فرصة تدريب في كندا في مجال تحليل الطيران المتكامل من منظمة الطيران المدني

آخر موعد للتقديم:
2020/11/30
فرصة تدريب في كندا في مجال تحليل الطيران المتكامل من منظمة الطيران المدني

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

توفر منظمة الطيران المدني الدولية فرصة تدريب عملي في كندا في مجال تحليل الطيران المتكامل، ANB. يتولى مكتب الملاحة الجوية (ANB) مسؤولية تقديم التوجيه الفني إلى لجنة الملاحة الجوية (ANC) والمجلس والجمعية، كما يوفر الخبرة الفنية في التخصصات المتعلقة بالطيران للدول وللصناعة بالإضافة إلى جميع عناصر المنظمة. إن المكتب مسؤول أيضًا عن صيانة وتنفيذ الخطة العالمية لسلامة الطيران (GASP) والخطة العالمية للملاحة الجوية (GANP)، بما في ذلك ترقيات نظام الطيران بالإضافة إلى إصدار تقارير حالة السلامة والملاحة الجوية السنوية. يطور المكتب الدراسات الفنية والمقترحات الخاصة بالمعايير والممارسات الموصى بها (SARP)، وإجراءات خدمات الملاحة الجوية (PANS) من أجل المزيد من المعالجة من قبل هيئات إدارة الإيكاو. كما يضع المكتب الإجراءات والمواد التوجيهية ذات الصلة. يدير المكتب البرنامج العالمي لتدقيق مراقبة السلامة (USOAP) ونهج المراقبة المستمرة الذي يتابع جميع الدول بشكل مستمر. تتراوح مدة التدريب ما بين شهرين إلى ستة أشهر، ومن المتوقع أن يعمل المتدرب خمسة أيام في الأسبوع، بدوام كامل.

معايير القبول للتقديم على الوظيفة:

  1. يجب أن يكون المتقدمين قد أكملوا أو مسجلين في برنامج للدراسات العليا (شهادة جامعية من المستوى الثاني أو أعلى) في مجال دراسي متعلق بالإحصاءات.
  2. يجب على المتقدمين الذين يقومون بالدراسة في أحد البلدان التي لا ينقسم فيها التعليم العالي إلى مرحلة جامعية ودراسات عليا أن يكونوا قد أتموا ما لا يقل عن أربع سنوات من الدراسة بدوام كامل في جامعة أو مؤسسة معادلة لإكمال الشهادة.
  3. يجب أن يتمتع المتقدم بطلاقة في مهارات القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية.
  4. يفضل أن تكون لديك معرفة بلغة ثانية من لغات المنظمة (العربية أو الصينية أو الفرنسية أو الروسية أو الإسبانية).
  5. هذه الفرص غير مدفوعة حيث يجب أن يتحمل المتدرب جميع التكاليف المتعلقة بالسفر والتأمين والإقامة ونفقات المعيشة.
  6. لن يكون المتدربون مؤهلين للانخراط في أي شكل آخر من أشكال التوظيف داخل ICAO خلال فترة التدريب ولن يكونوا مؤهلين للتقديم على أو التعيين في أي وظيفة أو التعاقد على أي عمل آخر مأجور مع ICAO لمدة ستة أشهر بعد انتهاء فترة تدريبهم.

مسؤوليات الوظيفة:

إذا تم قبولك في هذه الفرصة، فسوف تكون مسؤولاً عن:

  • دعم جمع والتحقق من صحة وتحليل أنواع متعددة من البيانات والمعلومات المستخدمة لتقييم المخاطر في نظام النقل الجوي العالمي.
  • العمل على مساعدة أمانة ICAO ومنظمات أصحاب المصلحة الأخرى المشاركة في مبادرات تبادل المعلومات التعاونية.
  • دعم البحوث الجارية لتحديد الأهمية الإحصائية لمؤشرات السلامة التنبؤية المحتملة المستخدمة لتطوير عمليات تحليل السلامة الاستباقية ل ICAO.
  • المساعدة في تطوير النماذج الإحصائية المستخدمة في إدارة السلامة الاستباقية.
  • المساعدة في الحفاظ على نظام الإبلاغ عن الحوادث (ADREP) للايكاو من خلال دعم جمع وتصنيف وحفظ البيانات الواردة في تقارير الحوادث والحوادث المقدمة إلى الايكاو من قبل الدول الأعضاء فيها.
  • دعم عمليات ضمان الجودة الداخلية المستخدمة لتحديد دقة وصحة وتناسق وتوقيت مصادر بيانات ICAO.

حول منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO):

منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة, أنشأتها الدول في عام 1944 لإدارة اتفاقية الطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو).

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى بريطانيا المتاحة على فرصة 

اقرأ أيضًا: كيف أسافر بأقل التكاليف؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
السفر والسياحة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
كندا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

منظمة الطيران المدني الدولي

منظمة الطيران المدني الدولي والمعروفة اختصاراً ب (ICAO) هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة. تم تأسيسها من قبل دول الأعضاء المزيد من التفاصيل