زمالة Humboldt البحثية في ألمانيا الممولة بالكامل لباحثي ما بعد الدكتوراه وذوي الخبرة

مقدمة من: Alexander von Humboldt Foundationآخر تحديث:
تقدم للفرصةحفظ
(متاحة للتقديم)

معايير المتقدم

الجنسية
لا يشترط جنسية محددة
العمر
  • لا يشترط عمر محدد
الجنس
  • كلا الجنسين

معايير الفرصة

مكان الفرصة
ألمانيا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, الشهادة الجامعية, مقترح البحث, نموذج من عملك, أخرى

وصف الفرصة

تعلن مؤسسة Alexander von Humboldt عن استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج زمالة Humboldt المخصصة لباحثي ما بعد الدكتوراه والباحثين المتمرسين، والتي تستهدف الباحثين من جميع الجنسيات ومجالات البحث للإقامة البحثية في ألمانيا.

حيث تقدم مؤسسة  Alexander von Humboldtمن خلالها الرعاية الباحثين الحاصلين على مؤهلات أعلى من المتوسط من جميع أنحاء العالم، وخلالها يستفيد الزملاء من الدعم الفردي المقدم من المؤسسة ومحفظة الرعاية المتنوعة الخاصة بها. 

وما يميز هذه الزمالة هو توقع القائمين عليها أن يتم قبول ما بين  20-25٪ من الطلبات المستلمة.

المنافع والفوائد

تمكنك زمالة Humboldt  البحثية من إجراء بحوثك الخاصة في مراحل مختلفة من حياتك المهنية بالتعاون مع مضيف في مؤسسة بحثية ألمانية من اختيارك، ويمكن للمضيفين التقدم بطلب للحصول على إعانة لتغطية تكاليف البحوث. كما نرى تاليًا:

  • فيما يخص باحثي ما بعد الدكتوراة: يمكن الاستفادة من الرعاية البحثية في ألمانيا في بداية مسيرتك الأكاديمية، حيث تمكنك زمالة Humboldt من إجراء بحوثك في ألمانيا. وتبلغ قيمة المنحة الشهرية 2670 يورو، وقد تستمر الزمالات ما بين 6 إلى 24 شهرًا.
  • فيما يخص الباحثين المتمرسين: لا يزال بإمكانك التقدم بطلب للحصول على رعاية بحثية في ألمانيا حتى لو كنت بالفعل قد قطعت شوطًا كبيرًا في حياتك المهنية الأكاديمية، حيث تمكنك زمالة Humboldt من إجراء بحوثك في ألمانيا. وتبلغ قيمة المنحة الشهرية 3170 يورو، وقد تستمر الزمالات ما بين 6 إلى 18 شهرًا ويمكن تقسيمها إلى ثلاث إقامات بحد أقصى ضمن إطار ثلاث سنوات.
  • الشروط العامة: بالإضافة إلى مبلغ المنحة، ستتلقى أيضًا دعمًا شخصيًا طوال فترة رعايتك، وستتولى بنفسك تحديد متى ترغب في بدء برنامج الزمالة الخاصة بك، وقبل ذلك ستتمكن أنت وشريك حياتك من حضور دورة لغوية مكثفة. كما يتوفر أيضًا المزيد من الدعم المالي؛ بما في ذلك المزايا الأسرية للأطفال والأزواج، وإعانات التأمين الصحي الكامل الخاص وتغطية نفقات السفر

معايير التقديم

تخاطب زمالة Humboldt  البحثية كل من الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه الحاصلين على مؤهلات أعلى من المتوسط من جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن مجال تخصصهم، كما يلي:

