وظيفة في تونس لدى لجنة الإنقاذ الدولية: مدير للمنح

International Rescue Committee
منظمة غير حكومية International Rescue Committee
آخر موعد للتقديم:
2020/09/19
وظيفة في تونس لدى لجنة الإنقاذ الدولية: مدير للمنح

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

توفر لجنة الإنقاذ الدولية فرصة عمل كمدير للمنح الخاصة بليبيا. يعد مدير المنح هو النقطة المحورية لجوانب إدارة مجموعة من المنح والشراكات IRC-Libya التي ستركز على تنفيذ وإعادة تأهيل المرافق الصحية والتعليمية، وشراء المعدات الطبية، وبناء قدرات الموظفين العاملين في الوزارة الصحة في المناطق التي تغطي غرب وشرق وجنوب ليبيا. سيساهم مدير المنح في إدارة المنح وتقارير المانحين وإدارة معلومات المنح وجهود بناء القدرات، وذلك تحت إشراف منسق المنح وبالتنسيق الوثيق مع منسق الشراكات، كما يدعم مدير المنح مراقبة البرامج والميزانية والامتثال للجهات المانحة ولوائح لجنة الإنقاذ الدولية الداخلية. يقع مقر الوظيفة في تونس، مع السفر المتكرر إلى ليبيا (سيتم قضاء 10 أيام على الأقل شهريًا في ليبيا).

معايير التقديم على الوظيفة:

للتقديم على الوظيفة يجب أن تمتلك:

  1. درجة البكالوريوس في مجال التنمية / الشؤون الدولية أو الإدارة العامة أو أي من الموضوعات ذات الصلة؛ يفضل أن تكون حاصلاً على درجة الماجستير.
  2. خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات من العمل مع المنظمات غير الحكومية الدولية في مجال تطوير البرامج، وإدارة المنح، و / أو إدارة المشاريع خاصة للمشاريع الصحية.
  3. خبرة سابقة في إدارة المنح والإلمام بالمانحين الأوروبيين (DFID, EUTF, DG NEAR, SIDA) ولوائح وإجراءات ومتطلبات المانحين التابعة للأمم المتحدة.
  4. فهم مثبت لدورات تخطيط وإدارة المشاريع ومهارات تصميم البرامج القوية.
  5. إدارة أداء رفيعة المستوى ومهارات العمل الجماعي؛ مهارات تفاوض متطورة والقدرة على التواصل بشكل فعال في البيئات الداخلية والخارجية.
  6. القدرة الواضحة على العمل والتواصل وبناء علاقات فعالة عن بعد.
  7. مهارات تواصل كتابية ولفظية ممتازة باللغة الإنجليزية.
  8. الإلمام بطريقة وضع الميزانية باستخدام MS Excel.
  9. القدرة على تحديد أولويات أحجام العمل الكبيرة للوفاء بالمواعيد النهائية الضيقة.
  10. القدرة على العمل بشكل جيد في ظل ضغوط أمنية وإدارية وبرامجية غير مستقرة.
  11. مهارات التنظيم، واهتمام وثيق بالتفاصيل والقدرة على تحديد أولويات المهام بشكل فعال في بيئة مرنة.
  12. يفضل الإلمام بأنظمة وعمليات لجنة الإنقاذ الدولية
  13. يفضل أن تمتلك خبرة بالمنطقة.
  14. ستقع الوظيفة في تونس مع بدل سكن، كما سيتم قضاء ما لا يقل عن 10 أيام في الشهر في ليبيا.

مسؤوليات الوظيفة:

تشمل المسؤوليات الرئيسية للوظيفة:
التقارير وإدارة المعلومات (30٪):

