الدراسة في بريطانيا: افعل وتجنب التالي !

الدراسة في بريطانيا: افعل وتجنب التالي !

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

كما هو الحال مع أيّ دولة في هذا العالم، تمتلك بريطانيا منظومتها الخاصة من القواعد الثقافية والمعايير المتعارف عليها. لذا قبل أن تبدأ مسيرتك الدراسية في المملكة المتحدة، من المفيد أن تكون على اطلاع بما ستراه هناك. ولهذا جمعت لكم منصّة تعلّم اليوم مجموعة من الأمور المهمة التي يتوجّب عليكم الالتزام بها أو تجنب فعلها عند السفر إلى بريطانيا.

افعل

ماذا علي ان افعل عند السفر الى بريطانيا ؟

1- احتفظ بمبلغ نقدي


من المحبّذ أن تحتفظ بمبلغ نقدي ملائم لإنفاقه حينما تصل إلى المملكة المتحدة، أن تعتمد اعتمادًا تامًّا على حسابك البنكي في بداية إقامتك هناك ليس فكرة جيدة، فقد تواجه مشاكل مع بطاقتك البنكية أو قد تستغرق وقتًا لضبط إعدادات حسابك البنكي. لذا عليك دومًا أن تكون مهيئًا لكلّ ما هو غير متوقّع.

2- تحدّث بصوت منخفض


تعدّ المملكة المتحدة من الدول التي تفضل الصمت على الكلام. لذا فإن كنت تريد التحدّث أثناء تناولك الطعام في مطعم أو مقهى، احرص على أن يكون صوتك منخفضًا حتى لا تزعج الآخرين، وتنطبق هذه القاعدة على وسائل النقل أيضًا. سواءً كنت في المترو أو في الباص، ضع في حسبانك دومًا أن التحدّث بصوت مرتفع سيلفت إليك الأنظار ويضعك في مواقف محرجة مع البريطانيين.

3- خذ مواعيدك على محمل الجدّ



يعتبر الإنجليز من أكثر الشعوب التزامًا بالمواعيد، إذا تلقيت دعوة لحضور حدث ما وحدّد فيها الوقت بـ "الساعة الخامسة تماما"، احرص على أن تكون هناك في الموعد بالضبط. بل حتى وإن دعاك أخدهم إلى منزلك قائلاً: "يمكن القدوم متى شئت"، يفضّل حينها أن تتصل به قبل زيارته. ومن اللباقة أن تأخذ معك هدية بسيطة كعلبة شوكولا أو باقة ورد.

4- احمل مظلّتك دائمًا



الطقس في بريطانيا متقلّب على الدوام ولا يمكن التنبؤ به إطلاقًا، لذا يفضل أن تحمل مظلتك معك دائمًا حتى تكون مستعدًَا لأي أمطار مفاجئة!

5- تقبّل مناداتك بأسماء غريبة



يستخدم الإنجليز أسماءً غريبة لمناداة بعضهم البعض والتعبير عن محبتهم لأصدقائهم وزملائهم، لذا لا تستغرب إن ناداك أحدهم بـ"Duck" والتي تعني البطة! هناك ألقاب أخرى مثل: mate، treacle، chuck، وغيرها من الأسماء المثيرة للاهتمام، تقبّل ببساطة أن يتم مناداتك بأحدها ولا تشعر بالإهانة، فكلّ الإنجليز يستخدمونها.

لا تفعل

ما هي التصرفات التي لا يمكنني فعلها في بريطانيا ؟

1- لا ترمِ النفايات في غير مكانها


حيث أنّ الحكومة البريطانية، تفرض غرامات باهظة تتراوح بين 50-80 جنيهًا استرلينيًا على أولئك الذين لا يلتزمون برمي النفايات في أماكنها المخصصة. وهناك مطالبات برفع قيمة الغرامة إلى 150 جنيه استرليني.

2- لا تحاول أن تخلّ بطوابير الانتظار



محاولة تجاوز الآخرين في طابور الانتظار سواءً في المخبز أو محطّات القطار أو غيرها، قد يكون كافيًا لإثارة شغب وتجمّع جماهيري كبير. احترم الطابور وانتظر بصبر إلى أن يأتي دورك.

3- لا تتثاءب دون وضع يدك على فمك



كذلك لا تسعل دون أن تضع يدك على فمك أيضًا إلاّ إذا أردت أن تكون في نظر من حولك شخصًا أخرقًا قليل الذوق.

4- لا تفتعل أيّ دراما في الأماكن العامة



حاول تجنّب الأمور التي تجذب انتباه العامة إليك، كالتحدث بصوت مرتفع أو سماع الأغاني بصوت عالٍ، فكلّما كنت أكثر هدوءًا، كان ذلك أكثر أمانًا لك.

5- لا تقم بمناداة الآخرين بأسماءهم الأولى



احرص على عدم مناداة الآخرين بأسماءهم إلاّ في حال طُلب منك ذلك. استخدم اسم العائلة، مسبوقًا باللقب المناسب مثل: "سيد/ة، آنسة، أو اللقب الأكاديمي مثل: أستاذ/ة، دكتو/ة...الخ.

6- لا تجمع بين الاسكتلنديين والإنجليز أبًدا



السبب وراء هذه النصيحة يكمن في أنّ الاسكتلنديين فخورون جدَا بثقافاتهم وتراثهم الخاص المميّز عن الإنجليز.

7-  لا تحدّق بالآخرين في الأماكن العامة



الخصوصية ذات قيمة عليا لدى البريطانيين والتحديق في الآخرين يعدّ تصرّفًا وقحًا وفيه خرق لهذه الخصوصية.

المراجع:


هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

أنت غير مسجل في فرصة

للإستفادة من كل مميزات فرصة عليك التسجيل أو الدخول إلى الموقع. معلومات التقدم للفرصة غير متاحة إلا للأعضاء.

سجل الآن تسجيل الدخول              
   

مقالات قد تعجبك