10 أفلام عالمية تساعدك على تعلم لغة أجنبية

تاريخ النشر: Dec 2020
10 International Films That Help You to Learn a New Language

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

مشاهدة الأفلام بلغة أجنبية يتطلّب عادة تركيزًا أكبر من المعتاد، خاصّة إن كنت متعلّمًا مبتدئًا للغة. لكنّه مع ذلك يستحقّ العناء. فمُشاهدة أفلام من أقطار مختلفة من العالم قد يكون تجربة مُثرية للغاية. ستكتسبُ منظورًا جديدًا، وستُفتح أمامك نافذة على ثقافة جديدة أيضًا.

ليس هذا وحسب، إذ غالبًا ما تتضمّن الأفلام العالمية أفكارًا أكثر تعقيدًا وإبداعية، وتركّز على قضايا مهمّة ذات صلة بالحياة الواقعية، مقارنة بأفلام هوليوود شائعة الانتشار.

بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك هذه الأفلام في عملية تعلّم اللغة أيضًا، حيث ستسمعُ حوارات في مواقف مختلفة، وتتعلّم طريقة لفظ الكثير من الكلمات إضافة إلى اكتساب مفردات جديدة. وكلّ ذلك وأنت مسترخٍ على أريكتك أمام التلفاز!    

دورات عبر الإنترنت

نقدّم لكم فيما يلي قائمة بـ 10 أفلام عالمية تساعدك على تعلّم لغة جديدة!

1- فيلم Warehoused - إسباني (2015)

Warehoused أو Almacenados بالاسبانية، هو عبارة عن كوميديا ساخرة ومبهجة تبعث الدفء في قلبك، حيث تدور أحداث الفيلم حول موظّف على وشك التقاعد والشاب الذي سيحلّ محلّه في الوظيفة. ويتشاركُ الاثنان خمسة أيام في مكان العمل.

قصّة الفيلم غير معقدّة ويسهل تتبّعها، كما أنّ اللغة المستخدمة سهلة وبسيطة. لذا سواءً كنت مبتدئًا في اللغة الإسبانية، أو تتحدّثها بطلاقة، ستستمتع كثيرًا بهذا الفيلم.

اقرأ أيضًا: أربع طرق لتعلم اللغة الانجليزية من الافلام

2- فيلم Happy as Lazzaro - إيطالي (2018)

تدور أحداث الفيلم في الريف الإيطالي خلال سبعينات القرن الماضي. وهو فيلم مليء بالحبكات الغريبة. حيث يحكي قصّة Lazzaro، الفلاح الإيطالي الشاب وعائلته الذين يتمّ استغلالهم من قبل ماركيز. فيقرّر Lazzaro عقد صداقة مع ابن الماركيز، ويبدأ الإثنان في الإعداد لبعض أعمال الشغب.

يعدّ هذا الفيلم تصويرًا جميلاً للحياة بين أحضان الريف الإيطالي الرائع وإن كانت أحداثه غريبة بعض الشيء.

اقرأ أيضًا: 15 فيلم تحفيزي سيغير نظرتك إلى الحياة!

3- فيلم Jiro Dreams of Sushi - ياباني (2011)

يعتبر "أونو جيرو" كنزًا وطنيًا في اليابان، وذلك لسبب وجيه… فهو شيف محترف في إعداد السوشي، ومالك مطعم حاصل على 3 من نجوم ميشلان.

جيرو شخص مثالي للغاية، بعكس ابنه الأكبر يوشيكازو الذي يواجه مشكلة في الالتزام تجاه إرث والده. ستتعلّم في هذا الفيلم الوثائقي، الكثير عن طبق السوشي وكذلك عن الثقافة اليابانية واللغة اليابانية بالطبع.

اقرأ أيضًا: 10 أسباب تجعل اللغة اليابانية أسهل من اللغات الأوروبية

4- فيلم Aquarius - برتغالي (2016)

إن كنت ستشاهد فيلمًا واحدًا فقط من هذه القائمة، فاحرص في هذه الحالة أن يكون فيلم Aquarius الحاصل على العديد من الجوائز العالمية.

يدور الفيلم حول كلارا، الناقدة الموسيقية المتقاعدة التي تتعهّد بالعيش في شقتّها في ريسيفي في البرازيل حتى موتها. لكن تظهر أمامها عقبة تجبرها على المضي قدمًا في طريقها، حينما تضغط عليها شركة تمتلك خططًا لإعادة تطوير المنطقة، وتجبرها على الانتقال من شقّتها. ويلهم كلارا في رحلتها هذه النجمة البرازيلية سونيا براغا.

من السهل للغاية تتبّع سير الأحداث في هذا الفيلم، كما أنّ اللغة مفهومة نسبيًا والتمثيل رائع للغاية!

إن كنت مهتمًا بتعلّم اللغة البرتغالية، فهذا الفيلم خيارٌ ممتازٌ بلا شكّ.

