ماذا يمكنك أن تفعل أثناء الدراسة في إسبانيا؟

تاريخ النشر: Jul 2020
What Can You Do while Studying in Spain?

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

تعدّ الدراسة في الخارج فرصة مميزة للطلاب للتعرّف على ثقافة البلاد التي يدرسون فيها وتقاليدها وأهمّ معالمها السياحية. خاصّة مع ما تتيحه الدول المختلفة من تسهيلات وخصومات للطلاب.

دليل التخصصات

إن كنت طالبًا دوليًا ملتحقًا بإحدى الجامعات أو المعاهد الدراسية في إسبانيا، فإنّ الخروج واستكشاف البلد، أمرٌ سترغب في القيام به حتمًا. حيث أنّ إسبانيا هي واحدة من تلك الدول

الغنية بمزيج متناغم من الثقافات المتنوّعة والتجارب المميزة التي سترغب بلا شكّ في خوضها.

بمجرّد أن تنهي محاضراتك وتجد بعض الوقت للراحة والاستجمام، احرص على الاستفادة قدر الإمكان ممّا تقدّمه إسبانيا لزوّاره من تجارب سياحية لا تُنسى.

فيما يلي مجموعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال الدراسة في إسبانيا:

1- المنتزهات العامة في جزر الكناري

المنتزهات العامة في اسبانيا

في حال استطعت الوصول إلى جزر الكناري وتمكّنت من استكشاف مختلف المتنزهات العامة فيها، فقد اختبرت واحدًا من الكنوز النادرة في العالم والتي ستبقى محفوظة في ذاكرتك وقريبة من قلبك للأبد.

تتيح لك الجزر البركانية بيئة استوائية متفرّدة مع الكثير الخُضرة التي ستخطف أنفاسك.

من أشهر المنتزهات العامة في جُزر الكناري نجد:

  • حديقة تابورينت في جزيرة لا بالما Taburiente Park.
  • حديقة تيد الوطنية في جزيرة تنريفي Teide Park.
  • حديقة جاراكوناي في جزيرة كومارا Garajonay Park.

بالإضافة إلى العديد من المنتزهات الأخرى المتوزّعة على جزر الكناري البالغ عددها 7 جزر رئيسية تحيط بها العديد من الجزر الصغيرة الأخرى.

إن حالفك الحظ ودرست في إسبانيا، فلا تتردّد في زيارة واحد من هذه المنتزهات على الأقل...لن تندم على ذلك حتمًا!

اقرأ أيضًا: 8 خطوات تقنع بها والديك بالسفر للدراسة بالخارج!

2- الأنشطة المائية

الانشطة المائية في اسبانيا

استغلّ أوقات العطلة الصيفية وقم بزيارة الساحل الإسباني لتستمتع بعدد من الأنشطة المائية المختلفة. بالإضافة إلى السباحة، يمكنك تجربة الغوص والصيد أيضًا.

بالطبع هذه ليست سوى أمثلة بسيطة على ما يمكنك فعله في شواطئ اسبانيا… اترك المجال لمخيّلتك لتقودك وتستكشف مختلف المغامرات المائية المدهشة، والتي يمكنك تجربتها كلّها دون أيّ استثناء!

3- المهرجانات

spain festivals

تُعتبر إسبانيا بلدًا احتفاليًا بشكل عام حيث تشهد العديد من المهرجانات المتنوعة في مختلف المدن على مدار العام. وبصفتك طالب في هذا البلد، سيكون من الممتع حقًا أن تستكشف هذا الجانب منه. فلا تخف ولا تتردّد وبادر بالمشاركة في هذه المهرجانات.

سترى من خلالها اسبانيا النابضة بالألوان المزركشة والممتعة حتمًا، فلا تضيّع الفرصة. ومن أشهر المهرجانات الإسبانية نجد:

  • مهرجان WOMAD للفنون والرقص والموسيقى.
  • مهرجان التراشق بالطماطم أو La Tomanita.
  • مصارعة الثيران.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى كندا المتاحة على فرصة

4- التسوّق

التسوق في اسبانيا

من منّا لا يحبّ التسوّق؟ ومن منا لا يستمتع به خاصّة إن كان أثناء السفر إلى الخارج. يمكنك العثور في إسبانيا على العديد من مراكز التسوّق، محلّات التصفية والأنتيكات بالإضافة إلى المتاجر الكبرى ومحلاّت مصمّمي الأزياء المشهورين.

