افضل الافلام الكورية لتطوير مهاراتك اللغوية

تاريخ النشر: Feb 2021
Top Korean Movies to Help You Learning The Language

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

هل تبحثُ عن طريقة ممتعة ومسليّة لتعلم اللغة الكورية أو لتطويرِ مهاراتك فيها؟ إن كنت تفعل فمُشاهدة بعض الافلام الكورية يعدّ وسيلة ابتكارية لتُخضع مهاراتك الحالية للاختبار ولتتعرّف بشكل أفضل على الثقافة الكورية دون الحاجة لدفع مبالغ باهظة من أجل السفر إليها.

وبالحديث عن الافلام الكورية، فلا شكّ أنّك قد سمعت عن فيلم "Parasite" للمخرج الكوري Bong Joon Ho، وهو أوّل فيلم أجنبي يحصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم. كما حاز مخرجه أيضًا على جائزة أفضل مخرج.

وبسبب النجاح الذي حققه فيلم "Parasite" فقد بدأ العالم أخيرًا يولي بعض الانتباه للسينما الكورية التي مضى على ظهورها أكثر من 100 عام. والتي حان الوقت أخيرًا لأن تلقى الاهتمام الذي تستحقّه.

نبذة عن تاريخ السينما الكورية

السينما الكورية

من الجدير بالذكر أنّ السينما الكورية متأثرة إلى حدّ بعيد بالقوى السياسية المتواجدة، ومشاهدة الافلام الكورية قد يعطيك لمحة حول التاريخ الثري لهذه الدولة الشابّة.
وعلى الرغم من أنّ أغلبية الافلام الكورية الأولى قد دُمرّت وتم إتلافها، فصناعة السينما ما لبثت أن انبثقت من جديد بعد نهاية الحرب الكورية. ومع ذلك، فلم تزدهر السينما الكورية إلى مع نهاية التسعينات وذلك بسبب الرقابة المشدّدة من قبل السلطات الحكومية.

في يومنا هذا، تشهد السينما الكورية ازدهارًا ونموًّا كبيرين، بل إنّ كوريا الجنوبية أصبحت تستضيف مهرجان بوسان السينمائي الدولي كلّ عام وهو واحد من أشهر الفعاليات السينمائية في آسيا.

إن كنت تحبّ مشاهدة الأفلام الأجنبية، وترغب في تطوير مهاراتك اللغوية، فلا وقت أفضل من الآن للبدء بمتابعة السينما الكورية ومشاهدة بعض الأفلام والمسلسلات التي ستساعدك في اكتساب هذه اللغة وتطويرها.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية

كيف تساعدك الافلام الكورية على تطوير مهاراتك في هذه اللغة؟

اللغة الكورية

سواءً كان ذلك فيلمًا كوريًا أو إيطاليا، يابانيًا أو إسبانيًا، فإنّ مشاهدة الأفلام الأجنبية قادر وبلا أدنى شكّ أن يساعدك في تحسين مهاراتك.

من خلال التعرّض الدائم للغة الأجنبية، يمكنك على الدوام أن تعزّز وتقويّ ما تدرسه في الكتب أو القاعات الدراسية.

تحتاج بالطبع لأكثر من مجرّد الدراسة والحفظ لتعلّم لغة مثل اللغة الكورية. إذ عليك بالتدرب على التحدّث والاستماع أيضًا. وهو ما تقدّمه لك الافلام الكورية، فهي تساعدك على التعرّف على الكلمات العامية الشهيرة، وكذلك فهم المواضع الصحيحة لاستخدام جمل وعبارات معيّنة.

ليس هذا وحسب، فمشاهدة الأفلام الكورية يسهم أيضًا في جعلك تعتاد على النطق وطريقة اللفظ، وفي حال كنت ترغب في فائدة مضاعفة، فنحنُ ننصحك بمشاهدة هذه الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

في هذه الحالة أنت تتدرّب على لغتين في الوقت ذاته: اللغة الكورية واللغة الإنجليزية، ألا تعتقد أنّ ذلك رائع؟!

أمّا في حال كنت تمتلك مستوى مقبولاً في اللغة الكورية، فيمكنك في هذه الحالة مشاهدة الأفلام والمسلسلات دون ترجمة، وهو ما سيساعدك لاكتساب مفردات جديدة، وتطوير مهاراتك الاستيعابية.