  • فيما يخص باحثي ما بعد الدكتوراة: هل أكملت درجة الدكتوراه - أو مؤهل أكاديمي معادل - خلال السنوات الأربع الماضية؟ أم أنك على بُعد ستة أشهر من إكمال درجة الدكتوراه ويمكنك بالفعل تقديم ملخص مكتوب لنتائج بحوثك؟ هل نشرت أوراق علمية في مجلات أكاديمية ودور نشر تتم مراجعتها وفقًا للمعايير الدولية؟ إذا كان الأمر كذلك وإذا كنت تستوفي المعايير الواردة في قسم What is required of you في صفحة إعلان الزمالة هنا، فيمكن التقدم للزمالة.
  • فيما يخص الباحثين المتمرسين: هل أكملت درجة الدكتوراه - أو مؤهل أكاديمي معادل - خلال الاثني عشر عامًا الماضية؟ هل ملفك الأكاديمي مدعوم بقائمة واسعة من المنشورات في المجلات الأكاديمية ودور النشر التي تتم مراجعتها وفقًا للمعايير الدولية؟ إذا كان الأمر كذلك، وإذا كنت تستوفي المعايير الواردة في قسم What is required of you السابق الإشارة إليه، فيمكنك التقدم للزمالة.
  • تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت درجة الدكتوراه في مجالك أو بلدك الأصلية غير شائعة أو يتعذر الحصول عليها، فلا يزال بإمكانك التقديم حتى بعد مرور 16 عامًا على إكمال درجة الماجستير أو درجة الدراسات العليا الأخرى بشرط أن يكون لديك سجل نشر يتناسب مع مستواك الوظيفي.
  • لمزيد من المعلومات حول الجنسية والإقامة والتأكيد على توفر مرافق البحث / بيان الهيئة المضيفة ومراجعات الخبراء ومهارات اللغة يرجي زيارة صفحة المنحة من الرابط أعلاه.

المستندات المطلوبة:

يرجى العلم أن لن يكون بمقدورك تقديم طلبك إلا بعد تحميل المستندات التالية في نموذج الطلب:

  1. السيرة الذاتية (صفحتان كحد أقصى) 
  2. مخطط البحث (خمس صفحات كحد أقصى) 
  3. قائمة كاملة بمنشوراتك العلمية (يرجى الاطلاع على عينة للقائمة هنا)
  4. قائمة بالمنشورات الرئيسية المختارة (يرجى الاطلاع على عينة للقائمة هنا)
  5. المنشورات الرئيسية 
  6. شهادة الدكتوراه أو دليل على إكمال درجة الدكتوراه بنجاح، أو تأكيد أنها ستكتمل في غضون الأشهر الستة المقبلة 
  7. شهادة اللغة الألمانية، إن طُلبت
  8. إشعارات قبول الناشر و / أو إقرار بالاستلام وملخصات / ترجمات للمنشورات الرئيسية غير المتوفرة باللغة الألمانية أو الإنجليزية، إن طُلبت
  9. بالإضافة إلى ما سبق بيان الهيئة المضيفة وتأكيد توفر مرافق البحث، بالإضافة إلى مراجعتين من خبراء.

حول مؤسسة Alexander von Humboldt:

تعزز المؤسسة التعاون الأكاديمي بين العلماء والعلماء الممتازين من الخارج ومن ألمانيا. كما تسمح لك الزمالات البحثية والجوائز البحثية بالقدوم إلى ألمانيا للعمل على مشروع بحثي اخترته بنفسك مع شريك مضيف وشريك تعاونيإذا كنت عالما أو باحثًا من ألمانيا، يمكنك الاستفادة من الدعم وتنفيذ مشروع بحثي في الخارج كضيف ضمن أكثر من 29,000 من خريجي مؤسسة Humboldt في جميع أنحاء العالم. وكمنظمة وسيطة للسياسة الألمانية الثقافية والتعليمية الألمانية، تشجع المؤسسة الحوار الثقافي الدولي والتبادل الأكاديمي.

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة     

اطّلع أيضًا على فرص عمل في الإمارات المتاحة على فرصة   

اقرأ أيضًا: 5 قواعد ذهبية لضبط بوصلة أهدافك

تقدم للفرصةحفظ
(متاحة للتقديم)

انضم الآن إلى منصة فرصة لتتمكن من التقديم على آلاف الفرص المجانية والحصول على أحدث الفرص فور صدورها.