وظيفة في السعودية لدى مجموعة شلهوب: متخصص لفهم المستهلك

آخر موعد للتقديم:
2020/11/08
وظيفة في السعودية لدى مجموعة شلهوب: متخصص لفهم المستهلك

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تبحث مجموعة شلهوب عن متخصص لفهم المستهلك في المملكة العربية السعودية. ستكون مسؤولاً عن جميع أبحاث المستهلك التي يتم إجراؤها في المملكة العربية السعودية من البداية إلى التنفيذ والتحليل وتقديم الأفكار القابلة للتنفيذ الموصى بها. يجب أن تكون لديك كفاءة مثبتة في مبادئ أبحاث المستهلك وخبرة مباشرة في إدارة المشروع لكي تكون مؤهلاً لهذه الوظيفة، بالإضافة إلى امتلاكك لقدرات تحليلية قوية ومهارات تواصل كتابية وشفوية ممتازة. ستكون بمثابة عيون وآذان المجموعة في المملكة العربية السعودية فيما يخص سلوك المستهلك السعودي ومواقفه واتجاهاته; وستعمل باستمرار على تطبيق هذه المعرفة ونشرها عبر المؤسسة، وعلى وجه الخصوص مع كبار القادة، وتزويدهم برؤى حول كل من "ماذا" و "لماذا" المتعلقة بالاتجاهات الرئيسية للمستهلك السعودي. ستعمل في هذه الوظيفة كمستشار داخلي مسؤولاً عن ضمان دمج تحليلات المستهلكين ورؤاهم في أعمال الشركة، وتحديد الأنواع المختلفة من المستهلكين السعوديين، والفجوات ومطالب المستهلكين لتحسينها وتلبية احتياجاتهم. ستعمل عن كثب مع فريق فهم المستهلك (ومقره دبي)، وقادة الأعمال، بل وستعبر وظيفيًا لتعمل مع القادة الآخرين عبر المؤسسة.

معايير التقديم على الوظيفة:

للتقديم على الوظيفة يجب أن تمتلك:

  • القدرة على العمل في فريق ومهارة الإبداع والاهتمام بالتفاصيل والمرونة ومهارات التحليل.
  • خبرة سابقة في العمل في أبحاث سوق المستهلكين؛ مع معرفة قوية للمستهلكين في وعبر المناطق الإقليمية والمدن المختلفة في المملكة العربية السعودية.
  • خبرة في قيادة الدراسات البحثية الكمية والنوعية من البداية وحتى التنفيذ.
  • معرفة بالتصميم الفني والبحثي: معرفة متقدمة بتصميم العينات، وإنشاء دليل للاستبيان والمناقشة ورسم الخرائط والتحليل العددي.
  • معرفة متقدمة بتسعير مشاريع أبحاث المستهلكين.
  • مهارات قوية في إدارة المشاريع وخبرة في العمل عبر العديد من المشاريع المعقدة.
  • مهارات تواصل كتابية وشفوية استثنائية، مع القدرة على ربط النقاط وبناء قصص مقنعة وثاقبة تقود العمل أثناء التكيف مع جمهورك.
  • خبرة في تجميع مصادر البيانات المتباينة (بما في ذلك البيانات المجمعة وبيانات مستوى السوق واتجاهات المستهلكين والبحوث الثانوية).
  • براعة مثبتة مع البيانات المعقدة.
  • درجة عالية من تحمل الغموض، والتغيرات في اتجاه الأعمال، واحتياجات العملاء غير المتوقعة، والطلبات التنفيذية، مع المرونة والقدرة على التكيف بشكل مستمر.
  • شهادة جامعية في إدارة الأعمال أو التسويق أو الإحصاء أو أي مجال آخر (كمي) ذي صلة.
  • خبرة عمل لا تقل عن 7 سنوات جنباً إلى جنب مع 5 سنوات على الأقل من الخبرة في رؤى المستهلك أو أبحاث السوق.

