وظيفة لدى لجنة الإنقاذ الدولية للعمل كمنسق لحماية وسيادة القانون في العراق

International Rescue Committee
منظمة غير حكومية International Rescue Committee
آخر موعد للتقديم:
2020/07/14
وظيفة لدى لجنة الإنقاذ الدولية للعمل كمنسق لحماية وسيادة القانون في العراق

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

توفر لجنة الإنقاذ الدولية فرصة عمل بدوام كامل في العراق للعمل كمنسق لحماية وسيادة القانون. سيعمل فريق الحماية وسيادة القانون التابع للجنة الإنقاذ الدولية (PRoL) على حماية حقوق الإنسان ورفاهية المتضررين من سنوات الحرب والنزاع الطائفي. تتضمن برامج الحماية التابعة للجنة الإنقاذ الدولية في جنوب ووسط العراق مراكز الحماية وإعادة الإدماج، وتوفير الخدمات القانونية (بما في ذلك الاحتجاز) والوعي القانوني، وتوفير معلومات الحماية ورصدها عبر المحافظات الأكثر تأثراً بالعنف الذي يرتكبه تنظيم داعش وهجوم التحالف لاستعادة سيطرة داعش بالمنطقة. يعد منسق PRoL هو قائد فريق الحماية وسيادة القانون والمسؤول عن الإدارة الشاملة، وتطوير الاستراتيجية، وتصميم البرامج، والتنفيذ، والجودة، والمراقبة والتقييم لجميع الأنشطة في مجالات الحماية، وحقوق الإنسان، وسيادة القانون.

معايير التقديم على الوظيفة:

يجب أن تمتلك:

  1. درجة البكالوريوس في مجال التنمية الدولية أو القانون أو حقوق الإنسان أو أي من المجالات ذات صلة؛ ويفضل الحصول على درجة الماجستير.
  2. خبرة مهنية في مجال الإنسانيات لا تقل عن 5 سنوات، بما في ذلك برامج الحماية أو حقوق الإنسان في حالات الطوارئ أو ما بعد النزاع.
  3. خبرة مثبتة في استخدام المعايير الدولية لحقوق الإنسان في برامج الحماية.
  4. فهم شامل لأفضل الممارسات والاستراتيجيات القائمة على الأدلة في تعميم ورصد الحماية، وصناعة البرامج القانونية وتعزيز النظام.
  5. مهارات التنسيق وبناء القدرات مع الشركاء الرئيسيين.
  6. خبرة ومعرفة ومهارات قوية في الأساليب التشاركية وتنمية المجتمع والشراكات.
  7. خبرة في تصميم وقيادة برامج الحماية في كل من الأوضاع الإنسانية والإنمائية.
  8. خبرة مثبتة للنجاح في قيادة وبناء وتعزيز فريق في بيئة سريعة التطور.
  9. مهارات ممتازة لإدارة المشاريع، بما في ذلك محو الأمية المالية (فهم تطوير الميزانية وإدارتها على النحو المطبق في تطوير البرامج وتنفيذها).
  10. مهارات شخصية ممتازة، وامتلاك موقف إيجابي ومهني، والقدرة على القيادة والعمل بشكل جيد في إطار الفريق ومع شركاء متعددين.
  11. خبرة سابقة وفهم للموارد البشرية الأساسية والتمويل وسلسلة التوريد والمفاهيم الإدارية.
  12. الرغبة في التعلم والتطوير والنمو بشكل احترافي والتأثير على حياة الآلاف من المستفيدين والعملاء.
  13. خبرة سابقة في العمل في بيئة متنوعة ومتعددة الثقافات.
  14. إتقان اللغة الإنجليزية كتابةً وتحدثاً ويفضل أن تتقن اللغة العربية أيضًا.
  15. الكفاءة المهنية الكاملة في Microsoft Office Suite، خاصة Word وExcel وOutlook وPowerPoint.
  16. القدرة على السفر بنسبة تتراوح من 30 إلى 50٪ داخل العراق لمراقبة البرنامج عندما يسمح الأمن، وفي المنطقة والعالم من أجل حضور ورش العمل والمؤتمرات.
  17. ملاحظة: نظراً ل COVID-19، ستبدأ هذه الوظيفة عن بُعد (من المنزل) حتى يتم رفع القيود من البلد، وتخفيض قيود السفر على مستوى العالم، وإعادة الفريق القطري للجنة الإنقاذ الدولية بكامل طاقته. وبعد ذلك، سيكون مقر هذه الوظيفة في أربيل، العراق. توفر IRC بدل سكن. تعد الحركة مرنة في  اللجنة ولكن قد يتم تقييدها في بعض الأحيان بسبب الوضع الأمني.

