تمت الإضافة الى المفضلة

فرص تدريب صيفي مدفوعة في امريكا لدى مجموعة البنك الدولي 2019

آخر موعد للتقديم:
2017/02/19
فرص تدريب صيفي مدفوعة في امريكا لدى مجموعة البنك الدولي 2019

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

تعلن مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي التي تعنى بالتعامل مع القطاع الخاص، عن فتح باب التقديم لبرنامج التدريب الصيفي مدفوع الأجر، حيث يتمّ إتاحة هذه الفرصة سنويًا لطلاّب الدراسات العليا، يقضون خلاله فترة تمتد من 4 إلى 10 أسابيع بين مايو وسبتمبر في واشنطن DC، أو في أحد المكاتب الإقليمية التابعة لمؤسسة التمويل الدولية للعمل على مشاريع مختلفة. في كلّ عام تتلقى مؤسسة التمويل الدولية حوالي 1500 طلب، يتم اختيار 30-40 مرشحًا منها وتعيينهم في قسم صناعي أو إقليمي أو قسم خدمات داخل مؤسسة التمويل الدولية. 

المهام الرئيسية:

تغطي المهام مجالات العمل المختلفة مثل:

  • تطوير الأعمال في قطاعات محددة.
  • استعراض مقترح الاستثمار.
  • النمذجة المالية والتحليل.
  • استراتيجية الخدمات الاستشارية.
  • تقييم المشاريع الاستثمارية اللاحقة.

بعد إجراء عملية تقييم شاملة في نهاية التدريب، يتم تشجيع المتدربين الناجحين على التقدم بطلب للانضمام إلى برنامج IFC Young Professionals والعمل كموظفين مساعدين لشؤون الاستثمار، أو أي فرصة أخرى متاحة على أساس التفرغ بعد التخرج.

معايير الاختيار:

يجب أن يكون المرشحون في السنة الأولى أو الثانية إلى الأخيرة من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال أو برنامج الدراسات العليا المماثلة. حيث تشمل معايير الاختيارما يلي:

  • بالنسبة لمناصب الاستثمار، خبرة العمل (3-6 سنوات) في التمويل الدولي، والتي يمكن أن تشمل تمويل الشركات، الخدمات المصرفية الاستثمارية، الاستشارات المالية، الأسهم الخاصة، تحليل الائتمان، أو الخدمات المصرفية التجارية.
  • يفضل معرفة القطاعات ذات الصلة بمؤسسة التمويل الدولية والخبرة في الأسواق الناشئة.
  • مهارات تحليلية ومهارات اتصالات وتفاوض قوية.
  • تطوير الأعمال ومهارات علاقات العملاء.
  • الحماس للعمل في فرق متعددة الثقافات من دول مختلفة.
  • الطلاقة في اللغة الإنجليزية. (يعد إتقان لغة أخرى مثل: العربية، الصينية، الفرنسية، الروسية، والإسبانية ميزة إضافية).
  • الالتزام بتنمية القطاع الخاص المستدام.

إجراءات التقديم والاختيار:

يُفتح باب تقديم الطلبات في 3 ديسمبر 2018 ويستمر حتى 15 يناير 2019.  حيث يتم إنشاء القائمة المختصرة من قبل قسم الموارد البشرية التابع لمؤسسة التمويل الدولية ومشاركة هذه القائمة مع المدراء الذين يختارون منها المتدربين النهائيين.

حول مؤسسة التمويل الدولية:

مؤسسة التمويل الدولية (بالإنجليزية: International Finance Corporation) هي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي تعنى بالتعامل مع القطاع الخاص. إنها مؤسسة عالمية للاستثمار وتقديم المشورة، وهي ملتزمة بتشجيع المشاريع المستدامة في البلدان النامية الأعضاء، والتي تتميز بفائدتها الاقتصادية، وسلامتها المالية والتجارية، واستدامتها بيئياً واجتماعياً. تؤمن المؤسسة بأن النمو الاقتصادي السليم هو المفتاح لتخفيض أعداد الفقراء؛ لذا تعمل على تنمية روح المبادرة بالمشاريع الخاصة والاستثمار الناجح في القطاع الخاص؛ وتؤمن بضرورة توفر بيئة أعمال مواتية لكي يزدهر القطاع الخاص ويساهم في تحسين أحوال الناس المعيشية.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التمويل, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مجموعة البنك الدولي

البنك الدولي هو أحد الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تعنى بالتنمية. وقد بدأ نشاطه بالمساعدة في إعمار أوروبا بعد المزيد من التفاصيل