منحة دكتوراه ممولة في الاقتصاد وإدارة الأعمال من كلية الاقتصاد النرويجية لعام 2021

آخر موعد للتقديم:
2021/01/15
منحة دكتوراه ممولة في الاقتصاد وإدارة الأعمال من كلية الاقتصاد النرويجية لعام 2021

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم كلية الاقتصاد النرويجية (NHH) منحة دكتوراه بحثية ممولة بالكامل في الاقتصاد وإدارة الاعمال. تشمل المنحة 25% من مسؤوليات التعليم أو المساعدة البحثية، ويعطي البرنامج الأولوية للمتقدمين ذوي مقترحات بحثية ذات صلة بالمجالات البحثية الخاصة بالقسم والموارد المتاحة للإشراف. نظرًا لأن الكلية تطمح إلى تحقيق التوازن بين الجنسين والتنوع، سيتم منح الأفضلية للمتقدمات إذا كانت جميع الطلبات بنفس الجودة. تم توظيف خريجي الدكتوراه السابقين من قبل مؤسسات مشهورة مثل جامعة أكسفورد وHFC باريس ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة كاليفورنيا وRMIT ملبورن ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وهيئة المنافسة النرويجية، وكذلك في قطاع البنوك والتكنولوجيا.

معايير التقديم على المنحة الدراسية:

التمويل:

يتم تحديد الراتب السنوي لمنصب باحث دكتوراه وفقًا لراتب الدولة النرويجي، والذي يبلغ حاليًا 800 481 كرونة نرويجية (ما يعادل حوالي 420 44 يورو أو 52 480 دولار أمريكي). يضمن هذا الراتب مستوى معيشي لائق في النرويج ويخضع للضرائب والاستحقاقات النرويجية، بما في ذلك استحقاقات الرعاية الصحية العامة والمدخرات التقاعدية.

المستندات المطلوبة:

  • شهادة درجة الماجستير أو ما يعادلها مع سجل الدرجات الأكاديمي.
  • شهادة درجة البكالوريوس أو ما يعادلها مع سجل الدرجات الأكاديمي.
  • الشهادات او السجلات الأخرى ذات الصلة مثل الدورات التي تمّ إكمالها على مستوى الدكتوراه.
  • يجب تضمين وصف رسمي لنظام مقياس الدرجات المطبق إذا كان الوصف المقدم لا يستخدم مقياس درجات ECTS.
  • رسالة الدافع (250 – 300 كلمة).
  • مقترح البحث المبدئي (2000-4000 كلمة). يجب أن يصف ملخص مشروعك البحثي المخطط والأهداف والأسئلة البحثية ويوضح دوافعك لمتابعة مجال البحث المقترح.
  • السيرة الذاتية.
  • قائمة المنشورات أو أي أنشطة بحثية موثقة أخرى.
  • تفاصيل التواصل مع اثنين من الحكام.

ملاحظة: يمكن أن يدعم خطاب التوصية طلبك ولكنه ليس إلزامياً ويجب على الحكم إرساله إلى hr-phd@nhh.no قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

متطلبات خاصة:

يتطلب قسم الاقتصاد أن يكون لديك مستوى كاف من الكفاءة الأكاديمية واللغة الإنجليزية من خلال درجات GMAT أو GRE المناسبة ودرجات اختبار TOEFL أو IELTS، أو توثيق المهارات المكافئة بطرق أخرى.

  • إذا كنت تستخدم درجات اختبار GMAT/GRE أو TOEFL/IELTS لتوثيق مهاراتك، فيجب عليك أن تطلب من مراكز الاختبار إرسال نتائج الاختبار الخاصة بك إلكترونيًا إلى NHH قبل الموعد النهائي لتقديم الطلب. إذا كنت قد أكملت الاختبارات، قم بتحميل نسخة ممسوحة ضوئيًا من نتائج الاختبار غير الرسمية.
  • يتم إعفاؤك من اختبار TOEFL أو IELTS إذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية، أو لديك درجة ماجستير مؤهلة من كلية نورديك أو لديك درجة ماجستير حيث كانت لغة التعليم المستخدمة هي اللغة الإنجليزية.

حول كلية الاقتصاد النرويجية (NHH):

تهدف كلية الاقتصاد النرويجية (NHH) إلى أن تكون رائدة دولية في مجالات البحث المختارة. الإدارات هي وحدات الكلية الأساسية، في حين أن مراكز التميز رئيسية ومهمة بالنسبة لأعضائها. يزداد الطلب على أعضاء هيئة NHH كخبراء في عالم الأعمال والإعلام والمجتمع ككل جنبا إلى جنب مع المؤسسات المرتبطة SNF وAFF، NHH التي تشكل البيئة البحثية الأكثر تقدما في الاقتصاد وإدارة الأعمال في النرويج.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي  

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

اقرأ أيضًا: أكثر 7 أسئلة شيوعاً تسألها لنفسك قبل السفر للدراسة بالخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الاقتصاد, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, بدل معيشة
مكان الفرصة
النرويج
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, نموذج من عملك, أخرى, طلب التقديم

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

NHH Norwegian School of Economics

تهدف NHH إلى أن تكون رائدة دولية في مجالات البحث المختارة. الإدارات هي وحدات الكلية الأساسية ، في حين أن المزيد من التفاصيل