مسؤوليات الوظيفة:

ستكون مسؤولاً عن:

  • تنسيق تطوير وتوسيع برامج الحماية والدعم القانوني بالتعاون الوثيق مع فريق الحماية الميداني.
  • تحديد الفرص وتصميم وتطوير مذكرات المفاهيم والمقترحات لمزيد من صناعة برامج الحماية.
  • توفير مدخلات الحماية على المقترحات من القطاعات الأخرى لضمان تعميم الحماية عبر برامج المركز.
  • المشاركة في وضع الميزانيات لمقترحات البرنامج بالاشتراك مع قسم المالية.
  • العمل عن كثب مع الوحدة التقنية التابعة لـ IRC لدمج المناهج والأدوات والموارد المبتكرة لبرامج الحماية وتقديم الدروس المستفادة والملاحظات للمبادرات العالمية بما في ذلك نتائج IRC2020 وإطار الأدلة.
  • تحديد ورصد والإبلاغ عن الاحتياجات غير الملباة. استكشاف إمكانات IRC لتلبية تلك الاحتياجات، ولا سيما بشأن تعزيز النظم المؤسسية، ضمن معايير خطة العمل الاستراتيجية وأولويات القطاع.
  • التأكد من أن بيانات وتحليل مراقبة الحماية ذات مستوى عالِِ ومشاركتها في الوقت المناسب مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين.
  • تصميم أنظمة المراقبة والتقييم وإدماجها بشكل فعال في جميع مراحل المشروع؛ والتقاط بيانات المخرجات والتأثيرات واستخدام البيانات لتحسين جودة البرنامج.
  • الإشراف على تنفيذ برامج الحماية والبرامج القانونية، بما في ذلك مراقبة الميزانية بالتنسيق مع مديري الحماية والمنسقين الميدانيين والفرق الميدانية (التنبؤ بالميزانية، دعم الموظفين الميدانيين لوضع خطط الإنفاق ومتابعة الميزانية) وe-porting وفقاً للوائح IRC والمانحين.
  • تحديد الحلول التقنية والتوصية بها على الفور.
  • التنسيق بانتظام مع البرنامج الداخلي وأصحاب المصلحة التشغيليين، والمستشارين التقنيين للحماية / سيادة القانون، وحماية المرأة وتمكينها، وحماية الأطفال، والتعافي الاقتصادي والتنمية، والتعليم، والزملاء الآخرين من المركز.
  • إنتاج / المساهمة في تقارير IRC والمانحين حسب الجداول المحددة (الشهرية والفصلية والسنوية) على أنشطة المنح والمؤشرات والإنجازات.
  • الاستعانة والإشراف وبناء قدرات أعضاء فريق الحماية بالكفاءة الفنية والإدارية ذات الصلة.

عن لجنة الإنقاذ الدولية:

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وتساعد الناس على البقاء وإعادة بناء حياتهم. تأسست اللجنة عام 1933 بناءً على طلب ألبرت أينشتاين حيث تسعى إلى إنقاذ الأرواح والمساعدة في تغيير الحياة اللاجئين الذين أجبروا على الفرار من الحرب أو الكوارث. تعمل IRC اليوم في أكثر من 40 دولة على  إعادة السلام والكرامة والأمل للملايين ممن تضرروا ويكافحون من أجل الصمود.

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التطوع

اقرأ أيضًا: كيف تنشئ عرضا تقديميا مميزا لجمهور متعدد الثقافات؟

شروط المتقدم

الجنسية
العراق
بلد الإقامة
العراق
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, القانون, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
العراق
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

International Rescue Committee

تساعد لجنة الإنقاذ الدولية الأشخاص الذين حطمت حياتهم ومعيشتهم بسبب الصراع والمرض على البقاء على قيد الحياة واستعادة السيطرة على المزيد من التفاصيل