تمت الإضافة الى المفضلة

منح بكالوريوس ممولة بالكامل في جامعة قطر 2019-2020

جامعة قطر
جامعة حكومية جامعة قطر
آخر موعد للتقديم:
2019/06/11
منح بكالوريوس ممولة بالكامل في جامعة قطر 2019-2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن جامعة قطر عن توفر عدد من المنح الدراسية التنافسية للطلاب من مختلف أنحاء العالم لإكمال دراستهم في درجة البكالوريوس، علماً أن بعض هذه المنح المقدمة ممولة بشكل كامل، وقد تم فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس في خريف 2019.

عن المنح:

من ضمن المنح التي توفرها جامعة قطر منح العالم الإسلامي والدول الأخرى. حيث يستطيع الطلبة التقدم لهذا النوع من المنح إما بصفة شخصية أو عن طريق الترشيح من سفارات دولهم. ويسمح للطلبة المرشحين الاستفادة من هذه المنح خلال الفصل الأول أو الثاني في نفس العام الأكاديمي ولا يسمح بترحيل المنحة إلى العام الأكاديمي التالي.

هناك نواعان من هذه المنح وهما: 

  • المنح الداخلية: هي المنح التي تقدمها الجامعة للطلبة المقيميين في دولة قطر.
    • الأهلية: أن يكون الطالب محققاً للمعايير المطلوبة للبرنامج الذي يود الالتحاق به. بما فيه الشهادة الثانوية العامة النهائية الرسمية بالنسبة للمتقدمين الجدد الى جامعة قطر، ويجب على الطلاب تلبية شروط وأحكام المنح الدراسية الأكاديمية من أجل الحفاظ على المنحة الدراسية.
    • المنافع: هذه المنح تشمل الإعفاء فقط من الرسوم الدراسية ورسوم الكتب.
  • المنح الخارجية: هي المنح التي تقدمها الجامعة للطلبة من خارج دولة قطر إما بترشيح من سفارات بلدهم أو عن طريق التقديم الشخصي.
    • الأهلية: أن يكون الطالب محققاً للمعايير المطلوبة للبرنامج الذي يود الالتحاق به. بما فيها شهادة الثانوية العامة النهائية الرسمية بالنسبة للمتقدمين الجدد الى جامعة قطر.
    • المستندات المطلوبة: الطالب المقدم على تخصص علمي يُدرس باللغة الانجليزية، عليه أن يكون مجتاز للبرنامج التأسيسي بتقديم شهادة الآيلتس IELTS بمعدل 5.5 فما فوق، وشهادة امتحان السات SAT بمعدل 570 فما فوق، أو امتحان الأي سي تي ACT بمعدل 24 فما فوق. وهذا للتأكد من كفاءة الطالب وقدراته في اللغة الإنجليزية والرياضيات.
    • المنافع: سيكون الطلبة على كفالة جامعة قطر، وتشمل هذه المنح الإعفاء من الرسوم والكتب وتوفير السكن الجامعي، وإعفاء من تذاكر السفر بالطائرة ذهابًا وإيابًا.

الأهلية

تتوفر هذه المنح الدراسية للطلاب الذين يتقدمون لدراسة البكالوريوس لأول مرة والطلاب الذين ينتقلون من جامعات أخرى إلى جامعة قطر. المتقدمون غير الحاصلين على درجة علمية والطلاب الزائرين والمتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس الثانية ليسوا مؤهلين للحصول على المنح الأكاديمية التي تقدمها جامعة قطر.

ملاحظة: يجب على الطالب دفع الغرامات المستحقة في حالة تركه للدورات التدريبية أو الانسحاب من الفصل الدراسي.

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: كيف اقدم على منحة دراسية مجانية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, أخرى
مكان الفرصة
قطر
الوثائق المطلوبة
نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, شهادة اللغة, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

جامعة قطر

في عام 1973، أصدر أمير دولة قطر مرسوما أميريا يؤسس بموجبه أول كلية للتربية في الدولة تجسيدا لرؤيته في وضع المزيد من التفاصيل