبوع ووجبة الغداء مع الزملاء الآخرين من الاثنين إلى الجمعة.
  • لا يتلقى الزملاء المشتركين في البرنامج لفترة قصيرة مكتبًا ولكن سيكون لديهم مكتب خاص بهم في المكتبة نفسها. 
  • لا يجوز للزملاء الانشغال بأي التزامات أخرى مثل وظائف التدريس حتى تلك التي تعمل بدوام جزئي خلال أي جزء من فترة الزمالة.
  • الزميل هو المسؤول عن الحصول على تأشيرة وتصريح إقامة وتغطية صحية له (وعند الضرورة لأفراد الأسرة المرافقين).
  • يجب على الزميل تحديد ما إذا كانت التأشيرة مطلوبة، وإذا لزم الأمر يجب الحصول على تأشيرة قبل السفر.

عن مركز I Tatti:

مركز I Tatti هو مركز جامعة هارفارد لدراسات النهضة الإيطالية وهو مخصص للبحوث المتقدمة في العلوم الإنسانية الموجودة في فلورنسا، إيطاليا وينتمي إلى جامعة هارفارد. كما يضم مكتبة ومجموعة فنية. يقع مركز I Tatti. أهم أهداف I Tatti هي تعزيز فهم عصر النهضة الإيطالية لتشجيع التبادل المثمر للأفكار وخلق جو يفضي إلى البحث والكتابة. يقدم مركز I Tatti للزملاء الوقت الثمين الذي يحتاجونه لمتابعة دراساتهم بحد أدنى من الالتزامات مع حد أقصى من الموارد العلمية. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها في المركز الفن والعمارة والتاريخ والأدب والثقافة المادية والموسيقى والأداء والفلسفة والدين والعلوم.

اطّلع على المزيد من ورشات العمل  

اطّلع على المزيد من فرص العمل على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل الدراسة في بريطانيا أم الدراسة في الدراسة أمريكا؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم الاجتماعية, علم الاجتماع

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, بدل معيشة
مكان الفرصة
إيطاليا
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
علم النفس والاجتماع
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏, ‏دكتوراه
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الايطالية
تعرف على طريقة التقديم

I TATTI

فيلا (I TATTI) هو مركز للبحوث المتقدمة في العلوم الإنسانية، ويختص بالدراسات والأبحاث المتعلقة بالنهضة الإيطالية. يقع المركز في فلورنسا، المزيد من التفاصيل