منح بحثية ممولة بالكامل في جامعة Adelaide في أستراليا لعام 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/07/10
منح بحثية ممولة بالكامل في جامعة Adelaide في أستراليا لعام 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم جامعة أديلايد في أستراليا عددًا من المنح الدراسية من برنامج التدريب البحثي الحكومي الأسترالي (RTP) لطلاب الدراسات العليا الدوليين المتميزين من أي دولة لبدء دراستهم للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه البحثية. تُمنح منحة RTP للطلاب الدوليين الذين يجرون الأبحاث في المجالات البحثية التي تقع ضمن نطاق أبحاث جامعة أديلايد.

العوائد:

  • تعويض رسوم برنامج التدريب البحثي: يوفر البرنامج منحة تعويض الرسوم التي تغطي تكلفة الرسوم الدراسية في مرحلة الدراسات العليا لطلاب البحث في جامعة أديلايد طوال المدة المحددة للبرنامج الأكاديمي (ماجستير بحثي: لغاية سنتين؛ دكتور في الفلسفة: لغاية 4 سنوات). يتم التنازل عن أي فجوة بين إزاحة رسوم RTP والرسوم الدراسية التي يتم تحصيلها من قبل جامعة أديليد طوال المدة المححدة للبرنامج الأكاديمي.
  • بدل معيشة لبرنامج التدريب البحثي: يوفر البرنامج بدل معيشة قدره 28،092 دولار أسترالي (بنسب عام 2020، مفهرس سنويًا) سنويًا لمدة تصل إلى سنتين للحصول على درجة الماجستير في البحث، وما يصل إلى 3 سنوات (مع إمكانية تمديد لمدة 6 أشهر) لدكتور في الفلسفة. من المحتمل أن تكون معفاة من الضرائب، رهنا بموافقة مكتب الضرائب.
  • بدل برنامج التدريب البحثي: يوفر البرنامج الدعم المالي لسياسة الرعاية الصحية للطلاب الأجانب (OSHC)، بالإضافة إلى نفقات الانتقال ونشر الأبحاث.

أهلية التقديم على المنح:

  • يجب أن يكون المتقدمون من الطلاب الدوليين المقبولين لبدء الماجستير أو الدكتوراه في درجة البحث في جامعة أديليد.
  • يُطلب من المتلقين الناجحين التقدم والتسجيل في برنامجهم الدراسي الأكاديمي في جامعة أديلايد بصفتهم "طلاب دوليين" للاحتفاظ بمنحهم الدراسية.
  • لن يكون المتقدمون الذين لديهم مؤهل لم يتم الحصول عليه بعد مؤهلين للنظر في طلبهم حتى يتم إستيفاء المتطلبات بشكل مرضٍ (وتقديم أدلة مقبولة) أو تقديم دليل على الانسحاب.
  • يجب على المتقدمين تقديم دليل على تلبية متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية في جامعة أديليد بحلول الموعد النهائي للتقديم.
  • يجب على المتقدمين أن يكونوا قد أتموا بنجاح ما يعادل على الأقل درجة الشرف الأسترالية. (في أستراليا، تكون درجة الشرف بشكل عام مؤهلاً لمدة عام واحد يتم الحصول عليه بعد الحصول على شهادة البكالوريوس وتتطلب مزيدًا من الدراسة في مجال تخصص معين. وفي بعض المناطق، يكون الامتياز متاحًا كجزء من السنة النهائية لشهادة جامعية مدتها أربع سنوات. كمؤهل مرموق يعمل على تطوير مهارات البحث ومهارات الكتابة والتنظيم ويثبت أيضًا القدرة على إجراء دراسة عالية المستوى.
  • يجب أن يبدأ المتلقون الناجحون الدراسة في جامعة أديليد في الفصل الدراسي الذي تقدم فيه المنحة. لا يمكن تأجيل المنحة.
  • المتقدمون الدوليون غير مؤهلين إذا كانوا قد بدأوا بالفعل الدرجة التي يسعون للحصول على منحة لإتمامها.
  • يتوقف تقديم المنحة الدراسية على عدم حصول الطالب على منحة أخرى من كومنولث أستراليا أو جامعة أديلايد أو راعي خارجي. تحتفظ الجامعة بالحق في سحب عرض المنحة الدراسية في أي وقت قبل التسجيل إذا تم إبلاغها بأن الممنوح قد حصل على منحة دراسية تساوي أو تزيد عن القيمة المالية للمنحة التي تقدمها الجامعة.
  • ملاحظة: إذا كان المتقدم قد حصل سابقًا على درجة دولية عليا من خلال منحة بحثية من جامعة أديلايد، وفشل في إكمال البرنامج الأكاديمي ذلك البرنامج بنجاح، فلن يتم إعادة النظر في ذلك المتقدم لأي درجة دولية عليا في المستقبل في المنح البحثية.
  • الطلاب الذين فشلوا في الحصول على المنحة الدراسية مؤهلون للتقدم مرة أخرى، مرة واحدة، في غضون 18 شهرًا من إعلامهم بأن طلب المنحة الدراسية الخاص بهم غير ناجح. يجب تقديم طلب جديد وكامل للنظر فيه، مع تقديم جميع المعلومات الداعمة والوثائق، بما في ذلك المستندات المحدثة مثل الموافقة الإشرافية والسيرة الذاتية والخبرة البحثية.
  • لن يتم النظر في الطلاب الذين تم النظر في طلابتهم في جولتين من جولات المنح الدراسية خلال فترة 18 شهرًا في أي جولة دراسية مستقبلية في جامعة أديلايد.

حول جامعة أديلايد:

جامعة أديلايد هي جامعة عامة تقع في أديلايد، جنوب أستراليا. تأسست في عام 1874، وهي ثالث أقدم جامعة في أستراليا. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في North Terrace في وسط مدينة أديلايد، بجوار معرض الفنون في جنوب أستراليا ومتحف جنوب أستراليا ومكتبة ولاية جنوب أستراليا.

اقرأ أيضًا: لماذا عليك الدراسة في الخارج

اقرأ أيضًا: تعرف على افضل 10 منح دراسية مجانية تُقدّم سنويا للطلاب الدوليين

اقرأ أيضًا: التعليم عن بعد | ما هي افضل الجامعات التي تتيح التعليم عن بعد

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, بدل معيشة
مكان الفرصة
أستراليا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

The University of Adelaide

جامعة أديلايد هي جامعة عامة تقع في أديلايد، جنوب أستراليا. تأسست في عام 1874، وهي ثالث أقدم جامعة في أستراليا. المزيد من التفاصيل