اقرأ أيضًا: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية وأيّ لغة أخرى بأسرع وقت وأقل جهد

5- فيلم Burning - كوري (2018)

يحكي فيلم Burning قصة مثيرة تدور حول قصة حبّ ثلاثية ملتوية، وهواية سريّة لشخص واحد. وهو مستوحى من قصّة قصيرة للكاتب الياباني الشهير هاروكي موراكامي.

سيبقى هذا الفيلم في ذاكرتك لفترة طويلة بعد انتهائه، حيث يتضمّن العديد من الحوارات الشيّقة بين شخصياته المعقّدة، ممّا يجعله مثاليًا لإثراء مفرداتك في اللغة الكورية.

اقرأ أيضًا: افضل 10 قواميس ومعاجم اللغة الانجليزية

6- فيلم Divines - فرنسي (2016)

يتضمّن هذا الفيلم الكثير من المصطلحات العامية والشتائم باللغة الفرنسية (وهو ما قد تجده مزعجًا بعض الشيء، أو ربّما مفيدًا!)

تدور قصّته باختصار حول مراهقة تعيش في عقار سكني خارج باريس، وتلتقي براقصة شابّة تقلب حياتها رأسًا على عقب.

صحيح أنّ الحوار في الفيلم سريع جدًّا، لكنّك ستتعلّم الكثير من التعابير العاميّة الفرنسية!

اقرأ أيضًا: كيف تفكر باللغة الانجليزية لتتعلم أن تتحدث بطلاقة

7- فيلم The Lives of Others - ألماني (2006)

يعدّ هذا الفيلم واحدًا من أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق. حيث تدور أحداثه في عام 1984 في برلين الشرقية، ويحكي قصّة ضابط من الشرطة السريّة ينفّذ مهمّة خاصّة تتمثّل في مراقبة زوجين، لكنّه ما يلبث أن يجد نفسه منغمسًا في حياتهما على نحو متزايد.

إنّه فيلم قويّ للغاية، وسيعلّمك الكثير عن الحياة في برلين خلال سنوات الثمانينات.

اقرأ أيضًا: اهم 10 لغات في القرن الواحد والعشرين

8- فيلم I Lost My Body - فرنسي (2019)

فيلم فرنسي آخر… وهو تحفة فنيّة أخرى حائزة على العديد من الجوائز ستأسرك بلا شكّ. إنّه فيلم أنيمشن خيالي يحكي قصّة يدٍ بلا جسد، ورحلتها عبر باريس للعودة إلى جسدها.
أقلّ ما يمكن أن يُقال حول هذا الفيلم هو أنّه فريد من نوعه، وسوف تستمتع بمشاهدته حتمًا!

اقرأ أيضًا: أسئلة شائعة حول اختبار كفاءة اللغة الفرنسية TCF

9- فيلم My Neighbor Totoro - ياباني (1988)

لن تكتمل هذه القائمة حتمًا دون فيلم My Neighbor Totoro، فهو تحفة كلاسيكية يابانية من إنتاج استوديو Ghibli الشهير.

لقد تمّت دبلجة الفيلم إلى العديد من اللغات، لكن من الأفضل لك البحث عن النسخة الأصلية باللغة اليابانية، ونظرًا لأن أبطال فيلم الأنيمشن هذا هم طفلتان صغيرتان، فاللغة مباشرة وسهلة بشكل عام، ممّا يجعل منه مادة تعليمية مناسبة للغاية لمتعلّمي اللغة اليابانية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن اختبار اللغة اليابانية JLPT

10- فيلم Roma - إسباني (2018)

أخيرًا وليس آخرًا، يعدّ فيلم Roma واحدًا من أكثر الأفلام العالمية المؤثرة. حيث يحكي قصّة حياة خادمة تعمل لدى عائلة من الطبقة المتوسطة لعام واحد.

من الجدير بالذكر أنّ مخرج هذا الفيلم هو نفسه الذي أخرج كلّا من فيلم Gravity وفيلم هاري بوتر وسجين أزكابان، لذا توقّع أن تشاهد تحفة سينمائية مميزة!

اختبار تحليل الشخصية والتخصص الجامعي

هذه القائمة ليست بالتأكيد الوحيدة، إذ يوجد العديد من الأفلام العالمية الأخرى من مختلف الثقافات واللغات، والتي يمكن أن تساعدك في معرفة المزيد حول ثقافة البلد ولغته بل وكيفية استخدام هذه اللغة في سياقات الحياة اليومية.

شاركونا من خلال التعليقات على صفحتنا على الفيسبوك أسماء أفلام أجنبية أخرى ترون أنّها قد تكون خيارًا مناسبًا لمتعلّمي اللغات الأجنبية. ولا تنسوا التسجيل في الموقع ليصلكم كلّ جديد من المقالات والفرص المميزة.

المصدر: ef.com

اقرأ أيضًا: كيف تكتب موضوع تعبير في امتحانات الكفاءة اللغوية 

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم اللواحق في اللغة الانجليزية ؟ | Suffixes

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

مقالات قد تعجبك