  • قيادة وتسهيل الجوانب اليومية لعمليات إعداد تقارير المانحين الخاصة بلجنة الإنقاذ الدولية وفرق الشركاء لضمان تقديم تقارير برامجية دقيقة في الوقت المناسب، والتي تعكس استراتيجية IRC في ليبيا.
  • التنسيق مع الإدارة المالية ومنسق الشراكات لضمان تقديم التقارير المالية في الوقت المناسب. وهذا يشمل تتبع ونشر جداول التقارير والقوالب، ومراجعة التقارير للتأكد من دقتها والامتثال، بالإضافة إلى تنسيق المراجعات وتقديم التقارير إلى الجهات المانحة.
  • تعزيز ملف المكتب القطري من خلال الاحتفاظ بصحائف وقائع المشروع، وتوفير المعلومات ذات الصلة لنشرها على الجهات المانحة والمكتب الإقليمي والمقر الرئيسي وغيرها، حسب الضرورة والطلب.
  • جمع وصياغة قصص النجاح ومواد الاتصال عند الضرورة.
  • التأكد من إدارة معلومات الجودة من خلال الصيانة الدورية لملفات المنح وتقويمات التقارير وتقديم وتحديث وثائق IRC الداخلية وأدوات وحدة المنح الأخرى في الوقت المناسب، بما في ذلك تنسيق وإعداد المستندات والملفات لعمليات التدقيق الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع منسق الشراكات.

إدارة المنح (20٪):

  • مراقبة وتسهيل امتثال البرامج لمتطلبات الجهات المانحة ولجنة الإنقاذ الدولية وإثارة القضايا التي تؤثر على الامتثال الخارجي / الداخلي.
  • قيادة اجتماعات دورة البرنامج، بما في ذلك الاجتماعات الشهرية لتنفيذ المشروع و(BVA)، وتخصيص المحاضر ونقاط العمل والمتابعة مع الإدارة العليا بشأن التقدم، بالتنسيق مع منسق الشراكات.
  • دعم فرق البرامج بشكل استباقي في عملية إعداد التقارير عن طريق إجراء مراجعات شاملة للتقارير السردية والمالية، وتعبئة التقارير مسبقًا، وتوجيه الأسئلة للجهات المانحة مسبقًا.
  • العمل عن كثب مع المنسقين الفنيين لتعزيز قدرة الموظفين المحليين في إدارة المشروع، بما في ذلك خطط العمل والشراء وخطط التوظيف والإنفاق.
  • قيادة المراجعات البرنامجية مثل تعديلات التكلفة وعمليات إعادة تنظيم البرامج والتمديدات بدون تكلفة. وهذا يشمل تنسيق المدخلات الفنية والميزانية وإدارة عملية المراجعة والموافقة.

إدارة المنح الفرعية (30٪):

  • صياغة اتفاقيات المنح الفرعية والتعديلات والعمل كنقطة محورية مع المقر الرئيسي للمراجعة والموافقة، وتسهيل التوقيع من قبل لجنة الإنقاذ الدولية والشركاء.
  • التنسيق مع إدارات المالية والبرنامج للمراجعة الداخلية والموافقة على جميع الوثائق المالية والتقارير المرتبطة بالمنح الفرعية.
  • تحديد مخاطر وحوادث الامتثال للمنح الفرعية للشركاء (مثل تنفيذ النشاط أو التأخير في الإبلاغ أو فقدان وثائق البرنامج) والتصعيد إلى GC، وتقديم توصيات لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

مهام أخرى عند الطلب (20٪):

  • المساهمة في تطوير المقترحات والمرفقات حسب الضرورة لتقديمها إلى الجهات المانحة بالتنسيق مع قيادات البرنامج وفرق التمويل والعمليات.
  • بناء قدرات إدارة المنح للموظفين الميدانيين من خلال تسهيل التدريبات وتقديم المتابعة الفردية في كتابة التقارير وتطوير الاقتراحات والمواضيع الأخرى ذات الصلة.

عن لجنة الإنقاذ الدولية:

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وتساعد الناس على البقاء وإعادة بناء حياتهم. تأسست اللجنة عام 1933 بناءً على طلب ألبرت أينشتاين حيث تسعى إلى إنقاذ الأرواح والمساعدة في تغيير الحياة اللاجئين الذين أجبروا على الفرار من الحرب أو الكوارث. تعمل IRC اليوم في أكثر من 40 دولة على  إعادة السلام والكرامة والأمل للملايين ممن تضرروا ويكافحون من أجل الصمود.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الامارات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف احصل على منحة مجانية في تركيا

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
تونس
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم السياسية والعلاقات الدولية, تخصصات أخرى
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

International Rescue Committee

تساعد لجنة الإنقاذ الدولية الأشخاص الذين حطمت حياتهم ومعيشتهم بسبب الصراع والمرض على البقاء على قيد الحياة واستعادة السيطرة على المزيد من التفاصيل