لا تقلق، فالكثير من الأفلام تتضمّن حوارات واضحة يسهل فهمها حتى وإن لم تعرف معنى كلّ كلمة بالضبط. وفي جميع الأحوال يمكنك أن تعاود مشاهدة الفيلم فيما بعد مع ترجمة لتأكيد الفهم.

اقرأ أيضًا: 10 أفلام عالمية تساعدك على تعلم لغة أجنبية

افضل الافلام الكورية التي تساعدك على تعلم هذه اللغة

إذن، وبعد أن تعرّفت على المنافع التي ستجنِيها من متابعة السينما الكورية، دعنا الآن نقدّم لك قائمة بـ 10 افلام كورية مشوّقة ستساعدك مشاهدتها تطوير مهاراتك في اللغة الكورية، وكذلك في الاستمتاع بوقت فراغك.

1- Burning 버닝

حصل فيلم Burning على جائزة دولية في مهرجان كان السينمائي سنة 2018. وهو فيلم مقتبس عن قصّة قصيرة من تأليف الكاتب الشهير هاروكي موراكامي. سيجبرك فيلم الإثارة النفسية هذا على التفكير والتحليل ومحاولة الربط بين المشاهد المختلفة.

يروي الفيلم قصّة شاب يعمل بدوام جزئي، والذي يلتقي بصديقة طفولته بعد عودتها من رحلة إلى أفريقيا. حيث تبدأ أحداث غامضة بالحصول من حينها.

يرسم فيلم Burning صورة رائعة وحقيقية للغاية للانقسام الطبقي في كوريا، وذلك من خلال مقارنة كوريا الريفية مع العاصمة سيول المزدحمة.

عندما تشاهد هذا الفيلم، ستتعرّف على شوارع سيول بِمقاهيها المكتظّة ومحلاّتها وأماكن تجمّع محبي الـ K-pop، وستزور أيضًا الريف الكوري الهادئ الساحر. إنّه فيلم مثير للاهتمام حقًا، لأنه يطرح نقدًا للثقافة الكورية الحديثة خلال فترة فضيحة سياسية ضخمة في كوريا.

ستحتاج للكثير من التفكير والتحليل خلال مشاهدتك لهذا الفيلم، ونضمنُ لك أنّك ستشاهده أكثر من مرّة واحدة!

اقرأ أيضًا: 5 مشكلات لا يعرفها سوى متعلمو اللغات وكيفية حلها

2- Memories of Murder 살인의 추억

هذا الفيلم مقتبسٌ عن قصة حقيقية، حيث يروي قصّة قاتل متسلسل شهير. حيث شهدت قرية صغيرة في كوريا الجنوبية خلال الفترة الممتدة ما بين 1986 وحتى 1991 مقتل 10 نساء، وكانت سلسلة الجرائم هذه هي الأولى من نوعها في كوريا، الأمر الذي أحدث ضجّة كبيرة في الوسط الإعلامي وكذلك في مراكز الأمن.

يتتبّع الفيلم قصة اثنين من المحققين اللذين يحاولان حلّ هذه الجرائم والقبض على القاتل في قرية زراعية صغيرة. وعلى الرغم من المشاهد المريعة التي يتضمّنها هذا الفيلم، لكنك مع ذلك لن تستطيع منع نفسك من إكمال مشاهدته حتى النهاية.

اقرأ أيضًا: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية وأيّ لغة أخرى بأسرع وقت وأقل جهد

3- Oldboy 올드보이

فيلم Oldboy هو أحد الأفلام الأكثر دموية في ثلاثية سينمائية تدور حول جرائم الانتقام. وقد اكتسب مكانة عظيمة وصنع لنفسه قاعدة جمهور واسعة على الرغم من مشاهده التي قد لا يتحمّلها الكثيرون.

إن كنت من أصحاب القلوب الضعيفة، فهذا الفيلم ليس لك!

إنّه يروي قصّة الشخصية الرئيسية "Oh Dae-su" الذي تمّ اختطافه وحبسه مدة 15 عامًا. والذي يحاول بعد أن تمّ إطلاق سراحه أن يعثر على خاطفه كي ينتقم منه أشنع انتقام.

ستذهلك الحبكة في هذا الفيلم، وأمّا سير الأحداث، فسوف يبقيك متيقّظًا ومتوتّرًا طوال مدّة الفيلم. لكن إن لم تكن من محبي الأفلام الدموية، فنحن ننصحك باختيار فيلم ألطف بعض الشيء!

