12 معلومة عليك معرفتها قبل الهجرة إلى أستراليا

تاريخ النشر: Mar 2020
12 معلومة عليك معرفتها قبل الهجرة إلى أستراليا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

يطمح الكثير من الشباب العربي إلى السفر إلى أستراليا، سواءً بغرض الدراسة، أو من أجل الاستقرار الدائم فيها. وهو أمر غير مستبعد، نظرًا لما تتميّز به أستراليا من مستويات معيشية مرتفعة، وفرص عمل وتعليم مغرية.

إن كانت أستراليا هي وجهتك القادمة، فهذا المقال لك!... لقد جمعنا لكم اليوم قائمة بأهم الأمور التي عليك معرفتها قبل الهجرة إلى أستراليا.

دليل تخصصات فرصة

1- بلد عملاق

تبلغ مساحة أستراليا أكثر من ثلاثة ملايين ميل مربع، ولتوضيح الصورة بشكل أفضل، فمساحتها تقارب مساحة أوروبا بأكملها. إنّها قارة كاملة منفصلة ومستقلّة، وستحتاج لأكثر من مجرّد بضعة شهور حتى تستكشفها. فاحرص خلال إقامتك فيها على التجوال قدر الإمكان والتمتّع بمُدنها ومناطقها المختلفة.

2- الطقس متقلّب جدًّا في مناطق أستراليا المختلفة

يعتقد البعض أن طقس أستراليا واحد في كلّ المناطق والمدن….أجواء صافية وطقس حارّ في كلّ مكان، وطوال أيّام السنة. لكن، نأسف لإخبارك بأنّ هذه المعلومة ليست حقيقية.

حينما يكون الفصل صيفًا في الجنوب، تشهد المناطق الشمالية أمطارًا وأجواءً رطبة. تشتهر مدينة بريسبان على سبيل المثال بمناخ استوائي، في حين يُعرف عن ملبورن بأنها تمتلك أربعة فصول في اليوم الواحد! بل تشهد بعض المدن الأسترالية تساقطًا للثلوج قد يفوق تلك التي تهطل في سويسرا ودول أوروبا.

اقرأ أيضًا: 10 حقائق مثيرة للاهتمام عن دول الشرق الأقصى

3- احذر من أشعّة الشمس

احذر الشمس في أستراليا

عندما تسطع الشمس في أستراليا فهي تسطع بقوّة، حيث قد تبلغ درجات الحرارة في بعض المناطق 40 درجة مئوية في الصيف. بل إنّ موجات الحرّ الأخيرة أدّت إلى إذابة الطرق المعبّدة في سيدني! وأودت بحياة العديد من صغار الخفافيش. احرص على أخذ احتياطاتك إذن قبل الخروج من المنزل، كي لا تُصاب بضربة شمس.

4- طبقة الأوزون مختلفة في أستراليا

درجات الحرارة ليست الأمر الوحيد الذي عليك أن تحذر منه، فالبشر بحاجة إلى طبقة الأوزون لحماية أنفسهم من الأشعة فوق البنفسجية الضارّة. غير أنّ هذه الطبقة رقيقة للغاية فوق قارة أستراليا، الأمر الذي يزيد من نسبة وصول الأشعة الضارة إلى هذه القارة، وهنا عليك أن تتوخّى الحذر أكثر وتحرص على وقاية جسمك بارتداء القبعات واستخدم الكريمات الواقية وغيرها من وسائل الحماية.

اقرأ أيضًا: الدراسة في المانيا: افعل ولا تفعل عند السفر الى المانيا 

5- الحرائق منتشرة بكثرة في أستراليا

عندما تكون الظروف مواتية، تشتعل النيران في أجزاء واسعة من المناطق الريفية الأسترالية. وللأسف الشديد، كثيرًا ما تكون الظروف مواتية لمثل هذه الكوارث، حيث تشهد البلاد في كلّ عام ما يزيد على 50 ألف حريق في الغابات. إذ أنّ الرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة تجعل من الغطاء النباتي الجاف في أستراليا وقودًا مثاليًا للنار. لذا لابدّ لك من توخي الحذر، احرص على إزالة أوراق الأشجار المتساقطة حول منزلك باستمرار منعًا لحدوث مثل هذه الكوارث.

6- احرص على السير إلى اليسار

لا شكّ أنّ تعرف بأن الأستراليين يقودون سياراتهم إلى اليسار، لكن هل تعلم أنّهم يسيرون إلى اليسار أيضًا؟! إذ أنّ قواعد السير لا تنطبق فقط على سائقي السيارات وإنّما على المشاة أيضًا.

ليس من الخاطئ أن تسير على الجانب الأيمن من الطريق، لكن ستلاحقك نظرات بقية المشاة في هذه الحالة. فاحرص إذن على المشي إلى اليسار إن لم تكن ترغب في أن تظهر بمظهر الأحمق في أستراليا.

اقرأ أيضًا: ميزات الدراسة في كندا وأفضل المدن الدراسية في كندا

7- العبور العشوائي للشارع جريمة يعاقب عليها القانون

بعكس ما هو شائع في كافة الدول العربية من قطع الشارع في أيّ وقت وفي أيّ مكان، فإن القيام بمثل هذا التصرّف يعتبر جريمة في أستراليا، وفي حال ارتكابها سيتعيّن عليك دفع غرامة تصل إلى 70 دولارًا أسترالي.

