فرصة تدريب عملي في قطاع الثقافة من منظمة اليونسكو لمدة ستة شهور

اليونسكو
منظمة غير حكومية اليونسكو
آخر موعد للتقديم:
2020/07/31
فرصة تدريب عملي في قطاع الثقافة من منظمة اليونسكو لمدة ستة شهور

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن منظمة اليونسكو عن تدريب عملي في قطاع الثقافة لمدة تتراوح من شهر إلى 6 أشهر. سيتاح للمتدرب فرصة التعلم ودعم العمل الكلي في القطاع أو البرنامج مع العلم أنه سيتم اختيار المتدربين وفقًا لتخصصهم واحتياجات القطاع. ستختلف الأنشطة اعتمادًا على متطلبات المهام. تقتنع منظمة اليونسكو بأنه لا يمكن أن تكون التنمية مستدامة بدون مكون ثقافي قوي، والواقع أن النهج الذي يركز على الإنسان والقائم على الاحترام المتبادل والحوار المفتوح بين الثقافات يمكن أن يؤدي إلى نتائج دائمة وشاملة ومنصفة. ولكن حتى وقت قريب، كانت الثقافة مفقودة من معادلة التنمية، لذا لضمان أن تأخذ الثقافة مكانها الصحيح في استراتيجيات وعمليات التنمية، تبنت اليونسكو نهجًا ثلاثي الأبعاد يعتمد على دعم الثقافة والتنمية العالمية، بينما تعمل مع المجتمع الدولي لوضع سياسات واضحة وأطر قانونية والعمل على أرض الواقع لدعم الحكومات وأصحاب المصلحة المحليين لحماية التراث وتعزيز الصناعات الإبداعية وتشجيع التعددية الثقافية.

معايير التقديم على التدريب:

للتقديم على التدريب يجب أن تمتلك:

  1. حس بالمسؤولية ومهارات التواصل.
  2. القدرة على الابتكار ومشاركة المعرفة ومهارات التحسين المستمر.
  3. مهارات التخطيط والتركيز على النتائج.
  4. مهارات العمل الجماعي.
  5. سيتم اختيار المتدربين على أساس تنافسي، لذا يجب على المتقدمين للحصول على التدريب العملي في اليونسكو تلبية المتطلبات الأكاديمية التالية وقت تقديم الطلب:
  • درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في جامعة أو مؤسسة معادلة قبل بدء التدريب.
  • مسجل في برنامج للدراسات العليا (الدرجة الجامعية الثانية أو درجة الماجستير أو ما يعادلها، أو أعلى)، وقت تقديم الطلب أو تخرجت بدرجة جامعية (الدرجة الأولى أو الثانية كما هو محدد أعلاه)، مع العلم أنه يجب أن تبدأ التدريب في غضون سنة واحدة من التخرج.
  • أن يكون عمرك 20 عامًا على الأقل وقت التقديم.
  • تجيد مهارات الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، بالإضافة إلى معرفة العمل باللغة الأخرى، لأنها قد تكون مطلوبة للتدريب العملي في مهام السكرتارية وللمساعدة في المقر.
  • يجب أن يكون لديك معرفة ممتازة بأنظمة الكمبيوتر والبرامج المتعلقة بالمكاتب.
  • يجب أن تكون قادرًا على العمل بشكل جيد في فريق وتتكيف مع بيئة عمل دولية.
  • يجب أن تمتلك مهارات شخصية قوية.
  • تأمين صحي من شركة تأمين طبي عالمية رئيسية صالحة طوال فترة التدريب.
  • تقديم شهادة طبية للصحة الجيدة قبل بدء التدريب.
  • للحصول على معلومات تفصيلية، اضغط هنا.

عن اليونسكو:

 منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945. يوجد مقرها الرئيسي في باريس. لليونسكو أكثر من 50 مكتباً وعدة معاهد تدريسية حول العالم. تهتم المنظمة بخمسة برامج أساسية هي التربية والتعليم، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والثقافة، والاتصالات والإعلام. تدعم اليونسكو العديد من المشاريع كمحو الأمية والتدريب التقني وبرامج تأهيل وتدريب المعلمين، وبرامج العلوم العالمية، والمشاريع الثقافية والتاريخية، واتفاقيات التعاون العالمي للحفاظ على الحضارة العالمية والتراث الطبيعي وحماية حقوق الإنسان.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة تقرير بطريقة احترافية!

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التبادل الثقافي واللغات

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

اليونسكو

  منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945. يوجد مقرها الرئيسي في باريس. المزيد من التفاصيل