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى كوريا الجنوبية | دليلك الشامل للعيش والعمل في كوريا

4- The Host 괴물

الترجمة الحرفية لعنوان الفيلم باللغة الكورية هو "الوحش" وهو فيلم من إخراج Bong Joon Ho الذي حاز على جائزة أفضل مخرج عن فيلمه "Parasite".

يعتبر فيلم "The Host" تحفة سينمائية حقيقية من قبل الكثيرين وهو أحد الأفلام التي جعلت من المخرج Bong Joon Ho أكثر المخرجين الكوريين إبداعًا وابتكارًا.

تدور أحداث الفيلم حول وحش حقيقي يتسلّل زاحفًا من نهر الهان الشهير في العاصمة سيول ليهاجم عائلة Park الكورية. وعلى مستوى أعمق فإنّ هذا الفيلم يعدّ نقدًا للحكومة الكورية وللوجود العسكري الأمريكي المستمرّ فيها.

حصل فيلم "The Host" على العديد من الجوائز العالمية، ويعدّ خيارًا رائعًا إن كنت من معجبي المخرج Bong Joon Ho.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن كيفية التقديم لمنح الحكومة الكورية

5- Taeguki: The Brotherhood of War 태극기 휘날리며

فيلم الإثارة هذا الذي تدور أحداثه في زمن الحرب سيدفعك بلا شكّ لذرف بعض الدموع!

تعني كلمة "Taeguki": "العلم الكوري الجنوبي" وأمّا اسم الفيلم باللغة الكورية فيعني حرفيًا: "التلويح بالعلم الكوري".

عند صدوره في عام 2004، كان هذا الفيلم هو الأعلى ميزانية في كوريا الجنوبية، وغالبًا ما تتمّ مقارنته بأفلام الحرب الشهيرة مثل: Saving Private Ryan و Pearl Harbour.

يروي لفيلم قصّة أخوين يجدان نفسيهما مجبرين على الالتحاق بالجيش بعد اندلاع الحرب في كوريا سنة 1950. وهو يعدّ خيارًا مناسبًا جدًا لمتعلّمي اللغة الكورية، حيث يقدّم لمحة عن تاريخ كوريا ويعرّف بالآثار المدمرّة للحرب على سكانها.

الفيلم من إخراج Kang Je-Kyu وقد فاز بجائزة أفضل فيلم في الدورة الـ 50 من مهرجان آسيا والمحيط الهادي السينمائي APFF.

اقرأ أيضًا: أفضل المنح الدراسية في كوريا الجنوبية

6- The Man from Nowhere 아저씨

فيلم آخر من أفلام الإثارة والتشويق، والذي يحكي قصّة رجل بسيط يرغب في عيش حياة هادئة كبائع في محلّ صغير، لكن سرعان ما ينقطع هذا الهدوء حينما تواجه الفتاة الصغيرة في المنزل المجاور الخطر.

إنّه فيلم غموض مليء بالمشاهد الملحمية بين الممثل الرئيسي وعدوّه، وذو قصة يسهل تتبعها. لذا فهو يعدّ خيارًا رائعًا لمتعلّمي اللغة الكورية.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل للدراسة الجامعية في كوريا الجنوبية

7- Okja

فيلم آخر من إخراج الشهير Bong Joon Ho، والذي يحكي قصة الرابطة القوية بين فتاة صغيرة وحيوان غريب معدّل وراثيًا.

تدمج القصّة بين الفكاهة والإثارة والغموض لتصوّر قصّة تحذيرية حول الصناعات الغذائية الكبرى، كما أنّه يضمّ العديد من الممثلين الكبار من مثل ستيفن يون.

يتضمّن الفيلم العديد من المشاهد الرائعة التي تمّ تصويرها في الريف الكوري الساحر، ممّا يجعل من مشاهدته تجربة مميزة، كما أنّ الحوارات فيه تتراوح بين اللغتين الكورية والإنجليزية، الأمر الذي يعدّ فرصة رائعة لك لتعلّم اللغتين وتطوير مهاراتك فيهما.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 قصص قصيرة ذات دروس قيمة

8- Ode to My Father 국제시장

الترجمة الحرفية لعنوان هذا الفيلم هي "Gukje Market" أو "سوق Gukje" وهو سوق عالمي في مدينة بوسان، ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية.

