فرصة عمل مميزة لدى منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة

منظمة الأغذية والزراعة (Food and Agriculture Organization, FAO) هي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم. تقوم منظمة الـ FAO بتقديم خدماتها للدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء. فهي منظمة محايدة تشكّل منتدى تجتمع فيه الأمم كلّها للتفاوض والتحاور في قضايا الغذاء والصحة، كما أنّها تقوم بمساعدة البلدان النامية والبلدان في مرحلة التطور على تطوير وتحسين ممارسات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك، فتكفل بذلك التغذية الجيدة والأمن الغذائي للجميع. تتمثّل رسالة المنظمة الرئيسية في النهوض بمستويات التغذية، تحسين القدرة الإنتاجية الزراعية، ترقية الأوضاع المعيشية لسكان الريف، الإسهام في نمو الاقتصاد العالمي، تحقيق الأمن الغذائي للجميع، والتأكد من إمكانية وصول غذاء عالي الجودة للناس على أسس يومية بحيث يستطيع الفرد أن يعيش حياة نشطة صحية.

تمّ تصميم البرنامج المهني للمبتدئين (JPP) التابع للأمم المتحدة للمرشحين المؤهلين والمميزين بشكل استثنائي، إذ يوفر للمهنيين المبتدئين فرصة اكتساب خبرة عمل قيمة من خلال عملهم مع منظمة الأغذية والزراعة. يتم تعيين الموظفين الفنيين المبتدئين (JPOs) في مكاتب المنظمة االمنتشرة في مختلف الدول (سيتم تحديد البلد فيما بعد). ويعمل هؤلاء الموظفون المبتدئون مع الموظفين الدوليين والوطنيين فيشاركون في تحديد أنشطة المنظمة وتصميمها وتنفيذها. تستمرّ فرصة العمل هذه لسنتين يخضع خلالها الأشخاص الذين تمّ اختيارهم لفترة اختبار مدتها عام واحد. ويتوقف تمديد عقد العمل للسنة الثالثة على أداء الموظفين، واحتياجات المنظمة، وتوافر الموارد المالية. تهدف فرصة العمل بشكل أساسي لجذب المواهب الشابة، من أولئك الذين تقل أعمارهم عن 32 عامًا. 

بعد انتهاء عقد العمل، يتمّ أخذ أولئك الذين تمّ اختيارهم في عين الاعتبار كلّما توفرت فرص عمل أخرى في فروع المنظمة المختلفة حول العالم.

يجب على المتقّدمين أن:

[1] لا تزيد أعمارهم عن 32 سنة عند التقديم للفرصة.

[2] تكون لديهم خبرة مهنية لسنة واحدة كحدّ أدنى. 

[3] يكونوا حاصلين على شهادة عليا (ماجستير أو دكتوراة) في تخصص له علاقة بمجال الفرصة.

[4] أن يتقنوا إحدى اللغات الثلاث: الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية، وتكون لديهم معرفة محدودة بإحدى اللغتين الأخرتين أو معرفة محدودة باللغة العربية أو الصينية أو الروسية.

تسعى المنظمة، على وجه الخصوص، إلى توظيف المتقدّمين ذوي الخلفية المناسبة في أحد المجالات التالية:

[1] إيكولوجيا الزراعة.

[2] مقاومة مضادّات الميكروبات (AMR).

[3] تغيّر المناخ.

[4] الأمن الغذائي والتغذية.

[5] الصحّة الواحدة.

ملاحظة: تشجّع هذه الفرصة الإناث والمرشّحين من الدول غير الممثلة في المنظمة على التقديم.

شروط المتقدم

الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
آي دولة
23 -32
جميع الفئات
الصحة, البيئة والطبيعة, الزراعة

معلومات الفرصة

المحترفون الشباب
تمويل كامل
أخرى
غير محدد
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, شهادة اللغة

الشروط التعليمية

الزراعة والبيطرة, العلوم الصحية والطبية
‏ماجستير ‏, ‏دكتوراة
الإنجليزية

كيفية تقديم الطلب

للتقديم على هذه الفرصة، قم بفتح حساب في موقع المنظمة واملأ جميع المعلومات المطلوبة.
ملاحظة: لاستكمال عملية التقديم عليك إرفاق سيرتك الذاتية ورسالة الحافز بالإضافة إلى شهادات اللغة.

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنظمة.

إذا كان لديك أيّ أسئلة أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى: JPO-Programme@fao.org