مسؤولياتك:

ستكون مسؤولاً عن:

  1. الدراسات البحثية الخاصة بالمستهلك السعودي من البداية إلى النهاية: تحديد أهداف البحث، وإنشاء مخططات سليمة لأخذ العينات، وكتابة الاستبيانات و / أو أدلة المناقشة، وتحليل النتائج.
  2. تحديد المنهجيات المناسبة بناءً على أهداف الأعمال والبحث، مع مراعاة الفروق الدقيقة في السوق السعودي.
  3. تصميم وإنشاء الاستبيانات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: استخدام العلامة التجارية وصحتها، وتتبع العلامات التجارية، واختبار المفاهيم والمنتج، والتحليل المشترك.
  4. تصميم دليل المناقشة وإنشاء تقنيات مختلفة لالتقاط الأفكار وكتابة المفاهيم.
  5. تحديد واختيار وإدارة العلاقة مع الوكالات البحثية في السعودية بناءً على جودة البيانات والنتائج.
  6. الفهم العميق للتحولات في طلب المستهلكين من خلال تحديد ومراقبة دوافع المستهلك السعودي وسلوكياته ونقاط الألم والتفاعلات مع متاجر الأزياء / الجمال بشكل عام.
  7. تقديم رؤى عن المستهلك السعودي بناءً على إعداد و / أو تنوع الجمهور (سواء كانت مستويات الأقدمية أو الوظائف المختلفة).
  8. توجيه كبار قادة العلامات التجارية لطرح الأسئلة الصحيحة والمشاركة في بناء خطط أبحاث المستهلكين الخاصة بهم للإجابة عليها.
  9. التفاعل بشكل استباقي ومستمر مع العملاء الداخليين (بشكل أساسي قيادة العلامات التجارية) من أجل تحديد فجوات رؤى المستهلك في المعرفة ومشاركة الأفكار لسد تلك الفجوات.
  10. العمل بالتعاون الوثيق مع فريق فهم المستهلك (مقره في دبي)، وتجميع الرؤى البحثية الثانوية بشكل مستمر لتوفير سياق حاسم للمشهد التنافسي للمستهلكين السعوديين والاتجاهات والفرص.
  11. البقاء في طليعة أدوات وتقنيات التعلم الجديدة للمستهلكين لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وأسرع في السعودية.

الفوائد:

  • ستساعدك الشركة في تشكيل رحلتك بها من خلال إثراء خبراتك وتوفير فرص للتعلم والتطوير بالإضافة إلى تعرضك لمهام مختلفة ضمن دورك أو من خلال التنقل الداخلي.
  • تدرك الشركة القيمة التي تجلبها للعمل لذا تسعى جاهدة لتوفير حزمة مزايا تنافسية تشمل الرعاية الصحية والتأمين على الحياة والمساعدة في تعليم الأطفال وتقديم خصومات حصرية للموظفين.
  • ستوفر لك الشركة بدل انتقال وستساعدك على الاستقرار في الإقامة خلال الأشهر القليلة الأولى في حالة أنك ستلتحق بوظيفة في بلد أخرى.

حول مجموعة شلهوب:

مجموعة شلهوب هي الشريك الرائد للرفاهية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخبيرة في مجال البيع والتوزيع والاتصالات. مع نمو القوى العاملة لدى المجموعة إلى أكثر من 12,000 شخص، ومع شبكة تضم أكثر من 650 محل تجاري، يعود نجاح المجموعة إلى فريقها ذات المهارات العالية والمتفانية.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف نفهم مشاعر الآخرين وهل لدينا علم بما يحتاجونه منّا بالفعل

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
تغطي الفرصة
الإقامة
مكان الفرصة
المملكة العربية السعودية
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

مجموعة شلهوب

مجموعة شلهوب هي الشريك الرائد للرفاهية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخبيرة في مجال البيع والتوزيع والاتصالات. مع نمو القوى المزيد من التفاصيل