تمت الإضافة الى المفضلة

منحة مالية للافريقيين في مسابقة كتابية بقيمة 18,000 جنيه استرليني من مؤسسة مورلاند

آخر موعد للتقديم:
2019/09/30
منحة مالية للافريقيين في مسابقة كتابية بقيمة 18,000 جنيه استرليني من مؤسسة مورلاند

تسر مؤسسة مايلز مورلاند (MMF) أن تعلن عن فتح باب التقديم للمنح المالية للكتابة السنوية المٌقدمة للكٌتّاب الأفريقيين لعام 2019، حيث تمنح مؤسسة مايلز سنوياً عدداً من منح الكتابة للكتّاب المتميزين من القارة الأفريقية، وذلك بهدف تمكين الكُتّاب من إصدار أول مسودة لكتاب مكتمل من عملهم حيث يُطلب في نهاية كل شهر خلال فترة المنحة المقدمة من الكُتاب الحاصلين على المنح  إرسال 10,000 كلمة جديدة من الكتاب الذي يعملون عليه للمؤسسة. كما سيُطلب من الكتّاب التبرع للمؤسسة يقيمة ما نسبته 20٪ مما سيحصلوا عليه لاحقاً من أرباح بيع الكتاب الذي كتبوه خلال فترة حصولهم على المنحة، حيث سيتم استخدام هذه الأموال أو التبرعات لدعم الكتّاب الواعدين الآخرين في السنوات القادمة. إن الشرط الوحيد الذي يفرض على الكُتاب  خلال عام المنحة هو الاستمرار في الكتابة والعمل على إصدار كتابهم. يمكن للكٌتاب الحصول على المنحة واستلام فيمتها بغض النظر عن البلد الذي يعيشون أو يقيمون فيه.

المؤهلات والمتطلبات للحصول على المنحة:

لكي تكون مؤهلاً للحصول على هذه المنحة المميزة، يجب أن تكون

  •  كاتباً مميزاً قد ولد في إحدى دول قارة أفريقيا أو أن كلاً من والديك كانوا قد ولدوا في أفريقيا.
  •  ويجب أن تكون لغة كتابك الذي ستعمل عليه باللغة الإنجليزية فقط. 
  • يجب عليك تقديم مقتطفات كنموذج من عملك يتراوح بين 2000 و 5000 كلمة مكتوبة باللغة الإنجليزية ويجب أن يكون قد تم نشرها أو عرضها للبيع.
  •  وسيتم تقييم عملك من قبل لجنة من القراء والحكام تحت إشراف مؤسسة مايلز، وسيتم الحكم واختيار الفائزين فقط على الجدارة الأدبية. 
  • يجب عليك بالإضافة إلى تقديم المقتطفات من عملك السابق أن تقوم بتقديم وصف بين 400 إلى 1000 كلمة من العمل الذي تنوي كتابته خلال فترة المنحة، حيث يجب أن يكون عملك المقترح لكتاب كامل لا يقل عن 80000 كلمة.
  • ترحب المؤسسة بكل من الروايات الخيالية وغير الخيالية على حدٍ سواء، إلا أن الشعر والمسرحيات ونصوص الأفلام السينمائية وكتب الأطفال والقصص القصيرة غير مؤهلة لأن تكون ضمن الأعمال المقترحة.

قيمة المنحة:

سوف يحصل كُتاب الروايات الخيالية على منحة قدرها 18,000 جنيه إسترليني، تدفع بشكل شهري على مدار عام واحد. يمكن للكُتاب الذين يكتبون أو يعملون على الروايات غير الخيالية ويحتاجون إلى وقت إضافي للانتهاء من عملهم أن يمدوا فترة حصولهم على المنحة لفترة تصل إلى ثمانية عشر شهراً.

اقرأ أيضًا: كيف استخدم التعابير المجازية Figures of Speech

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين المهارة و الموهبة و كيف اطور كلا منهما ؟

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
جيبوتي, الجزائر, مصر, جزر القمر, ليبيا, المغرب, موريتانيا, السودان, الصومال, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الكتابة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسة مايلز مورلاند

أنشأ رجل الأعمال مايلز مورلاند مؤسسته (MMF) التي تحمل اسمه في عام 2013 وذلك بعد استثماره في القارة السمراء من المزيد من التفاصيل