افضل خمسة مواقع للتحضير لاختبار الايلتس IELTS

افضل خمسة مواقع للتحضير لاختبار الايلتس IELTS

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

يعرف اختبار الايلتس IELTS وهو اختصار لـ "International English Language Testing System" بأنه امتحان دولي للغة الإنجليزية لغير الناطقين بها يتمّ اعتماده في العديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية حول العالم، بالإضافة لكونه متطلبًا للهجرة إلى بعض الدول مثل المملكة المتحدة أو استراليا . في حال كنت ترغب في الحصول على منحة دراسية أو تسعى إلى السفر للخارج فسوف تحتاج إلى شهادة الايلتس على الأغلب، وكغيره من الامتحانات الدولية كاختبار التوفل مثلاً يحتاج المتقدّم لهذا الامتحان إلى التحضير والدراسة، حيث يلجأ البعض إلى الالتحاق بدورات تدريبية قبل الامتحان بعدّة أشهر بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم في حين يعتمد البعض الآخر على قدراتهم الخاصة ويكتفون بالدراسة والتحضير الذاتي للامتحان.

سواءً كنت ملتحقًا بدورة تحضيرية للامتحان أو معتمدًا على قدراتك الخاصة، فلا شكّ أنّك ستستعين أحيانًا بشبكة الإنترنت التي تبقى مصدرًا رائعًا لمختلف المراجع التي يستخدمها الطلاّب في الاستعداد للامتحانات المختلفة. لكن ومع الكمّ الهائل من المواقع الإلكترونية التي تقدّم التدريبات والشروحات قد تجد نفسك تائهًا وتتساءل أي المواقع أفضل.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته للبدء بالتعلم عبر الانترنت

في مقال تعلّم اليوم، جمعنا لكم قائمة بأفضل 5 مواقع على الإنترنت يمكنكم الرجوع إليها أثناء الاستعداد لتقديم امتحانات الآيلتس.

1- موقع IELTS.org



ليس هناك مرجع أفضل من الموقع الرسمي لامتحانات الآيلتس لتطّلع على كيفية سير الامتحان بالإضافة إلى العديد من المعلومات العملية الأخرى مثل: أقسام الامتحان، كيفية التسجيل، أماكن المراكز المعتمدة، نماذج من امتحانات الايلتس والعديد من الأسئلة والنصائح للتحضير لهذا الامتحان.
وبالإضافة إلى الموقع الرسمي يمكنكم أيضًا الإطلاع على الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك والتي يتمّ تحديثها باستمرار، حيث يتمّ نشر العديد من الاختبارات القصيرة والنصائح المتعلقة بالامتحان. فضلاً عن إمكانية طرح الأسئلة والتفاعل المباشر مع بقية المتعلّمين من مختلف أنحاء العالم.

اطّلع على المزيد حول الدراسة في بريطانيا

2- موقع IELTS-simon




يعتبر موقع IELTS-simon من أفضل أماكن التحضير لاختبار الآيلتس. ويتميّز هذا الموقع بأنّه يخضع لإدارة خبراء في هذا المجال، حيث يدير موقع IELTS-simon أحد الأعضاء السابقين في لجنة الفحص للاختبار ممّا يعني أن جميع المعلومات والمراجع التي تجدونها في هذا الموقع آتية من خبراء حقيقيين يعرفون تمامًا كيفية تحقيق النجاح في هذا الامتحان.

يتمّ تحديث هذا الموقع بشكل مستمرّ حيث يُنشر يوميًا درس جديد "IELTS Lesson of the day" بالإضافة إلى العديد من نماذج الأسئلة والنصائح المفيدة.

تعرّف على الفرق بين كلّ من اختبار التوفل و الايلتس

3- موقع IELTS Buddy




من السهل التركيز على مهارات اختبار الايلتس واستراتيجيات الدراسة والتدريب ونسيان أمر مهم، ألاّ وهو أنّ المفردات والقواعد أمر مهمّ أيضًا!
يعتبر موقع IELTS Buddy من المواقع الرائعة حينما يتعلّق الأمر بالمعاني والنحو، حيث يوفّر مصادر تزخر بآلاف الكلمات والمفردات الأكاديمية التي ستجعل نصوصك الكتابية مميّزة بالإضافة إلى شروحات وافية في القواعد وتركيبات نحوية مفيدة لاختبارات الكتابة. ليس هذا وحسب فالموقع كغيره يقدّم معلومات عامّة عن الاختبار ومراجع مهمّة بالإضافة إلى نماذج من الأسئلة والامتحانات ومصادر قابلة للتحميل.

اطّلع على افضل قواميس اللغة الانجليزية

4- قناة IELTS Liz على اليوتيوب




إن كنت ممّن يفضّلون نهجًا دراسيًا يعتمد أكثر على العنصر البصري، فلابدّ لك إذن من زيارة قناة مدرّسة اللغة الإنجليزية وخبيرة امتحان الآيلتس ليز. تقدّم ليز في قناتها IELTS Liz معلومات قيّمة حول أقسام الامتحان الرئيسية، بالإضافة إلى دروس مفيدة تغطّي القواعد والمفردات فضلاً عن فيديوهات تتضمّن نصائح وخدع ذكية للدراسة بفعالية وتحقيق نتائج مرضية في الامتحان.

اقرأ المزيد: افضل خمسة مواقع تساعدك على تعلم وممارسة اللغة الانجليزية

5- مدوّنة IH London




يمكنك العثور على كمّ هائل من المعلومات والنصائح المتعلّقة بامتحان الايلتس على شبكة الإنترنت، الأمر الذي قد يكون أحيانًا باعثًا على الشعور بالحيرة والضياع. وهنا قد تكون مدوّنة IH London مفيدة للغاية. حيث أنّ IH London هو مركز معتمد ومرموق لامتحانات الآيلتس، ويقدّم من خلال مدوّنته العديد من المعلومات الواضحة والمرتبة حول الامتحان، وحول كيفية رفع درجاتك في قسم معيّن منه كالاستماع أو الكتابة.

اقرأ أيضًا: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية وأيّ لغة أخرى بأسرع وقت وأقل جهد

هنالك بالطبع مواقع أخرى كثيرة، فهي لا تعدّ ولا تحصى، لكننا اخترنا لكم أفضلها وأكثرها موثوقية وفائدة. لكن في حال كنتم تلجأون إلى مواقع أخرى ترونها مفيدة لكم، فلا تتردّدوا بمشاركتها معنا في صندوق التعليقات في الأسفل.

اقرأ المزيد: كيف استعد لاختبار التوفل والايلتس

المراجع:


http://www.ihaberdeen.com/blog/item/top-5-best-websites-for-ielts-practice-aberdeen


هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

مقالات قد تعجبك