عبور عشوائي للشارع

وحتى تتجنّب هذا الأمر، ما عليك سوى أن تقطع الشارع في الأماكن المخصصة لذلك، كمعبر المشاة أو نفق أو جسر المشاة. وإن لم يكن باستطاعتك العثور على واحد فاستمرّ بالسير حتى تجده!

8- الحياة الأسترالية لا تقتصر على المدينة فقط

ما يزيد على 90% من الأستراليين يعيشون في المدن، فلا عجب إذن أنّ المدن الأسترالية تحظى بكلّ الاهتمام، لكن المدن الكبرى ليست هي كلّ ما يمكنك العثور عليه هناك، فهذا البلد العملاق يضمّ العديد من المناطق الطبيعية المدهشة التي سوف تأسِرُك بمجرّد الابتعاد عن المدن. مثل أولورو Uluru أو كاتا جوتا Kata Tjuta. قد تضطر للعيش من دون مكيف الهواء لبعض الوقت، لكن كن واثقًا من أنّ رحلتك هذه تستحقّ التضحية!

9- الأستراليون يهتمّون بقهوتهم

عندما تفشل المقاهي العالمية مثل ستاربكس في منافسة المقاهي المحلية، ستدرك مدى اهتمام سكان البلد بالقهوة وحرصهم على جودتها. أجل...فقد أقفلت شركة ستاربكس ما يزيد على 70% من فروعها في أستراليا عام 2008 بسبب فشلها في مضاهاة المقاهي المحلية.

القهوة-الاسترالية

يهتمّ الأستراليون كثيرًا بالقهوة المصنوعة يدويًا، ولا يحبّذون آلات القهوة الكبيرة. كما أنهّم يحبون معرفة المزيد عن قوتهما، واحتساء كوب من الكابتشينو في مقهى ليس له أهمية دون حديث عميق مع مُعدّ القهوة حول أصولها وطريقة إعدادها الصحيحة.

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى كندا المتاحة على فرصة

10- الكنغر ليس حيوانًا مميّزًا

كنغر

الكنغر هو رمز أستراليا، ولعلّك تعتقد أنّه يحظى بمعاملة خاصة. فهذا الحيوان الغريب الذي ينطّ طوال الوقت، والذي تعدّ صغاره من أكثر الكائنات ظرافة حول العالم يتواجد بكثرة في أستراليا. غير أنّ الأمر ليس كذلك، فعلاقة الأستراليين مع حيوان الكنغر معقّدة بعض الشيء. حيث أنّه ومع وجود ما يزيد على  مليون كنغر في البلاد، قد تصبح في بعض الأحيان مصدرًا للمشاكل نظرًا لما تحدثه من ضرر للمحاصيل وما تتسبّب فيه من حوادث بسبب ظهورها المفاجئ في الطرق.
لا تستغرب إذن إن لم يظهر لك الأستراليون حبهم لهذا الحيوان، ولا تتفاجأ إن وجدته في قوائم الطعام، حيث أن لحم الكنغر يعدّ واحدًا من الأطباق الشهيرة المفضّلة لدى الأستراليين.

11- قانون العمل منصف للغاية

يهتمّ الأستراليون كثيرًا بحقوق العمّال. حيث كانت أستراليا في طليعة الدول التي قلّصت ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعيًا. كما أنّ الحدّ الأدنى للأجور في أستراليا هو الأعلى في كلّ العالم، إذ يبلغ 9.54 دولار في الساعة. كما أنّ قيمة الضرائب التي يدفعها أصحاب الأجور المتدنية منخفضة للغاية مقارنة ببقية الدول المتقدّمة في العالم. أليس هذا سببًا مقنعًا للتفكير بأمر الهجرة إلى أستراليا؟!

12- التدخين مكلف للغاية

التدخين في أستراليا

إن كنت مدخّنًا وترغب في الهجرة إلى أستراليا، فنحن ننصحك بالإقلاع عنه في الحال، لأنك ستحتاج إلى ثروة حقيقية كي تتمكّن من تغطية تكاليف التدخين هناك. حيث يدفع المدخنون حوالي 0.7 دولار كضريبة على كلّ سيجارة ومن المتوقع أن ترتفع الضريبة بنسبة 12% بحلول 2020 ليصبح سعر علبة التبغ حوالي 40 دولارًا! مبلغ خيالي، أليس كذلك؟ لكنها طريقة ناجحة في تقليل عدد المدخنين، حيث تناقص عددهم إلى النصف منذ عام 1980.

اختبار الشخصية

كانت هذه مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام حول أستراليا، والتي لابدّ لكم من معرفتها قبل السفر إلى هناك. فأيّ منها كان أكثر الحقائق إثارة للدهشة؟ وهل هنالك معلومات أخرى تعرفونها عن أستراليا وتجدون أنّها غريبة أو مدهشة؟

شاركونا آرائكم من خلال التعليقات، ولا تتردّدوا في التسجيل في موقعنا ليصلكم كلّ جديد.

المصدر: movehub

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج

اقرأ أيضًا: نصائح للسلامة عند السفر للدراسة في الخارج

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

فرص السفر للخارج

مقالات قد تعجبك