منح دراسية للدراسات عليا من مركز أبحاث اليابان في بريطانيا 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/02/20
منح دراسية للدراسات عليا من مركز أبحاث اليابان في بريطانيا 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يدعو مركز الأبحاث الياباني (JRC) للتقديم إلى منحة دراسية في بريطانيا Sasakawa للدراسات العليا، والتي أصبحت ممكنة بفضل سخاء مؤسسة Nippon ومؤسسة Sasakawa.

قيمة المنحة الدراسية:

ستقوم جامعة SOAS بترشيح ثلاثة طلاب لمنح دراسية بقيمة 10،000 جنيه إسترليني (غير خاضعة للضريبة)، والتي سيتم دفعها على ثلاث دفعات: 3،300 جنيه إسترليني في بداية الفصل الدراسي الأول والثاني، و 3،400 جنيه إسترليني في بداية الفصل الدراسي الثالث.

ملاحظة: يجب على مرشحي الماجستير في الفلسفة/ الدكتوراه ومرشحي برنامج الماجستير لمدة عامين بدوام كامل ملاحظة أن هذه الدراسة لمدة عام واحد فقط. الحاصلين على المنح مرحب بهم في إعادة التقدم في مسابقة مفتوحة لهذه المنحة (رهنا بالتوافر) في السنوات اللاحقة. لا يمكن أن تمنح هذه المنحة الدراسية بوجود منحة دراسية ممولة بالكامل. خلاف ذلك، لا تعتبر هذه المنحة منحة دراسية كاملة ويمكن استخدامها لتكملة التمويل الجزئي من مكان آخر.

البرامج المتاحة للمنحة الدراسية:

  • أي برامج لدرجة الماجستير بدوام كامل (المقبولين الجدد، أي البدء في الدراسة للحصول على درجة الماجستير في جامعة SOAS في سبتمبر 2020) مع أطروحة حول موضوع متصل باليابان.
  • أي طالب بدوام كامل في درجة الماجستير في الفلسفة والدكتوراه (مقبولين جدد أو طلاب الماجستير في الفلسفة/ الدكتوراه الحاليين في جامعة SOAS) الذين يركز موضوع أطروحتهم على أي جانب له علاقة باليابان.
  • طلاب الماجستير الحاليون المسجلون في السنة الأولى (من درجة الماجستير بدوام كامل لمدة عامين في جامعة SOAS) في العام الدراسي 2019-20 والذين سيبدأون عامهم الدراسي الثاني في 2020-21 مؤهلون أيضًا للتقديم.
  • برامج الدوام الجزئي ليست مؤهلة للمنحة. يجب على الطلاب الحاليين بدوام جزئي تغيير حالتهم الدراسية إلى الدوام الكامل إذا كان طلبهم ناجحًا وتم اختيارهم لهذه المنحة.
  • يرجى ملاحظة أن هذه المنحة لا يمكن أن تمنح إذا كانت حالة الطالب الدراسية حالة المتابعة.

معايير الأهلية للمنحة الدراسية:

  • بالنسبة للمتقدمين إلى درجة الماجستير، يجب عليهم كتابة أطروحتهم حول موضوع ذو صلة باليابان. يجب على المتقدمين (المقبولين الجدد، أي الذين سيبدأون دراستهم اعتبارًا من سبتمبر 2020) تقديم دليل على ذلك في بيان طلب القبول الخاص بهم. يجب أن يمتلك المتقدمون (أو يتوقعون الحصول على) درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز أو جيد جدًا (أو ما يعادلها في حالة المرشحين من خارج المملكة المتحدة).
  • بالنسبة للمقدمين إلى درجة الماجستير في الفلسفة/ الدكتوراه، يجب أن يركز اقتراح البحث على اليابان. يجب على المتقدمين (المقبولين الجدد، أي الذين سيبدأون دراستهم اعتبارًا من سبتمبر 2020) تقديم دليل على ذلك في الاقتراح البحثي لطلب الالتحاق. يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز أو جيد جدًا أو أظهر تميز أو تفوق أكاديمي (أو ما يعادله) على مستوى الماجستير.
  • يجب على المتقدمين (المقبولين الجدد، أي الذين سيبدأون دراستهم اعتبارًا من سبتمبر 2020) تضمين بياناتهم الشخصية (كجزء من طلب القبول) تفاصيل مهاراتهم في اللغة اليابانية، إن وجدت، والخطط الأكاديمية أو المهنية المستقبلية. رغم أن اللغة اليابانية ليست ضرورية، فمن المستحسن أن تكون مفيدة إذا علق مراجع المتقدمين على مهاراتهم في اللغة اليابانية في مجالات القراءة وتكوين الجمل والتحدث، إن أمكن.
  • يجب على المتقدمين (المقبولين الجدد، أي الذين سيبدأون دراستهم اعتبارًا من سبتمبر 2020) الحصول على عرض للقبول في برنامج شهادة في جامعة SOAS بحلول الموعد النهائي للمنح الدراسية.
  • يجب على المتقدمين (المقبولين الجدد، أي الذين سيبدأون دراستهم اعتبارًا من سبتمبر 2020) استيفاء شرط اللغة الإنجليزية من عرض قبولهم للدراسة في SOAS في أقرب وقت ممكن ولكن في موعد لا يتجاوز 1 يونيو 2020. إذا كان العرض الخاص بك مشروطًا باللغة الإنجليزية، فيرجى ترتيب اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بك والتأكد من استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية في أقرب وقت بقدر الإمكان.
  • يرجى ملاحظة أن معظم المنح الدراسية لا تغطي التمويل أو حتى تسمح لمرحلة ما قبل الدراسة. يرجى التحقق من صياغة عرض المنحة الخاص بك بعناية لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لدورات ما قبل الدراسة أو ما إذا كنت بحاجة إلى تحقيق درجات القبول المباشر في SOAS بحلول الموعد النهائي المحدد في شروط وأحكام المنحة الدراسية الخاصة بك.
  • أولئك الذين تلقوا بالفعل المنح الدراسية الممولة بالكامل لعام 2020-21 من مصادر تمويل أخرى غير مؤهلين.
  • يمكن أن يكونوا المتقدمين من أي جنسية، ولكن:
  1. يجب أن يكون المتقدمون لشهادة الماجستير إما مواطنين بريطانيين (بغض النظر عن إقامتهم الحالية) أو مقيمين في المملكة المتحدة أو مقيمين عادة في المملكة المتحدة لمدة 3 سنوات على الأقل قبل بدء دورة الماجستير الخاصة بهم مباشرة.
  2. يجب أن يكون المتقدمون لبرنامج الماجستير في الفلسفة/ الدكتوراه قد أكملوا دراسة برنامج دراسات عليا لمدة عام على الأقل في إحدى مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى كندا المتاحة على فرصة 

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

اقرأ أيضًا: تعرف على تخصصات انترنت الاشياء واشهر وظائفه

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, البحث, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

SOAS University of London

جامعة SOAS في لندن هي مؤسسة التعليم العالي الرائدة في أوروبا متخصصة في دراسات آسيا وأفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط. المزيد من التفاصيل