تمت الإضافة الى المفضلة

زمالة بحثية مقدمة من المتحف الالماني في ميونخ 2019

Deutsches Museum
جامعة حكومية Deutsches Museum
آخر موعد للتقديم:
2019/10/11
زمالة بحثية مقدمة من المتحف الالماني في ميونخ 2019

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يعلن المتحف الالماني في ميونيخ، المانيا عن تقديم عدد من الزمالات البحثية للباحثين المهتمين بالعمل لمدة ستة أشهر أو لغاية 12 شهرًا في مشاريع ذات علاقة بمجموعات المتحف الضخمة والمتنوعة. حيث أن منح الزمالات هذه دولية ومتعددة المجالات. تتيح هذه التجربة للعلماء تطوير أساليب بحثية مبتكرة متعددة التخصصات على أساس النصوص والصور والتحف الفنية المتاحة في الموقع والمشاركة في كل من الاستكشاف التاريخي والأثري للعلوم والتكنولوجيا. 

عن المنحة: 

سيُطلب من المتقدمين خلال برنامج الزمالة هذا إنشاء مشاريعهم بناءاً على مجموعات متحف Deutsches والعمل عن قرب مع موظفي المتحف في الموقع عند صياغة مقترحاتهم البحثية. ويُرحّب على وجه الخصوص بالمشاريع التي تنطوي على نهج مبتكرة للبحوث الموجهة نحو الحرفية.

خلال فترة إقامتهم، سوف يكون للعلماء الزائرين اتصال يومي مع أمناء المتحف وأمناء المحفوظات وأمناء المكتبات (حوالي 50 موظفًا) بالإضافة إلى أعضاء Münchner Zentrum für Wissenschafts- und Technikgeschichte (مركز ميونخ لتاريخ العلوم والتكنولوجيا)؛ (حوالي 50 موظفا).

معايير الأهلية: 

  • يحق للباحثين في أي مستوى التقديم لهذه الزمالة، شريطة أن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية عليا واحدة على الأقل (ماجستير أو دكتوراه)، حيث أنّ شهادة البكالوريوس ليست كافية.
  • ليحق للباحثين من جميع الجنسيات التقدم لهذه الزمالة. 
  • يجب على المتقدّمين إتقان اللغتين الألمانية و الإنجليزية

التمويل: 

  • قيمة المنحة لبحوث ما قبل الدكتوراه: 7,500 يورو (ستة أشهر)/ 15,000 يورو (سنة كاملة).قيمة المنحة لبحوث ما بعد الدكتوراة: 15,000 يورو (ستة أشهر)/ 30,000 يورو (سنة كاملة).
  • سيكون لأصحاب المنح الدراسية أماكن عمل خاصة بهم مع كمبيوتر مكتبي وهاتف، وفرصة للإقامة مؤقتًا في شقق مدعومة في مجمع المتحف بقدر توفرها. سيقدمون مشروعاتهم البحثية إلى زملائهم في بداية إقامتهم، ويُتوقع منهم المشاركة بانتظام في سلسلة ورش عمل يوم الاثنين للمتحف ومركز ميونخ. 
  • يطلب من جميع الباحثين توفير التأمين الصحي الخاص بهم بنفسهم. 

طلب التقديم:

يجب أن يحتوي طلب التقديم على ما يلي: 

عن متحف Deutsches:  

يعد متحف Deutsches في ميونيخ بألمانيا أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا في العالم، حيث يضم حوالي 28,000 قطعة معروضة من 50 مجالًا من مجالات العلوم والتكنولوجيا. ويستقبل حوالي 1.5 مليون زائر سنويا. تأسس المتحف في 28 يونيو 1903، في اجتماع لجمعية المهندسين الألمان كمبادرة من أوسكار فون ميلر. حيث أنه أكبر متحف في ميونيخ. ولفترة من الوقت تم استخدام المتحف لاستضافة حفلات البوب والروك. 

اقرأ أيضًا: افضل 10 جامعات في المانيا

اقرأ أيضًا: الدراسة في المانيا: افعل ولا تفعل عند السفر الى المانيا 

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا, العلوم, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
ألمانيا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الألمانية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Deutsches Museum

يعد متحف Deutsches في ميونيخ بألمانيا أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا في العالم، حيث يضم حوالي 28,000 قطعة معروضة من 50 المزيد من التفاصيل