تمت الإضافة الى المفضلة

منح دكتوراه في النمسا في مجال علم الحاسوب مقدمة من موقع LogiCS

آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
منح دكتوراه في النمسا في مجال علم الحاسوب مقدمة من موقع  LogiCS

يدعو موقع LogiCS التابع لجامعة فيينا للتكنولوجيا الطلاب الموهوبين والمتحمسين بشكل استثنائي من جميع أنحاء العالم للتقدم بطلب للحصول على منحة دكتوراه في علوم الحاسوب في النمسا. تشمل التخصصات المتاحة ما يلي:

  1. المنطق الحسابي: نظرية البرهان، التعقيد الحسابي والاستنباط الآلي.
  2. قواعد البيانات/الذكاء الاصطناعي: تطبيق المنطق لقواعد البيانات والذكاء الاصطناعي.
  3. التحقق: التحقق بمساعدة الحاسوب، والتحقق من النموذج.
  4. الأمن والخصوصية.

معايير الأهلية:

  1. يرحب بطلبات التقديم من جميع البلدان.
  2. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير في العلوم أو ما يعادلها في علوم الحاسوب أو الرياضيات أو أي مجالات أخرى ذات صلة، مع سجل ممتاز دراسيًا.
  3. سيتم النظر في طلبات المتقدمين الذين لديهم إنجازات مماثلة (على سبيل المثال، بكالوريوس مرتبة الشرف)، كل حالة على حدة.
  4. تعتبر المعرفة السابقة في مجالات كلية الدكتوراه (المنطق الحسابي، وقواعد البيانات/الذكاء الاصطناعي والتحقق) ميزة إضافية.
  5. في الأعوام 2018-2022، ستقبل كلية الدكتوراه 16 طالبة حيث سيتم حجز 30% من المقاعد للمتقدمات. 
  6. يمكن للمتقدمين تحديد تفضيلهم لمستشار أو حقل بحثي معين في طلب التقديم في مرحلة القبول في البرنامج.
  7. يجب على غير الناطقين باللغة الإنجليزية التأكد من أن مستوى إتقانهم للغة الإنجليزية يفي متطلبات برنامج الدكتوراه للاستفادة منه بشكل كامل، كما يشجع برنامج الدكتوره المتقدمين على تقديم الاختبارات في الدرجات التالية للحصول على مؤهلات اللغة الإنجليزية: درجة في اختبار TOEFL لا تقل عن 550 أو درجة لا تقل عن 217 في اختبار TOEFL المستند على الكمبيوتر أو 81 في اختبار TOEFL عبر الانترنت، أو درجة 6.0 في اختبار IELTS أو درجة B أو أعلى في اختبار CAE

المنافع والتمويل:

  1. العمل: سيتم تمويل هذه المنحة من قبل صندوق العلوم النمساوي، حيث سيتم توظيف طلاب الدكتوراه كباحثين براتب سنوي قدره 21,284.48 يورو بعد خصم الضرائب والتأمين الاجتماعي/الصحي. سيكون هناك إضافات للراتب وخصومات ضريبية للعائلات التي لديها أطفال.
  2. التأمين: يوجد لدى النمسا نظام تأمين اجتماعي إلزامي، حيث يوفر ذلك تأمينًا ضد الحوادث بالإضافة إلى استحقاقات التقاعد والضمان الاجتماعي.
  3. الرسوم الدراسية: سيتم تغطية الرسوم الدراسية كاملةً لمدة 4 سنوات.
  4. مساحة عمل: سيتم تزويد جميع الطلاب بمساحة مكتبية وجهاز كمبيوتر شخصي داخل مؤسساتهم، وسيتم تجهيز المرافق بغرف اجتماعات تم تجديدها مؤخرًا وصالات مخصصة للطلاب ومكتبات ومطابخ تشجع التفاعل الاجتماعي .
  5. ترتيبات النقل والتأشيرة: نتيجة لعملهم كباحثين، سيحصل الطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي على تصريح إقامة للباحثين. يعتبرون بعد ذلك مؤهلين لتقديم طلب للحصول على منحة مالية تغطي تكاليف النقل تصل إلى 2,000 يورو. يتمتع فريق الجامعة بخبرة واسعة في دعم طلبات التأشيرة، والبحث عن سكن للطلاب، والقضايا العملية الأخرى المتعلقة بالحياة الطلابية في النمسا.
  6. الدورات المشتركة: يحق للطلاب من كل المؤسسات المشاركة في برامج الجامعة، حيث يتم تشجيع ذلك من خلال توفير دورات مكثفة (على سبيل المثال، لمدة أسبوعين، مع جدول زمني مماثل لمدرسة صيفية) تعقد كل عام.
  7. الدعم الوظيفي المزدوج: نظرًا لأن طلاب LogiCS هم إما حاملو تصريح إقامة للباحثين أو مواطني الاتحاد الأوروبي، فإن أزواجهم مؤهلون للحصول على تصريح عمل في النمسا، وتوفر FFG منحًا مهنية مزدوجة لإدماج شريك الطالب، وسيتم دعوة زوجات طلاب الدكتوراه في LogiCS إلى الأنشطة الاجتماعية التي ينظمها البرنامج.
  8. تعميم مراعاة المنظور الجندري: لتعزيز وظائف الطالبات لدى الجامعة، سيتم توفير اجتماعات خاصة للتواصل والتوجيه، وسيتم إطلاع الطلاب على البرامج التي تستهدف الباحثات على وجه التحديد.
  9. رعاية الأطفال: تدير جامعة فيينا للتكنولوجيا روضة أطفال ثنائية اللغة (مفتوحة من 7 صباحًا حتى 7 مساءً) مع 80 طفلًا، مقسمة إلى 4 مجموعات (العمر من 1-6 سنوات)، وتقع على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من الجامعة.

اقرأ المزيد: كيف أستعد للدراسة في الخارج

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على فرص سفر الى استراليا المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التكنولوجيا, العلوم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, الإقامة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
النمسا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, مقترح البحث, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
علوم الحاسوب وتقنية المعلومات, العلوم, تكنولوجيا المعلومات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Logical Methods in Computer Science (LogiCS)

LogiCS هو موقع إلكتروني يركز على أنشطة جامعة فيينا للتكنولوجيا في المنطق والحساب. في فيينا، يعتبر تطبيق المنطق الرياضي على المزيد من التفاصيل