أيًّا كان ما تبحث عنه: ملابس، عطور، تذكارات، إلكترونيات أو غيرها. ستعثر على ما تحتاجه حتمًا في الأسواق الإسبانية فاستمتع بالتسوّق مع أصدقائك ولا تفوّت هذه الفرصة المميزة.

اقرأ أيضًا: نصائح للسلامة عند السفر للدراسة في الخارج

5- الأنشطة الجامعية

الأنشطة الجامعية

أثناء بحثك عن أنشطة ترفيهية للقيام بها خلال الدراسة في إسبانيا، لا تنسَ تفقّد النشاطات المتاحة في جامعتك أو مؤسستك الأكاديمية. حيث تتيح أغلب الجامعات الإسبانية للطلاب مجموعة واسعة من النشاطات التي يمكنهم القيام بها خلال أوقات فراغهم، والتي قد تأخذهم أبعد بكثير ممّا كانوا يتخيّلون.

بدءًا من عروض المواهب ومرورًا بالفعاليات الرياضية، وصولاً إلى العروض المسرحية والموسيقية… يمكنك أن تعثر حتمًا على شيء يناسبك ويشغل وقتك ويجعلك جزءًا من المجتمع الطلابي.

اقرأ أيضًا: أكثر 7 أسئلة شيوعاً تسألها لنفسك قبل السفر للدراسة بالخارج

6- تجربة الأطباق الإسبانية

أطباق إسبانية

المطبخ الإسباني المذهل هو بلا شكّ فرصة ذهبية لا ترغب في تضييعها وسوف تساعدك المطاعم الإسبانية في تحقيق رغبتك هذه. حيث توفّر تشكيلة واسعة من الأطباق الأوروبية والإسبانية التقليدية وبأسعار مقبولة تشجّعك على خوض تجربة الذوّاقة والاستمتاع بالمذاقات المميزة التي لن تجدها إلاّ في إسبانيا.

أيّا كان موقع جامعتك في إسبانيا، سيكون أمامك على الدوام العديد من الخيارات المثيرة للاهتمام، فاحرص على تجربة ما أمكنك منها والاستمتاع قدر الإمكان لأنك ستفتقد المذاقات الإسبانية المذهلة حين عودتك إلى وطنك حتمًا.

اقرأ أيضًا: تعرف على افضل 10 منح دراسية مجانية تُقدّم سنويا للطلاب الدوليين

7- السفر

السفر في اسبانيا

قد لا يخطر لك أن تسافر إلى مكان آخر في الوقت الذي أنت فيه بعيد عن بلدك أصلاً، لكن هذا بالضبط ما يجدر بك فعله عند الدراسة في الخارج.

السفر أثناء الدراسة في إسبانيا سيتيح لك اكتشاف المزيد، فرنسا على سبيل المثال قريبة جدًّا ويمكن زيارتها بالقطار أو السيارة، وكذلك العديد من دول أوروبا الأخرى، كما يمكنك أيضًا زيارة بعض دول المغرب العربي نظرًا لقربها الشديد أيضًا من إسبانيا.

لا تحدّد نفسك بالمكان الذي أنت فيه، وسّع مداركك واكتشف المنطقة من حولك، ففرصة مثل هذه قد لا تتكرّر مجدّدًا.

لا تقلق بشأن تكلفة السفر، اليوم ومع العديد من الخطوط الجوية منخفضة التكلفة مثل RayanAir يمكنك السفر بالطائرة بسعر يساوي سعر تذكرة القطار أو أقلّ!

أحضر مفكرّتك الآن وابدأ بالتخطيط على الفور لمغامرتك الكبيرة في أوروبا!