يزخر هذا الفيلم بالأحداث التاريخية التي تجعل منه واحدًا من أكثر الدراما الكورية تأثيرًا وإنسانية. حيث يروي قصّة رجل كوري وعائلته ابتداءً من سنة  1950 ووصولاً إلى يومنا الحالي، ويغطي العديد من الأحداث التاريخية المهمّة مثل إخلاء منطقة هانغنام خلال الحرب الكورية سنة 1950 والحرب مع فيتنام.

يُثير فيلم "Ode to My Father" أو "قصيدة إلى والدي" بالعربية، الكثير من مشاعر الحنين لدى الأجيال الكورية الأكبر سنًّا، كما يُساعد أولئك الأصغر سنًّا من الكوريين أو غير الكوريين على فهم التاريخ الكوري الجنوبي على نحو أفضل.

اقرأ أيضًا: 10 خطابات تحفيزية تدفعك قدما إلى الأمام

9- Intimate Strangers 완벽한 타인

هذا الفيلم هو في الواقع نسخة كورية من فيلم إيطالي مشابه. حيث تدور أحداثه في حفل عشاء يحضره مجموعة من الأصدقاء الذين لم يلتقوا منذ وقت طويل.

في بادئ الأمر يظهر أنّ الجميع يستمتعون بوقتهم إلى أن يقترح أحد الحضور تجربة لعبة على أحد الهواتف الذكية وهي لعبة ستجعلهم يتساءلون عن مدى معرفتهم لبعضهم البعض حقًا.

يقدّم هذا الفيلم المليء بالتحوّلات والمنعطفات غير المتوقعة، نظرة نقدية للعلاقات بين الناس في زمن العولمة. كما أنّه مضحك للغاية ويسهل تتبّع أحداثه.
سيتيح لك فيلم Intimate Strangers الفرصة للتمرّن على مهارات القراءة الكورية من خلال قراءة النصوص المتعدّدة والمتعاقبة خلال مدّة الفيلم.

اقرأ أيضًا: أربع طرق لتعلم اللغة الانجليزية من الافلام

10- Mother 마더

فيلم آخر من أفلام الإثارة والغموض، والذي يحكي قصّة أمٍّ أرملة، تمّ اتهام ابنها المعاق عقليًا بجريمة قتل، فشرعت بعدها في رحلة البحث عن القاتل الحقيقي لتثبت براءة ابنها.
هذا الفيلم أيضًا من إخراج الشهير Bong Joon Ho، وسيتحدّى بلا شكّ عقلك وأفكارك. ويساعدك في الوقت ذاته على تطوير مهاراتك في اللغة الكورية.

هذه الأفلام العشرة ليست سوى عيّنة صغيرة جدًا ممّا تزخر به السينما الكورية الجنوبية من أفلام ومسلسلات وأعمال درامية مذهلة قد لا تُعرض دومًا في دور السينما العربية.

لكن تلك ليست الطريقة الوحيدة لمشاهدتها، إذ يمكنك بلا شكّ مشاهدة أيّ من هذه الأفلام على حاسوبك المحمول أو جهازك اللوحي، وهو ما يحقّق لك فائدة أعظم عندما يتعلّق الأمر بتطوير مهاراتك في اللغة الكورية.

بهذه الطريقة، يمكنك الاستعانة بالترجمة، وإيقاف العرض أو إعادة تشغيل المشاهد حسب الحاجة والرغبة كي تضمن فهمًا أفضل للقصّة وتستطيع تعلّم أكبر قدر من المعاني والمفردات الجديدة.

استشارات فرصة التعليمية والوظيفية

إذن، هل عثرت في قائمتنا هذه على فيلم شدّ اهتمامك وحفّزك لمشاهدته؟ هل سبق لك مشاهدة أيّ من هذه الأفلام سابقًا؟ وهل تعرف أيّ أفلام أو مسلسلات أخرى تعتقد أنّها ساعدتك في تطوير مهاراتك في اللغة الكورية؟

شاركنا إجاباتك من خلال التعليقات، ولا تنسَ التسجيل في موقعنا ليصلك كلّ جديد من المقالات المسلية الممتعة.

المصدر: speechling

اقرأ أيضًا: كيف تتحدث اللغة الإنجليزية غير الرسمية؟

اقرأ أيضًا: المحادثة باللغة الإنجليزية | 5 مواضيع لمحادثات ممتعة بالإنجليزية

هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

مقالات قد تعجبك