اقرأ أيضًا: افضل 10 مدن سياحية حول العالم للطلاب والسياح

8- الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق

الأنشطة الخارجية في إسبانيا

تعجّ إسبانيا بالمنتزهات والحدائق العامة وساحات اللعب. لذا، فإنّ تخصيص بعض الوقت لقضائه في الهواء الطلق سيكون قرارًا حكيمًا حتمًا. يمكنك التخطيط لنزهة في الحديقة، أو أخذ حيوانك الأليف في جولة أو الجلوس ببساطة في أحد المنتزهات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة من حولك.

ومع درجات الحرارة المعتدلة على مدار العام، فالأنشطة الخارجية في الهواء الطلق خيار سليم لن تندم عليه أبدًا، فضلاً عن أنه لن يكلفك شيئًا!

اقرأ أيضًا: أفضل الجامعات عالميا حسب تصنيف QS لعام 2020

9- زيارة المتاحف والقصور 

متحف في إسبانيا

هل ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ البلاد التي ستقضي فيها السنوات القليلة المقبلة؟ إن كنت تفعل، فالمتاحفُ هي وجهتك الأولى.

تزخر إسبانيا بالعديد من المتاحف التي ستروي شغفك لمعرفة تاريخها وأكثر. حيث أنها ستكون الوجهة الأفضل لقضاء وقتك في يوم ماطر من أيام الشتاء الباردة أو أيّ يوم آخر تراودك الرغبة فيه لرحلة عبر الزمن في أعماق التاريخ. كما أنّ الدخول إليها مجاني في أغلب الأحيان أو منخفض التكلفة، مما يجعلها خيارًا مناسبا للطلاب.

ليس هذا وحسب فالبلاد تضمّ أيضًا عددًا كبيرًا من القصور والقلاع التي يرجع تاريخها إلى حقب زمنية مختلفة، فمنها ما يعود إلى العصور الإسلامية، وأخرى تعود للأزمنة الوسطى...البعض منها لا يزال في في حالة جيدة في حين لم يبقَ من البعض الآخر سوى آثار وأطلال، لكن زيارتها والتجول في أنحائها سيكون تجربة مميزة لا تقدّر بثمن.

من أشهر القصور والقلاع الموجودة في إسبانيا نذكر الآتي:

  • قصر الحمراء.
  • دير سانتا كلارا.
  • قصر أنايا.
  • كلية سان بارتولوميه.
  • قصر فالسين.

بالإضافة إلى العديد من القصور والقلاع الأخرى المنتشرة في كافة مدن إسبانيا.

اقرأ أيضًا: 12 متحفا افتراضيا يمكنك زيارته من منزلك!

اختبار الشخصية

هنالك بالطبع العديد من الأمور الأخرى التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في إسبانيا، والقائمة السابقة ما هي إلاّ اقتراحات لأشهر الأنشطة والفعاليات التي قد تناسبك.

أيًّا كانت اهتماماتك وأيّا كانت المدينة الإسبانية التي ستدرس فيها، ستجد شيئًا ما يوقد شغفك ويجعل من تجربتك الدراسية مغامرة لا تُنسى.

أهمّ ما في الأمر أن تكون منفتحًا للخيارات وأن تملك الاستعداد لتجربة الأمور الجديدة المختلفة. فهذه الطريقة الوحيدة التي ستختبر بها ثقافة البلاد التي تزورها وتعيشها كما يجب.

ما هي النشاطات الأخرى التي تعتقدون أنّه بإمكانكم القيام بها أثناء الدراسة في إسبانيا؟ شاركونا إياها من خلال التعليقات، ولا تتردّدوا في الإطلاع على الدليل الشامل للدراسة في إسبانيا من خلال موقعنا.

يمكنكم أيضًا التسجيل في الموقع لتصلكم أحدث فرص السفر إلى الخارج، و المنح الدراسية في مختلف أنحاء العالم.

المصدر: studying-in-spain

اقرأ أيضًا: كيف أسافر بأقل التكاليف؟

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم إلى منح إيراسموس موندوس Erasmus Mundus

اقرأ أيضًا: الدراسة في المانيا: افعل ولا تفعل عند السفر الى المانيا 

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

مقالات قد تعجبك